10 طرق طبيعيه لتهدئة آلام الحلق

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73622
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



1. مضادات الالتهاب: أكثر الطرق كفائه للقضاء على احتقان الحلق بتناول مضادات الالتهابات والتي من السهل وجودها في خزانة أدوية المنزل , وغالباً ماتحتوي تلك الأدوية على مسكنات ومضاد للالتهابات مما سيعيطك شعور افضل عند البلع وآلام اقل.

2. غرغرة الماء المملح : اثبتت دراسات عدة أن الغرغرة باستخدام ماء دافئ مع قليل من الملح عدة مرات يومياً يفيد في تهدئة احتقان الحلق, وينصح الطبيب بتذويب نصف ملعقه صغيرة من الملح في كوب من الماء وإذا كان الطعم لاذع بالنسبة لك يمكنك إضافة القليل من العسل لما له من فوائد عديدة ومنها علاج إلتهابات الحلق والمضمضة بهم فذلك يساعد على طرد البكتريا.

3. الاستحلاب والبخاخ : حبوب الاستحلاب التي تباع ماهي إلا حلويات صلبة ونادراً ماتجد نوع جيد يهدئ من الالتهاب فعلاً كل مايفعله هو الحفاظ على ترطيب الحلق, ويُنصح باختيار الأنواع التي تحتوي على النعناع أو الكينا . وتوجد أيضاً بعض أنواع البخاخات التي تساعد على تهدئة الألم مؤقتاً مثل منتجات Chloraseptic 4


. شراب الكحة : حتي إن كنت لا تعاني من الكحة فإن شراب الكحة يساعد على تلطيف الحلق وتهدئة الاحتقان, وإذا كنت متجه للعمل يجب مراعاة اختيار نوع لا يسبب النعاس.

5. السوائل: الحفاظ على ترطيب الجسم هام جداً خصوصاً إذا كنت مريض وتعاني من التهابات الحلق , لأن السوائل تحافظ على ترطيب الأغشية المخاطية وتزيد من قدرتها على محاربة البكتريا وتجعل جسدك قادر على تحمل أعراض البرد بصورة أفضل.

6. الشاي: كوب من الشاي الدافئ يمنحك ترطيب وتهدئة فورية للحلق المحتقن, بالإضافة إلى أن الشاي يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في مقاومة العدوى وتقوية جهاز المناعة, ويمكنك تحليته بالعسل لنتائج أفضل لأن العسل له خصائص مقاومة للبكتريا والالتهابات.

7. حساء الدجاج : من أقدم العلاجات التي استخدمت على مر الزمن لعلاج نزلات البرد واحتقان الحلق, فهو سهل البلع بالإضافة إلى أن الصوديوم الموجود في مرقة الدجاج يساعد على تهدئة الحلق ويمكنك اضافة بعض الخضروات للحصول على وجبة صحية

. 8. المارشملو " الخطمي" : لا يوجد دليل واضح حتي الأن أن أعشاب المارشملو دخلت في تصنيع أدوية البرد منذ قديم الأزل والأمر كذلك لحلوى المارشملو التي تساعد على تهدئة التهاب الحلق بسبب المادة الجيلاتينية الموجودة بها

. 9. الراحة : ربما لا يكون الحل الإسرع ولكن الحصول على بعض الراحة ربما يكون أفضل مايمكن فعله لمقاومة العدوى.

10. المضادات الحيوية : أحياناً يكون التهاب الحلق بسبب عدوى بكتيرية وفي تلك الحالة يلزم المضاد الحيوي ليتم لقضاء على البكتريا .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى