منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68838
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01092015
متى كانت آخر مرة دللت فيها قدميكِ اللتين تتحملان ضغطك عليهما بالأحذية الضيقة عالية ذات الكعب العالي؟!
قدماك في حاجة للاسترخاء من وقت لآخر، ولكن ليس عليك التخطيط لزيارة النادي الصحي كلما شعرتِ بألم في قدميكِ. استعدي ببعض الوصفات المنزلية لمعالجة قدميك من الخشونة والجفاف والتورم الناتجين عن اجهادهما في المشي أو الوقوف عليهما لساعات طويلة.

حمام القدمين بالنعناع
هذا الحمام له مفعول سحري على القدمين المتورمتين والمجهدتين، فهو يحفز الأوعية الدموية على تمرير الدم بشكل متوازن للقدمين.
اغلي كمية مناسبة من الماء على النار - حوالي لتر ونصف - وارفعيها عن النار، ثم اتركيها بضع دقائق حتى تهدأ.
ضعي الماء في وعاء واسع لتنقعي فيه قدميكِ، ثم اسكبي عليه ثلاث قطرات من زيت خلاصة النعناع، وأضيفي قطرة واحدة من زيت الكافور أو من زيت خلاصة الليمون.. حسب رغبتك.
والآن انقعي قدميكِ في المزيج لفترة كافية حتى تشعر قدماك بالاسترخاء.
حمام الحليب لتنعيم القدمين
امزجي سبعة أكواب من الماء مع كوبين من اللبن الحليب، ثم ارفعي المزيج على النار أو ضعيه بالميكروويف حتى يسخن قليلا.
اتركيه يهدأ قليلا ثم اسكبيه في وعاء واسع واغمسي قدميكِ بداخله. كلما كانت درجة حرارة المزيج عالية كان مفعوله أفضل، ولكن احذري أن تضعي قدميك داخل الوعاء بينما درجة حرارة المزيج عالية بشكل لا يحتمل.
اتركي قدميك بالخليط لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر وجففيها بفوطة قطنية، وبعدها ضعي طبقة من اللوشن المرطب المخصص للقدمين على سطح قدميك لتنعيمهما.
مرطب العسل والنعناع لمعالجة القدمين
هذا المرطب يعمل على تعزيز سريان الدم، وبالتالي فهو يمنح قدميك الاسترخاء والحيوية اللتين تحتاجهما ويخلصهما من الجفاف والخشونة، فيصبحان أكثر نضارة ونعومة.
لتصنعي الغسول، احضري بعض أوراق النعناع الطازجة واتركيها تجف، ثم اطحنيها واتركيها جانبا.
والآن، خذي أربع ملاعق صغيرة من شمع العسل وأذيبيها في إناء على النار مع التقليب المستمر، ثم ارفعيه عن النار واتركيه يهدأ. ثم اخلطي أربع ملاعق صغيرة أخرى من مستخلص الصبار مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وضعيها بالميكروويف حتى يمتزجا تماما.
أضيفي لشمع العسل أربع قطرات من زيت الكافور ومثلها من زيت الأرنيكا وست قطرات من النعناع، واخلطي جيدا، ثم أضيفي النعناع المطحون وخليط الصبار والعسل حتى يمتزج الخليط تماما.
ضعي المرطب على قدميك وبين أصابع القدمين بعد غسلها جيدا. واحتفظي بباقي الخليط في درجة حرارة منخفضة نسبيا، واستعمليه بشكل منتظم.
غسول الملح وزيت النعناع لمعالجة إجهاد القدمين
قاومي إجهاد باطن قدميك وكعبيهما جراء المشي لساعات طويلة بهذا الغسول المعالج.
امزجي نصف كوب من ملح البحر مع ملعقتين كبيرتين من زيت النعناع وحوالي لتر ونصف من الماء الساخن - بدرجة حرارة تتحملها قدماكِ - ثم انقعي قدميك به لمدة عشر دقائق على الأقل، قبل تجفيفهما بفوطة قطنية.
غسول القهوة
هذا الغسول يعالج آلام القدمين بطريقة مدهشة، فقط جربيه وستشعرين بالفرق بينه وبين المستحضرات المكلفة التي لا تحقق نتائج فعالة.
امزجي سبع ملاعق من القهوة (البن) مع حوالي لتر ونصف من الماء، وانقعي فيهما قدميكِ لفترة كافية، ثم اشطفي قدميكِ وجففيهما، ودلكيهما بطبقة من الكريم المرطب.
غسول اللافندر مع النعناع
هذا الغسول سيعالج قدميك من الإجهاد ويخلصهما من الرائحة غير المحببة وينعم المناطق الخشنة القاسية في باطن القدمين.
امزجي خمس قطرات من زيت خلاصة النعناع مع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ومثلها من اللافندر ونصف كوب من ملح البحر، وأضيفي الخليط إلى لترين من الماء، ثم انقعي فيهما قدميك لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي القدمين بالماء الفاتر وجففيهما بفوطة قطنية، ثم دلكيهما بطبقة من الكريم المرطب.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى