وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح ووصفات لعلاج حب الشباب طبيعيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01092015
مُساهمةنصائح ووصفات لعلاج حب الشباب طبيعيا


حب الشباب
يُطلق على حب الشباب بـ "العُدّ الشائع" (Acne vulgaris) وهو عبارة عن مرض يصيب الجلد سواءً بالتهاب أو تهيّج، ينتج عن حدوث بعض التغيرات في مسامات الجلد الدهنية والغدد الدهنية التي تصاحبها، حيث إنّ الإفرازات غير الطبيعيّة للدهون والزيوت مع وجود الطبقة الطبيعية من الخلايا الجلديّة الميّتة والتي تعمل على سدّ هذه المسامات وينتج عنها تجمع لهذه الإفرازات تحت الجلد في المسامات المسدودة لتسمح بتوفر البيئة الجيدة لبكتيريا لاهوائية لتنشط وتتكاثر وهذه البكتيريا تسمى بـ (بروبيونيبكتيريم أسنيس) Propionibacterium acnes، ممّا ينتج عن ذلك التهاب أو تهيّج بالجلد متسبّباً في نشوء مكان متأذٍ (فيه حبوب وبثور).


غالباً ما يظهر حبّ الشباب في مناطق محددة وهي الوجه، والذراعين، والظهر، والكتفين، وذلك خلال فترة المراهقة والبلوغ ويمكن أن تظهر في وقت لاحق، ولكن خلال مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات في الجسم بعمليّة تحفيز الغدد الدهنيّة التي تتواجد بالجلد، حيث تكثر الإفرازات وتنسدّ المسامات ويمكن أن تنفتح هذه المسامات بحيث تسمح لدخول البكتيريا والجراثيم مؤدّية تلوّثها وظهور الحبوب.
حب الشباب من أكثر الأمراض شيوعاً، يظهر بسبب تهيج في الجلد، مع ظهور تغيرات ناتجة عن اغلاق في المسامات الغدد الدهنية، و السبب الذي يكمن وراء ظهور حب الشباب هو وجود طبقة من الخلايا الميتة الموجودة وتعمل على سد المسامات بالإضافة للغدد الموجود فيها الزيوت، بحيث تتجمع الدهون تحت المسامات المسدودة و تُكوّن أفضل مستنقع لتكاثر البكتيريا، و من اكثر الأماكن التي تعمل فيها على تهييج الجلد هي منطقة الكتفين، الوجه، الظهر، أعلى الذراعين، و حب الشباب يعد مرض يظهر نتيجة للعديد من الأعراض وهي: ظهور النقط السوداء على الوجه والعديد من المناطق من خلال تجمع أكياس الخلايا البشرية الميتة في المسامات بحيث تتأكسد وتسود، سيلان الرزهم وهو عبارة عن تغيرات البلوغ فيعمل على احداث الهرمونات التي تعمل على افراز اللمعان للبشرة مع زيادة في قرتين الجلد، وسنتعرف على بعض الأمور المتعددة حول حب الشباب ما هي حالات حب الشباب؟ ، ما هو العلاج المستخدم؟ ، وبعض الوصفات لحل مشكلة حب الشباب.

أولاً سنتحدث عن حالات حب الشباب: في البداية نذكر بأن الحبوب يمكن أن تظهر نتيجة قلة غسل الوجه، واستخدام الصابون ذو الرائحة القوية، مع عدم الإكتراث بتناول كميات كبيرة من الحلويات و الإمساك.

ومن الأمور التي تساعد في علاج حبوب البشرة، ولكن في البداية سنقول كيف يمكن ظهور الحبوب في جسم الإنسان، فيمكن ان تكون الحبوب في أجزاء متعددة من الجسم، وشكلها يمكن أن يكون عبارة عن رؤوس سوداء، و رؤوس بيضاء، أو بثور، فمن خلال معرفة ما هي الحبوب التي تظهر على البشرة يمكن اكتشاف كيفية علاجها: 1) العلاج الموضعي: مثل المراهم التي يتم وضعها على المناطق الموجود بها الحبوب، 2) المضاد الحيوي بإعطاء المريض بعض الأدوية التي يمكن تناولها عن طريق الفم ويمكن تنوال الحبوب المتعلقة بالهرمونات الذكرية بحيث تقوم بالتقليل منها ويعد هذا العلاج من أنجح العلاج لحب الشباب، و الأشعة الحمراء والزرقاء من خلال العلاجات الحديثة.

ومن أهم الوصفات الملكية التي تعمل على جمال الوجه ونقائه وخلوه من الحبوب مثل:

1) نحضر القليل من بشر الجزر مع البقدونس المقطع لقطع صغيرة مع القليل من عصير الليمون، ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يمتص الوجه الفيتامينات الموجودة في الخضراوات.

2) البابونج: القليل من البابونج مع كوبين من الماء المغلي، ونضعه على النار لمدة ثلث ساعة ويترك حتى يبرد، وبعدها يتم تصفية البابونج ، و وضع السائل عن طريق القطنة على الوجه، لمرتين أسبوعياً.

3) العسل: يتم وضع الماسك على البشرة لبعض الوقت، يعمل على اخفاء العيوب، والتخلص من حبوب البشرة المزعجة.

4) بياض البيض: يوضع على الوجه بواسطة قطنة وبعد ثلث ساعة يتم الحصول على بشرة جميلة مشدودة، ومن خلال تكرار العملية نحصل على أفضل النتائج.

في نهاية حديثنا عن الأشياء التي تمنع ظهور الحبوب على البشرة نُذكِّر بأنه العديد من المنتجات الطبيعية تساعد في التخلص من الحبوب والمحافظة على النظافة الشخصية، ويتم معرفة الأسباب التي تكمن وراء ظهور الحبوب ومحاولة التخلص منها.

أسرع الطرق لعلاج حب الشباب
العلاج باللبن: يخلط القليل من اللبن مع الماء عند القيام بغسل الوجه فذلك يعمل على منع ظهور الحبوب من جديد ويعقم البشرة.
العلاج بورق الكافور: وذلك عن طريق غلي القليل من الماء ووضعه على ورق الكافور ويترك مُغطّى لمدّة أربع ساعات، ثمّ يُصفّى بواسطة قطعة من الشاش، ثم يُمزج بخلّ التفاح الأصليّ، ثمّ يوضع بالثلاجة لغسل البشرة وأماكن انتشار الحبوب بهذا المزيج.
العلاج بالخميرّة: وهي تساعد في منع ظهور حبّ الشباب كونها تحتوي على فيتامين "ب" المهم لصحّة البشرة، والطريقة تكون بواسطة أخذ ما مقداره ملعقة من خميرة الخبز مع كوب لبن كلّ يوم ثلاث مرّات.
العلاج بالكركم: يعدّ الكركم من الموادّ المطهّرة، ويمكن تناول مقدار ملعقة من الكركم على الريق بخلطها مع الماء أو تُسفّ سفاً، بالإضافة الى عمل مزيج من الكركم، وخلّ التفاح، والماء، ودهن الحبوب بالمزيج.

لتجنّب وتقليل ظهور حبّ الشباب
محاولّة التقليل من تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون كالبطاطا المقليّة، والشوكولاته، والبيتزا وغيرها من الدهنيّات.
المحافظة على نظافة البشرة والقيام بغسل الوجه بالماء الدافيء والصابون بما لا يقلّ عن مرتين باليوم صباحاً ومساءً.
عدم القيام بلمس وحك البثور بشكل قويّ.
التأكّد من أن المكياج الذي تستخدمه النساء لا يحتوي على دهون بالإضافة الى غسيل الوجه جيداً بعد إزالة المكياج.
عند استخدام بخاخات الشعر يجب أن تكون بعيدة عن الوجه وقت استخدامها بحيث لا يُرشّ من رذاذها على الوجه والبشرة لأنّها تؤدّي إلى انسداد المسامات.

الحبوب في الوجه
تعدّ الحبوب في الوجه من أكثر المشاكل التي يواجهها الرّجال والنساء على حدٍّ سواء ومن فترة البلوغ ومرحلة المراهقة، ويتراود الكثيرون ممن يعانون من مشكلة الحبوب على الأطباء الجلديين، ويتناولون الأدوية الكيميائية إن كانت تدهن على البشرة أو تؤخذ عن طريق الفم، وأحياناً تكون أضرار هذه الأدوية الكيميائية أكثر من منافعها؛ حيث إنّها تمنع الحمل وتؤثّر على الجنين بخلق تشوّهات فيه، ومنها ما يؤثّر على وظائف الكبد والكلى، ولهذا سنقدّم لكم في هذا المقال بعض النصائح الطبيعيّة للتخلّص من الحبوب.


إزالة الحبوب من الوجه
تجنب العرق لأنه يحتوي على سموم الجسم وبكتيريا، وبقاء هذه الأوساخ على البشرة يؤدّي إلى ظهور الحبوب، بالتالي يجب علينا غسل الوجه ثلاث مرات يومياً بصابون طبي .
شرب الماء بكثرة؛ لأنّه يساعد على تصفية البشرة، وشرب ثمانية أكواب من المياه يومياً.
تناول الفواكه والخضروات؛ لأنّها تحافظ على نضارة البشرة وطراوتها.
عمل الفحوصات المخبرية للفيتامينات، وإن كان عندك نقص بأحد الفيتامينات فيجب تعويضه بالفواكه والخضروات، أو بأقراص الفيتامينات، ووضع الماسكات والأقنعة الطبيعيّة، ويفضّل تحضيرها في المنزل للتأكّد من أنها طبيعيّة 100%.

الماسكات الطبيعية
ضعي اللبن ( الزبادي ) على الوجه لمدّة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك؛ حيث إنّ اللبن سوف يقوم بترطيب وجهك وتغذيته، ويقوم أيضاً بإزالة البقع والحبوب عن الوجه.
اعصري ليمونة واخلطي معها ماء الورد، وضعيها على وجهك لمدّة نصف ساعة ثمّ اغسلي وجهك بماء دافئ .
اخلطي ملعقةً من عصير الليمون وملعقة من القرفة المطحونة وضعيها على الحبوب .
عصير النعناع مفيد جداً للتخلّص من البثور وحب الشباب، قومي بغسل وجهك يوميّاً بعصير النعناع .
نظّفي وجهك دائماً بماء الورد وخاصّةً بعد أن تتعرضي للشمس .
الخيار من أفضل ماسكات الوجه، بإمكانك ان تضعي شرائح الخيارعلى وجهك لمدّة نصف ساعة .
اخلطي مسحوق جوزة الطيب مع الحليب، وضعيها على وجهك وستختفي البثور وحب الشباب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح ووصفات لعلاج حب الشباب طبيعيا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح ووصفات لعلاج حب الشباب طبيعيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: