منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل خطوات هامه للعنايه بالشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07092015
مُساهمةملف متكامل خطوات هامه للعنايه بالشعر الدهني



من خلال عدة خطوات بسيطة يمكنك العناية والاهتمام بشعرك الدهني والتخلص من الزيوت الزائدة التي تؤرقك .

1- غسل الشعر :


من المهم أن تغسلي شعرك بانتظام إذا كنت تتمتعين بشعر دهني وأحياناً بشكلٍ يومي .


فالمواظبة على الغسل سيجعل شعرك نظيفاً باستمرار وخالٍ من الدهون .


تأكدي من شطف شعرك جيداً وبالكامل لأن بقايا ورواسب الشامبو على الشعر تجعله دهنياً أكثر وبالتالي سيستقطب المزيد من الاوساخ .


استخدمي المياه الفاترة لشطف الشعر ، فاستعمال المياه الساخنة تزيل الدهون الموجودة بالشعر مما يؤدي الى زيادة إفراز فروة الرأس للدهون لسد النقص الموجود مما يجعل الشعر دهنياً أكثر .


2- عدم الإفراط في تمشيط الشعر :


تمشيط الشعر بالفرشاة يحفز الغدد الدهنية مما يؤدي إلى زيادة افراز الدهون في فروة الرأس .


مشطي شعرك لفك تشابك خصله ولا تستخدمي أصابعك بتاتاً كما يفضل إبعاد الشعر عن الوجه وتحديداً بشرة الوجه الدهنية

على الرغم من قيامك بغسل شعرك في الصباح، وتصفيفه جيدًا للحصول على طلة متميزة خلا لاليوم. لكن إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني فسرعان ما يزول كل هذا بعد عدة ساعات. فسيزداد إفراز الزيوت على الشعر، مما يعطي مظهر سئ، كما لو كان شعرك لم يغسل من الأساس.

إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية داخل فروة الرأس يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، كما يعمل على تجنب تقصف نهايات الشعر. لكن قد يزيد إفراز تلك الغدد نتيجة لعدة عوامل منها التغيرات الهرمونية، العوامل الوراثية، أ الملمس الغير صحي للشعر.

قد تتوافر بعض المنتجات التجارية التي صُنعت خصيصًا للتحكم في زيادة إفراز الدهون في الشعر. لكن قد تتفاوت نتائجها بين الأشخاص. لكن هناك بعد العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة بشكل فعّال. إلى جانب ذلك، فهي تعتمد على مواد طبيعية غنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، كما لا تتسبب في أي تلف أو تعرض الشعر للضرر.
لذلك، فقد جمعنا لكِ بعض الخطوات الأساسية والعلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني.
1- غسيل الشعر

إن كنت من صاحبات الشعر الدهني، فينصح بغسيل الشعر يوميًا، للحفاظ على تنظيف الشعر والتخلص من الدهون الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والشوائب.
2- الشامبو المناسب للشعر الدهني

اختاري الشامبو المصمم للشعر الدهني. فالشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين 4.5 – 6.7، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.
3- شطف الشعر جيدًا

بعد استعمال الشامبو على الشعر، احرصي على شطفه جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.
4- حضري بنفسك شامبو للشعر الدهني

يمكنكِ كذلك تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة. اخلطي كوب من الشامب العادي مع ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لمدة اسبوع واحد في الثلاجة. وهي من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.
5- استخدمي البلسم لأطراف الشعر

استخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط، في حالة تعرضهم للجفاف. فلا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.
6- عدم الإفراط في تمشيط الشعر

تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر. فيعمل ذلك على انشار الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على جميع نواحي الشعر مع تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة.
7- استخدمي بودرة الأطفال

إن كنتِ على عجلة من أمرك وليس لديك الوقت الكافي لغسيل الشعر، قومي برش القليل من بودرة الأطفال على الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا. فتعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.
8- استخدمي مواد طبيعية لشطف الشعر

عصير الليمون، خل التفاح والشاي هي كلها مواد طبيعية يمكن استخدامها لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ولا تنسي بعد ذلك شطف الشعر باستخدام الماء فقط. فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.
9- استخدمي البيض لشعرك

اخلطي 2 صفار بيضة مع عدة قطرات من عصير الليمون جيدًا، ثم استخدمي الخليط على الشعر المبلل. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

افضل العلاجات المنزلية للعناية بالشعر الدهني
 
يعاني الكثيرين من الشعر الدهني نظرًا لمشكلاته الكثيرة إذ تعلق عليه الرواسب والأوساخ. من هنا وبهدف الحصول على مظهر جذاب لشعرك، فلابد من التخلص من الدهون الزائدة في الشعر، وهو ليس بالأمر الصعب. فمن خلال عدة خطوات بسيطة يمكنك العناية والاهتمام بشعرك الدهني والتخلص من الزيوت الزائدة التي تؤرقك.
غسل الشعر

من المهم ان تغسلي شعرك بانتظام  إذا كنت تتمتعين بشعر دهني وأحيانًا بشكلٍ يومي. فالمواظبة على الغسل سيجعل شعرك نظيفًا باستمرار وخالٍ من الدهون. تأكدي من شطف شعرك جيدًا وبالكامل لأن بقايا ورواسب الشامبو على الشعر تجعله دهنيًا أكثر وبالتالي سيستقطب المزيد من الاوساخ.
استخدمي  المياه الفاترة لشطف الشعر، فاستعمال المياه الساخنة تزيل الدهون الموجودة بالشعر مما يؤدي الى زيادة إفراز فروة الرأس للدهون لسد النقص الموجود مما يجعل الشعر دهنيًا أكثر.
عدم الإفراط في تمشيط الشعر

تمشيط الشعر بالفرشاة يحفز الغدد الدهنية مما يؤدي إلى زيادة افراز الدهون في فروة الرأس. اثناء الأكل، إبعدي يدك عن شعرك وقومي بربط شعرك.
مشطي شعرك لفك تشابك خصله ولا تستخدمي أصابعك بتاتًا كما يفضل إبعاد الشعر عن الوجه وتحديدًا بشرة الوجه الدهنية.
طريقة عمل غسول طبيعي لشعرك

يمكنك صنع غسول مخصص لشعرك من مطبخك، اخلطي 2 فنجان من الماء المقطر مع عصير 2 ليمونة وامزجيهم جيدًا. إسكبي المزيج في زجاجة وبعد الاستحمام  جففي شعرك ثم ضعي المزيج عليه، واتركيه على الشعر كي يتفاعل مع الدهون لمدة 5 دقائق، بعد ذلك شطفي الشعر بالماء البارد.

خلطة طبيعية لتقليل الدهون  من الشعر باستخدام الخل.
بعد غسل الشعر بالشامبو ضعي مزيج من معلقتي خل مع كوب من الماء على شعرك.  رائحة الخل سوف تتطاير بمجرد جفاف شعرك.

أيضا يمكنك استعمال خل التفاح، الليمون أو الشاي المخفف لشطف الشعر كونها تحتوي على مكونات حمضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة على الشعر لكن احرصي على شطف شعر بالماء البارد بعد استخدام أي منها.
حل سريع

اذ لم يكن  لديك وقت لغسل شعرك في الصباح، يمكنك استعمال القليل من بودرة الأطفال على شعرك واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم مشطي شعرك جيدًا كونها تمتص الدهون من شعرك وستلاحظين نتيجة مذهلة.

تشكو صاحبات الشعر  الدهني من  كثرة الزيوت التي تفرزها فروة الرأس والتي تجعل  الشعر يبدو دهنياً وشاحباً  وقد يصاحب ذلك أحيانا  رائحة كريهة .

كيف تكتشفي مدى صحة شعرك

فإن كنت سيدتي من صاحبات الشعر الدهني فحواء  اليوم  جمعت  لكِ بعض الخطوات الأساسية والعلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني إتبعيها لتحصلي على شعر جذاب :

1-قومي بغسل شعرك يوميًا وذلك للمحافظة عن نظافته ولتتخلصي من الدهون الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والشوائب.

2-قومي بإختيار الشامبو الخاص بالشعر الدهني. فالشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين 4.5 – 6.7، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.

3- بعد أن تستعملي الشامبو على الشعر احرصي على شطفه جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.

4- يمكنك صنع الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة.
تحتاجين إلى
كوب من الشامبو العادي
ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
-اخلطي هذه المكونات جيدا واستعملي هذا الشامبو
– يمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لمدة اسبوع واحد في الثلاجة. وهو من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.

5-بلسم الشعر إستخدميه على أطراف الشعر فقط، في حالة تعرضهم للجفاف. فلا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.

6- إياك و الإفراط في تمشيط الشعر فذلك يعمل على انشار الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على جميع نواحي الشعر مع تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة.
– قومي برش القليل من بودرة الأطفال على الشعر إن لاحظتي أن شعرك بدأ بإفراز الدهون ولم تجدي الوقت الكافي لغسله . واتركي البودرة لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا.
تعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.

8- استخدمي مثلا عصير الليمون أو خل التفاح أوالشاي لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ثم أعيدي شطف الشعر باستخدام الماء فقط. فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.

9- البيض مفيد جدا للشعر الدهني وهو يعمل على إمتصاص الدهون  يمكنك أن تخلطي 2 صفار بيضة مع عدة قطرات من عصير الليمون جيدًا، ثم استخدمي الخليط على الشعر المبلل. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

10- النعناع من المواد  الطبيعية المفيدة جدا للشعر الدهني

يمكنك أن تصنعي خليط من :
نصف كوب من الماء المغلي
و2 كيس شاي نعناع
و 2 ملعقة كبيرة خل تفاح

أولا صبي الماء المغلي على كيسي النعناع و اتركيه في الماء حتى يبرد الماء تماماً، ثم اعصري كيسي النعناع للتخلص من بقايا الماء فيهما.
أضيفي خل التفاح إلى الماء وقلبي بالملعقة جيداً حتى يمتزج الجميع.
اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد، ثم صبي خليط النعناع والخل على الشعر ودلكي فروة الرأس جيداً باستعمال أطراف الأصابع.وأخيرا جففي الشعر بفوطة نظيفة أو بمجفف الشعر كالمعتاد بدون غسل الشعر بعد الخل.

11-زيت الزيتون يعالج الشعر الدهني المتساقط

خذي ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون النقي ثم اغسلي الشعر جيداً بالشامبو المعتاد جففيه بالفوطة وقومي بوضع كمية زيت الزيتون في راحة اليد واغمسي فيها أطراف أصابعك ثم دلكي فروة الرأس جيداً بزيت الزيتون بحركات دائرية لمدة خمس دقائق فقط، ويمكنك وضع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة على الشعر، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

يمكنك استعمال زيت الزيتون كحمام زيت لتقوية شعرك إذا كان ضعيفاً أو يعاني من التقصف والتساقط، حيث يتميز زيت الزيتون باحتوائه على فيتامين هـ الذي يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

أقنعة طبيعية لتعتني بشعرك الدهني في المنزل
خديجة همامي اضف تعليق

سيدتي حواء، اليوم جئتك بخمس وصفات طبيعية سهلة جدًا ومكوناتها بسيطة لتعتني بشعرك في المنزل، تقريبًا كل هذه الوصفات مغذية للشعر و تزيل الدهون الزائدة من الشعر دون أن تتسبب في جفافه وتعالج تقصفه. أنت اختاري ما تجدينه يناسب طبيعة شعرك.

قناع 1:
اهرسي بعض الفراولة وقومي بتطبيقها على شعرك.
يمكنك أيضًا إضافة المايونيز للفراولة فالمايونيز يغذي فروة الرأس ويمنع جفاف الشعر.
اتركي القناع على الشعر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

قناع 2:
صودا الخبز فعالة جدًا لإزالة مستحضرات التجميل و الدهون المتراكمة على الشعر.
امزجي ملعقة واحدة من مسحوق الخبز مع المايونيز أو الزبادي. و إذا لم تجدي المايونيز أو الزبادي فاصنعي عجينة بصودا الخبز والماء فقط.
طبقي القناع على الشعر مع التدليك، اتركيه بضع دقائق ثم اشطفي.

قناع 3:
امزجي ½ لتر من الماء النقي مع عصير الليمون أو 3 قطرات من زيت الروزماري العطري ثم طبقي على فروة الرأس مباشرةً بعد غسل الشعر بالشامبو.
انتظري قليلاً ثم اشطفي بالماء الدافئ.

قناع 4:
امزجي بيضة مع 3 ملاعق من الزبادي العادي.
دلكي فروة الرأس بهذا الخليط و انتظري 20 دقيقة. ثم اشطفي بالماء الدافئ .

قناع 5:
ضعي 50 غ من الخزامى في لتر واحد من الماء المغلي لمدة 5 دقائق. ثم اغسلي الشعر بالشامبو واشطفي بهذا الماء. كرري ذلك 1-3 مرات في الأسبوع.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل خطوات هامه للعنايه بالشعر الدهني :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل خطوات هامه للعنايه بالشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم