منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ماسكات طبيعيه لتقويه وتلميع جميع انواع الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10092015
مُساهمةماسكات طبيعيه لتقويه وتلميع جميع انواع الشعر

عزيزتي .. لأن شعرك رمز لجمالك وأنوثتك الدائمة ، ينصحك الخبراء بضرورة العناية به والحفاظ عليه من العوامل المناخية المختلفة التي تؤثر فيه وتعرضه للتقصف والتساقط المستمر والهلاك .
لذا نقدم لكِ اليوم برنامج متكامل يكشف لكِ أسرار جمال الشعر وكيفية حمايته والعناية به ، وقبل أي شئ يجب أن تتعرفي أولاً علي نوع شعرك لاختيار ما يناسبه ويحافظ عليه .
ويشير الخبراء إلى أن هناك ثلاثة أنواع للشعر يحتاج كل منها إلى طرق عناية خاصة ، و هي : الشعر الجاف و الشعر الدهني و الشعر العادي .


الشعر الجاف :
يبدو الشعر الجاف فاقداً للبريق و الحيوية و يعرضه الجفاف للتقصف الذي يظهر بأطرافه، و جفاف الشعر قد ينتج عن ضعف نشاط الغد الدهنية الموجودة بفروة الرأس ، أو قد يكون لأسباب خارجية تسئ إلى الشعر و تؤدي إلى جفافه مثل : كثرة تعرض الشعر للكيماوت من خلال عمل صبغات الشعر و غير ذلك ، أو تعرضه للسخونة بشكل متكرر مثل عمل السيشوار أو التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة .
مصدر نقل المعلومات من هنا
لشعر الدهني :
يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية، أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغد الدهنية بها عن المألوف .
و من أبرز مشاكل هذا الشعر أنه يتعرض بسرعة للاتساخ بالأتربة والغبار ، و غالباً ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة القشرة ، مما يجعله في حاجة لعناية مستمرة ليبدو في صورة لائقة .
الشعر العادي :
و هو الشعر الذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون و لا يحتاج لطرق عناية خاصة ، إنما ينبغي الحذر من إصابته بالجفاف بكثرة الغسيل أو باستعمال مواد كيماوية ضارة أو مع تكرار تعرضه للسخونة .
زيوت ساحرة للشعر

وبعد أن تعرفتِ على نوع شعرك ، تقدم لكِ اختصاصية التجميل دينا الجازم زيوت ساحرة كانوا يستخدموها الفراعنة لحماية الشعر من المناخ وتقلبات الجو حيث كانوا يضعون على رأسهم بلسم على شكل تاج مخروطي فتعمل أشعة الشمس على إسالة البلسم فينعم الشعر بالحماية ويكون له رائحة عطرة وجذابة ، واستخدم القدماء 3 زيوت أساسية مفعولها مفعول السحر :
1 - زيت اللافندر : يساعد على رفع الروح المعنوية فيزيل الشد العصبي والقلق والأرق والاحتقان من فروة الرأس والجمجمة كما يقضي على القشرة.
2 - زيت الروزماري : يساعد على نمو شعر صحي كثيف .
3 - زيت خشب الصندل : مقو للشعر يعمل على استرخاء فروة الرأس ويقضي على التقصف .
وتشير الجازم إلى أن أي سيدة يمكنها عمل مصف للشعر طبيعي ومن أفضل المصفات التى تفي بالغرض هو مستخلص الصبار الطبيعي ، ومن أجل الحصول على النعومة والبريق يمكن استخدام مزيج من الزيوت العطرية 100% طبيعي عن طريق وضعه على الشعر بكف اليد ، يمكنك اختيار الياسمين ، جريب فروت ، اللافندر .
أما فيما يتعلق بالتصفيف الصحيح للشعر تقول الجازم : يجب الامتناع عن استخدام الفرشاة لأنها تدمر الشعر وتقطعه ، كما يجب تسريح الشعر للأما عكس الاتجاه المعتاد لأكثر من مرة لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وذلك مرتين يومياً ، أما الشعر الدهني فيكفي مرة واحدة ، كما يجب الاستلقاء على الظهر بشكل مستوي برأس منحنية ومتدلية للخلف وذلك لمدة 15 : 20 دقيقة لتدفق الدم إلى فروة الرأس .

خلطات طبيعية لنعومة الشعر
ولشعر قوي و ناعم كالحرير يقدم لكِ الخبراء مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تحمي شعرك وتحافظ عليه :
لفرد الشعر " صبار طبيعي "
المكونات :
صبار
فنجان مايونيز
بيضة
الطريقة :
تخلط جميع المقادير وتوضع علي الشعر لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر جيداً هذه الطريقة تفرد الشعر وتطريه وتصلح لجميع أنواع الشعر .
المايونيز للشعر الباهت
أما هذه الوصفة فهي مفيدة جداً للشعر الباهت والمتقصف.
المكونات :
قشر موز
مايونيز
زيت خروع
زيت الزيتون
الطريقة :
بعد تجفيف قشر الموز يطحن ،ثم ضعي المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون
ويعجن جيداً ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يوضع فوق الشعر ويغطى بكيس بلاستك أو " بونيه " ثم يغسل الشعر جيداً ويترك إلى أن يجف .

محلول الفواكه للحيوة
وللحفاظ على جمال وحيوية شعرك ، ينصحك الخبراء باستخدام محلول الفواكه المصنع خصيصاً لشطف الشعر والذي يحمل العديد من الفوائد للشعر.
ويذكر الخبراء أن استعمال هذا المحلول يخلص الشعر تماماً من آية آثار للصابون، ومن المعروف أن بقاء الصابون على الشعر لمدة طويلة يضر بسلامته، علاوة على ذلك فإن هذا المحلول يكسب الشعر منظراً جذاباً لامعاً، ويقاوم ترسيب الدهون الزائدة به، وللاستفادة من فوائد هذا المحلول يمكنكِ أن تصنعيه بنفسك في المنزل ، وإليكِ الطريقة :
المكونات :
ثمرة برتقال
ثمرة تفاح
شريحة من الشمّام
ونصف لتر ماء
ونصف لتر خل تفاح
الطريقة:
يقشر ويقطع البرتقال والتفاح والشمام، ثم تغلي الفواكه والقشور في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يغطى الإناء، ويترك الخليط لمدة ساعتين حتى يزداد تركيزه، يصفى المقدار ويضاف إليه خل التفاح، ثم يعبأ في زجاجات، ويستعمل بعد مرور 24 ساعة.
يستخدم هذا المحلول في عمل شطف للشعر، على أن يُجرى الشطف الأخير بكمية بسيطة من المحلول تعادل حوالي 285 ملل وتخف بالماء في إناء الشطف.


خطوات غسل الشعر
وفي النهاية عزيزتي يؤكد الخبراء أن طرق العناية بالشعر عديدة ومختلفة ، لكن عليكِ أولاً أن تهتمي بخطوات غسله لأن هذه هي بداية الحفاظ عليه والاهتمام به ، وإليكِ الخطوات الصحيحة لغسل شعرك والحفاظ عليه .
ومن أهم خطوات الغسيل تدليك فروة الرأس بالأصابع أثناء الغسل لتحريك الدورة الدموية، وأيضاً غسل الشعر بكمية كافية من الماء قبل وضع الشامبو، وتجنبي وضع الشامبو على فروة الرأس مباشرة وضعية بيدك أو بإناء وحركيه إلى أن يصبح رغوة ، ولا تكرري وضع الشامبو إلا إذا لم ينظف الشعر من أول مرة.
ويذكر الخبراء أن مرحلة شطف الشعر هي مهمة جداً حتى لا يتجمع الغبار على بقايا الشامبو في لحظته ، وهي الشطف بالماء بغزارة لإزالة أثار الشامبو.
وينصحك الخبراء بعدم استعمال الفرشاة في حالة الشطف ، واكتفي بالمشط إذا لزم الأمر وتذكري أن غسل الشعر كثيراً بلطف خيراً من غسله قليلاً وبقوة ، كما أن تمشيط الشعر قبل الغسل أمر ضروري لتفادي تشبكه بعضه.
ويفضل شطف الشعر للمرة الأخيرة بماء بارد إذا كانت فروة الرأس دهنية ، لأن الماء البارد يساعد على إغلاق المسام بعد الغسل بالماء الدافئ والشامبو، وإذا كان الشعر خفيف أضيفي نقطة من الليمون إلى عملية الشطف الأخيرة ، أما إذا كان الشعر غامق اللون فضعي نقطة من الخل فالليمون والخل يساعدان على إعادة الحموضة الضرورية للشعر وكذلك تخلصه من أثار الشامبو .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ماسكات طبيعيه لتقويه وتلميع جميع انواع الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ماسكات طبيعيه لتقويه وتلميع جميع انواع الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم