استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08092015


وفقا لدراسة أجراها باحثون أمريكيون، أخيراً، فإن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون يؤدي الى تغييرات في السلوك والمزاج. كيف ذلك؟مما لا شك فيه ان اتباع نظام غذائي غني بالدهون، يرتبط بشكل كبير بزيادة الوزن ومرض السكري ومشاكل في القلب والأوعية الدموية.

وتظهر دراسة أجرتها جامعة لويزيانا في الولايات المتحدة الأميركية أن الأطعمة الغنية بالدهون قد تسبب أيضاً تغيرات في السلوك وتؤدي الى الإصابة بالاكتئاب. ووفقا للباحثين، هي ظاهرة مرتبطة بتأثير الدهون على النباتات المعوية.

تجربة مخبرية
تم إجراء هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة "بيولوجيكال بسيكياتري" Biological Psychiatry، على الفئران. فالقوارض الكبيرة غير البدينة التي تمت تغذيتها بنظام غذائي عادي تلقت زرعاً للجراثيم (الفلورا المعوية)، فيما الفئران الأخرى التي تلقت تغذية غنية بالدهون او عادية.

وبعد مراقبة سلوك فئتي الفئران، تبين أن الفئران التي تلقت الدهون أظهرت، إلى جانب علامات التهاب المعدة، العديد من الاضطرابات السلوكية مثل القلق واضطرابات الذاكرة والسلوكيات المتكررة.

الأطعمة الغنية سيئة للدماغ
وخلصت الدراسة الى نتيجة مفادها أن التغذية الغنية بالدهون ضارة بصحة الدماغ. والتغييرات على النباتات البكتيرية المعوية كافية لتغيير وظيفة الدماغ، حتى في حالة عدم السمنة.

وتؤكد هذه النتيجة، نتائج دراسات قديمة أظهرت أن بعض السلالات البكتيرية، لدى الحيوان، تزيد السلوكيات القلقة. وقد تؤدي هذه الدراسة من لويزيانا إلى الاستخدام المحتمل للبكتيريا المعوية في علاج الاضطرابات العصبية والنفسية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى