وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لاختيار ورق الجدران Tips for choosing wallpaper

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11092015
مُساهمةنصائح لاختيار ورق الجدران Tips for choosing wallpaper


نصائح اختيار ورق الجدران


تعود موضة ورق الجدران في مختلف أنحاء المنزل نظراً إلى المظهر الأنيق الذي تعطيه.مهندس الديكور مارون نادر يقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في القيام بالاختيارات الصائبة.

* استعملي ألوان الباستيل في أوراق الجدران كونها تليق بكل ألوان الأثاث ولا حاجة إلى تغييرها باستمرار.
* من الأفضل عدم الإكثار من النقوش في ورق الجدران لأنها تحد من إمكانات التنويع بحيث من الضروري عندها التقيّد بألوان الأثاث أو بلون غطاء السرير.
* من الأفضل اختيار ورق الجدران ذي الخطوط الرفيعة.
* تعتبر نوعية ورق الجدران المصنوعة من الفينيل Vinyle الفضلى حالياً لأنها عملية وتغسل بسهولة، كما أنها تعطي مظهراً جميلاً.
* الأفضل في الصالون اعتماد ورق الجدران لون على لون Ton Sur Tonبحسب لون الأثاث.
* تعتبر موضة ورق الجدران بمظهر الجلد رائجة جداً حالياً وتعطي أسلوباً مميزاً في المنزل.
* ليس ضرورياً أن يناسب ورق الجدران تماماً كل ما هو موجود في الغرفة، بل يكفي أحياناً أن يليق بشيء معيّن فيها. لكن بشكل عام ألوان الباستيل تناسب كل شيء تقريباً، لهذا يحبّذ اعتمادها.
* من الأفضل تجنب الألوان التي تقيّدك في اختياراتك.
* يمكن حالياً الرسم بالطلاء مما يعطي مظهراً مشابهاً للمظهر الذي يتركه ورق الجدران.
* ليس ضرورياً لصق ورق الجدران على كل الجدران في الغرفة، بل الموضة الحالية تدعو إلى لصقه على حائط واحد بلون قوي كالأحمر أو الأسود فيما تبقى الجدران الأخرى باللون الأبيض أو بألوان أخرى هادئة أو قد تكون متدرجة من لون ورق الجدران.
* ليس ضرورياً استعمال ورق الجدران نفسه في كل غرف المنزل لكن يمكن ذلك، ويمكن أيضاً أن تختلف الألوان بنسبة بسيطة بين غرفة وأخرى بحيث يكون المظهر العام نفسه

نصائح هامة لشراء ورق الحائط :

1- قبل الشراء يجب مشاهدة العديد من الكتالوجات والافكار على الانترنت للوصول الى ذوق يناسبك عند استخدام ورق الحائط

2- فكري في ألوان الاثاث في منزلك قبل الشراء وشاهدي على الانترنت ما يناسبها من ألوان في الحوائط، اذا لم تكوني متأكدة قومي بتصوير غرفة الصالون او الاثاث واصطحبي الصور معك عند شراء ورق الحائط

3- اختاري انواع قابلة للتنظيف بسهولة في الغرف التي تتعرض للاتساخ مثل غرف الاطفال والطعام، تتوفر أنواع ورق حائط قابلة للغسيل او التنظيف خصيصاً لهذه الغرف .

4- النقوش الكبيرة تجعل الغرف تبدو أصغر حجماً لذا يجب مراعاة ذلك عند الشراء اذا كان الصالون صغير الحجم اختاري النقوش والخطوط الدقيقة.

5- قبل الشراء يجب أخذ قياسات الغرفة بدقة وليس بشكل تقديري وذلك لتقليل الاهدار في الكميات التي ستشترينها من ورق الحائط.

6- يجب مراعاة أبعاد الأثاث مثل المكتبة والدواليب والكونسول والصور والاجزاء التي سيخفيها كل ذلك من ورق الحائط قبل الشراء.

6- معظم حيل تجديد ديكور المنزل تعتمد على ورق الحائط لذا يفضل سؤال البائع عن نوع قابل للازالة بسهولة دون ترك اثار لتجديد الديكور وقتما تشائين.

نصائح لاستخدام ورق الحائط في الديكور :

1- استخدمي ورق الجدران بألوان فاتحة وحيادية ليمنح الغرفة الاتساع والاشراق، كما أنها تتوافق بسهولة مع معظم ألوان الاثاث اما اذا رغبت في لون غامق فاستخدميه على حائط واحد فقط في الغرفة ليكون اساس التصميم

2- يمكنك استخدام ورق الحائط المنقوش على حائط واحد مميز في الصالون يجعله بمثابة بؤرة تصميم للغرفة، ثم طلاء باقي حوائط الغرفة بلون سادة مما هو موجود في ورق الحائط المميز، ومراعاة استخدام نفس اللون في الاكسسوارات والوسائد.

3- ورق الحائط بالخطوط الرأسية يمنحك انطباع بصري بان السقف اكثر طولاً ولكن عند اختيار هذا اللون يراعى اختيار لونين فقط في الخطوط وتنسيقها مع ألوان الارائك والوسائد.

4- ورق الحائط ذي الخطوط الأفقية تمنح ايهاماً بصرياً باتساع الغرفة ولكن استخدامها على اكثر من حائط يجعل السقف يبدو اقل ارتفاعاً وكأن أبعاد الغرفة اصبحت اقصر لذا يجب الحذر عند استخدامها..

5- لا تستخدمي ورق الجدران على الحوائط المعرضة لأشعة الشمس المباشرة فبالرغم من ان البائع قد يخبرك انها تقاوم ضوء الشمس الا ان ذلك غير حقيقي في البلدان الحارة حيث تقوم أشعة الشمس بعمل تشققات في الورق بالاضافة الى بهتان اللون بشكل سيء.

6- ورق الحائط في الحمامات فكرة غير سديدة مع الميزانية المحدودة، فبالرغم ان الكتالوجات تظهر حمامات فاخرة بورق الحائط الا ان ذلك قد يكون مناسباً لذوي الميزانية المرتفعة لتغيير الورق كل موسم او كل فصل، فالورق مع رطوبة الحمامات يتلف سريعاً ويحتاج للتغيير.

7- تمتلئ ايضاً كتالوجات الديكور الحديثة بأفكار ورق الحائط في المطبخ الا انه أيضاً مكان غير مناسب لاستخدام ورق الحائط، فالزيوت والابخرة المتصاعدة من طهي الطعام تسبب تلف الورق وتلوثه وتغير لونه فهو غير قابل للتنظيف العنيف كالسيراميك، ومثله مثل ورق الحائط في الحمام سيتطلب تغيير كل موسم، فاذا كانت لديك الميزانية المناسبة لتغييره عدة مرات فلا تتردي في استخدامه ولكن بعيداً عن الموقد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لاختيار ورق الجدران Tips for choosing wallpaper :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لاختيار ورق الجدران Tips for choosing wallpaper

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: