منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68299
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07092015
3 أشياء تمنعك من خساره الوزن

رغم الحميات الغذائية القاسية التي يتبعها البعض بهدف إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، إلا أن النتيجة بالنهاية قد تكون غير مرضية، حيث يوجد 3 أشياء تجعلك غير قادر على فقدان وزنك الزائد.

- الريجيم القاسي:

يعتقد البعض أن الخضوع لحمية غذائية قاسية يحدث إنخفاضا سريعا في الوزن، إلا أن العكس صحيح فعندما تتناول سعرات حرارية أقل لفترة من الزمن فإن قدرة الجسم على التمثيل الغذائي سوف تتغير إلى حرق سعرات حرارية أقل، كما أنه عند التوقف عن الريجيم والعودة لتناول سعرات حرارية أكثر يكون الجسم غير قادر على حرق السعرات الحرارية، فيزداد الوزن مرة أخرى.

- عدم ممارسة الرياضة:

مفتاح نجاح خسارة الوزن يكمن في ممارسة النشاط البدني، حيث يلعب النشاط البدني دورا كبيرا في حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع تخزينها على شكل دهون، كما تعزز الرياضة عملية التمثيل الغذائي من خلال خفض مستويات الأنسلوين.

- عدم تناول وجبة الإفطار:

تناول وجبة الإفطار له دور فعال في خسارة الوزن، حيث أثبتت البحوث أن الأشخاص الذين يتناولةون وجبة الفطور هم أكثر قدرة للحفاظ على وزن صحي، كما أن تناول وجبة إفطار صحية غنية بالبروتين والألياف وتحتوي على كمية مناسبة من السعرات الحرارية تحسن عملية التمثيل الغذائي من خلال تنشيط إفرازالإنزيمات اللازمة لحرق الدهون ومنع تخزينها، كما أن وجبة الإفطار تساعد على منع الشعور بالجوع وتناول كمية أكبر من الطعام في نهاية اليوم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى