وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الاستخدامات الجماليه للملح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05092015
مُساهمةالاستخدامات الجماليه للملح



الملح استخدامه غير قاصر على الطعام فقط ، ولكن يستخدم فى مجال التجميل أيضاً ، فالملح يساعد البشرة على التخلص من الخلايا الميته وذلك عن طريق نثر قليل من الملح على قطعه قماش مبلله بالماء الدافيء ، ثم قومي بدعك وجهك بها ولكن برفق ، ثم ضعي كريماً مرطباً مناسباً لبشرتك .


_ أما الجسم فالملح يساعد على ازالة الجلد الميت وتنشيط الدوره الدمويه ، لذا قومي بدعك الكتفين والكوعين والركبتين والكعبين بالملح الخشن قبل الحمام الدافيء فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحك الطراوه والحيويه كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة.
عدّ محلول الملح مكوّن مهم وغير مُكلف يمكنك إضافته لروتينك اليومي بهدف العناية ببشرتك. فعند إضافة الملح للمياه الدافئة سيساعدك ذلك على التخلّص جفاف والتهابات البشرة.


إليك استخدامات متعددة للملح للعناية ببشرتك:

- تقشير البشرة:

بعد الاستحمام، وبينما لا يزال جسمك رطباً ومبللاً، يمكنك استخدام القليل من حبيبات الملح وتدليك بشرتك برفق. تدليك الجسم بتلك الطريقة يخلّصك من طبقات الجلد الميتة، مع الحفاظ على نعومة البشرة.

كما يساعد ذلك أيضاً على تنشيط الدورة الدموية. ويمكنك تجربة ذلك في الصباح لتنشيط الجسم أو بعد ممارسة التمرينات البدنية.

- علاج حكة الجلد:

الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد إضافة كمية من الملح هو علاج فعّال لحكة الجلد. كل ما يمكنك فعله هو إضافة كوب واحد من ملح الطعام أو ملح البحر لماء الاستحمام بهدف تنعيم البشرة والاسترخاء أيضاً.

- التخلّص من الروائح غير المرغوبة:

للتخلّص من رائحة البصل العالقة في يديك، يمكنك استعمال القليل من الملح على يديك مع وضع القليل من الخلّ وفركها ثم شطفها بالماء.

- منظف وتونر للبشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم استخدمي الخليط في تدليك الوجه والرقبة، مع تجنّب منطقة العينين. اغسلي وجهك جيداً بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

- العناية بالبشرة الدهنية:

للتخلّص من الزيوت الزائدة في البشرة، قومي بملء زجاجة سبراي صغيرة بالماء الفاتر مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح، ورشّي منها على وجهك كوّنها تجفّف البشرة.

- غسول للفم:

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب صغير من الماء، واستخدمي المزيج كغرغرة لإنعاش الفم والتخلّص من رائحة النفس الكريهة.

- معجون للأسنان:

استخدمي خليط من الملح مع صودا الخبز كمعجون لغسل الأسنان اذ يساعد على تبييض الأسنان والتخلّص من مادة البلاك، كما يساعد أيضاً على علاج تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

لتحضير معجون الأسنان، قومي بطحن الملح جيداً للحصول على مسحوق ناعم من الملح، ثم اخلطي ملعقة صغيرة من الملح الناعم مع 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم قومي بغمس فرشاة الأسنان المبلّلة في ذلك الخليط واغسلي أسنانك به.



_ الأظافر أيضاً يعمل الملح على تقويتها وذلك عن طريق مزج ملعقه صغيرة من صفار بيضة جيداً ثم أضيفي إليه ، ملعقتي عسل نحل ثم امزجي الخليط جيداً ، أدعكي أظافرك جيداً واتركي المزيج لمده نصف ساعه ثم شطفي أصابعك جيداً بالماء البارد ، كرري هذه العمليه كل اسبوع .
إستخدامات ملح الطعام الجمالية يوجد العديد من الأشياء في منزلنا لها إستعمالات أخرى عديدة غير التي إشتريناها من أجلها , مثل ملح الطعام الذي له الكثير من الإستخدامات والتي من ضمنهاالإستخدامات التجميلية لذا نقدم لك سيدتي إستخدامات ملح الطعام للعناية ببشرتك وشعرك والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . تبييض الأسنان يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض وجذابة فقط قومي بخلط القليل من ملح الطعام مع صودا الخبز , ثم قومي بتدليك أسنانك واللثة بالخليط مرتين في الأسبوع لتحصلين على أفضل النتائج الممكنة . العناية بالبشرة يمكنك العناية بشعرك والتخلص من قشرة الرأس عن طريق إستخدام ملح الطعام . فقط قومي بتدليك فروة رأسك بكمية قليلة من ملح الطعام قبل غسل شعرك بالشامبو فهذه الطريقة تعمل على تجديد خلايا فروة الرأس والتخلص من بقايا الجلد الميت التي تعيق نمو الشعر . تقشير البشرة يمكنك إزالة الجلد الميت الموجود على بشرتك الذي يفسد من جمال وجهك عن طريق إستخدام ملح الطعام , فقط قومي بخلط كمية قليلة من ملح الطعام ببعض القطرات من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك بشرتك بهذا الخليط , لتحصلين على أفضل النتائج الممكنة .

تحتوي أجسامنا على نسبة من المعادن والأملاح، ولهذا السبب يعتبر الملح الحليف الطبيعي الأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معاً، ولعل أحد الفروق الرئيسية بين ملح البحر وملح الطعام هو نسبة المعادن الموجودة به، فملح البحر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن كالمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، والتي تلعب دوراً رئيسياً في إبطاء عملية التقدم في العمر.

أحضري القليل من ملح البحر لتستفيدي منه بهذه الطرق المتعددة:

1. قناع توازن الجسم
يحتوي كل من الملح والعسل على خصائص مضادة للالتهابات، فالملح يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج البشرة للدهون من جهة، وحفظها للماء داخل طبقات الجلد من جهة أخرى.

ولتحقيق ذلك قومي بخلط ملعقتين من ملح البحر مع أربعة ملاعق صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة، ثم طبقيها بالتساوي على بشرة نظيفة وجافة لمدة ربع ساعة، بعدها قومي بمسح بشرتك بمنشفة مبللة بماء دافئ.

2. "تونر" لإزالة دهون البشرة
الملح يساعد على تنظيف المسام بعمق، وتحقيق التوازن في إفراز الدهون والبكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب.
استفيدي من الملح للتخلص من حبوب الشباب عن طريق خلط ملعقة من ملح البحر مع أربع أونصات من الماء الدافئ في زجاجة صغيرة بها رذاذ، ثم رجي الزجاجة جيداً حتى يذوب الملح، واستخدميها على بشرتك مرتين يومياً مع تجنب منطقة العينين.

3. تقشير الجلد
يعتبر ملح البحر من ألطف مقشرات البشرة وأكثرها فعالية على الجلد الميت، إضافة إلى احتوائه على الكثير من المعادن الخاصة بتنعيم البشرة واستعادة ترطيب الجلد.

ولاستخدام الملح في تقشير البشرة قومي بمزج ربع كوب من الملح مع نصف فنجان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، وضعي المزيج على كامل جسمك مع الفرك الخفيف في حركات دائرية.

4. تجديد الجلد
تستطيع جزيئات الملح أن تقوم بتجديد الجلد وإشفائه وتطهيره كذلك حتى تسير الدورة الدموية للجسم بالطريقة المثالية.
ولتحقيق ذلك قومي بمزج نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الالوفيرا وربع كوب من الزيت المفضل لديك وملعقة من الزهور المجففة، ثم امزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة سميكة، وضعيها على بشرتك، ودلكيها بحركات دائرية.

5. الاسترخاء
يقوم الملح بامتصاص الأتربة والدهون والسموم ليترك البشرة نظيفة ومطهرة بعمق، فقد تلاحظين أن بشرتك قد أصبحت أقل تجاعيداً مع الاستخدام المتكرر للملح، وذلك بسبب محتويات الملح المعدنية، فالمغنيسيوم وغيره من المعادن المتواجدة في ملح البحر قد يساعد في منحك بشرة شابة لأعوام كثيرة إلى الأمام.

حققي هذا الأمر من خلال إضافة ثلث كوب من الملح إلى حوض الاستحمام الخاص بك، واتركيه ليذوب، ثم استرخي لمدة نصف ساعة.

6. علاج فروة الرأس
الملح يساعد على تخفيف وإزالة رقائق القشرة الموجودة بفروة الرأس، حيث يسعى إلى تحفيز الدورة الدموية لفروة رأس صحية، كما أنه يقوم بامتصاص الرطوبة والزيوت الزائدة في الجلد، مما يعمل على منع نمو الفطريات وقشرة الرأس.
وللاستفادة من الملح ما عليك سوى تدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح لمدة دقائق قليلة.

7. تبييض الأسنان
يعتبر الملح وصودا الخبز على حد سواء من المواد الكاشطة، والتي من شأنها أن تساعد على إزالة بقع الأسنان لتتركها بيضاء ساطعة، إضافة إلى ذلك فإن الملح يحتوي على مصدر طبيعي للفلوريد.


وللقيام بتجربة تبييض الأسنان الممتعة مع الملح ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين من صودا الخبر، ورطبي فرشاة أسنانك، ثم ضعيها في الخليط وافركي أسنانك.

8. غسول للفم
يعمل الملح كمطهر لقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة، فقط امزجي ملعقة من الملح مع أخرى من صودا الخبر في نصف كوب من الماء، ثم تمضمضي بالمزيج.

9. للمعان الأظافر
كما يقوم الملح بإفادة البشرة، فهو يقوم بإفادة الأظافر أيضاً، إذ أن الملح مع الليمون يعملان على الحد من اصفرار الأظافر لتبقى أكثر لمعاناً وإشراقاً.

جربي ذلك عن طريق مزج ملعقة من الملح مع أخرى من صودا الخبر وأخرى من عصير الليمون في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم انقعي أظافرك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق، وافركيها باستخدام فرشاة ناعمة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الاستخدامات الجماليه للملح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الاستخدامات الجماليه للملح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: