وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد النشا الجماليه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01092015
مُساهمةفوائد النشا الجماليه للبشره


فوائد النشا الجماليه للبشره
النشا هو عبارة عن مطحون الذرة، ويعتبر من المكوّنات الرئيسيّة في وصفات عديدة للجمال، وأيضاً لوصفات الطبخ الشهية؛ حيث يمكن أن يستخدم في الحلويّات خاصةً حلوة المهلبيّة اللذيذة. طحين الذرة أو مسحوق الذرة وهو النشا، له فوائد عديدة تعود على جسم الإنسان بالصحّة والجمال، ومن خلال هذا المقال سنقوم بتعريفكم على النتائج الإيجابيّة لاستخدام النشا لنضارة الوجه والبشرة وحيويّته.


فوائد استخدام النشا للجسم والبشرة


يمكن أن نضع مسحوق النشا على الطفل الّذي يقوم بتغيير حفاظه من ثلاث مرّات إلى أربع مرات يومياً؛ فالنشا يقوم على منع التسلّخات والطفح الجلدي الأحمر الناتج عن الحفاظ؛ فعند تغيير الحفاظ يمكن أن ندهن المنطقة بالقليل من النشا والماء؛ فهو يريح الطفل، ويمنع ظهور التسلّخات الجلديّة والطفح المزعج والمقلق لراحة الطفل.
يعتبر مسحوق النشا مقشّراً فعّالاً ورئيسيّاً للبشرة والوجه، من خلال وصفة نقوم فيها بوضع وعاء صغير على نار هادئة، ونقوم بتسخين ملعقة كبيرة من النشا، ونضع منها نصف فنجان من ماء الورد ونستمرّ في التقليب حتى يصبح النشا وماء الورد قوامهما كقوام الجلي، ونرفعه من على النار ونضعه في علبة صغيرة في الثلّاجة، وقبل كلّ حمام نقوم باستخدام القليل منه على الوجه ونتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يصبح جافاً، ومن ثمّ نقوم بتقشيره، وغسل الوجه بالماء البارد.
يعمل النشا كمبيّض للوجه والبشرة، ويعمل على شد الجلد المترهّل في الوجه، ويمكن أن يبيّض من خلال وصفة بياض بيضةٍ واحدة صغيرة الحجم وخلطه في ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقةً كبيرة من ماء الزهر، وبعد أن تقلّب كل المكونات مع بعضها وتختلط جيداً نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا، ونخلط المكوّنات حتى يختلط النشا في السوائل، ومن ثمّ نضعه على بشرة الوجه لمدّة خمسٍ وعشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء البارد.
يعمل مسحوق النشا على تضييق المسامات الفاتحة في الوجه، ويعمل كمنظّف للوجه من الشوائب والغبار العالقة في بشرة الوجه، ويمكن أن يكون ذلك من خلال وضع ملعقةٍ كبيرة من النشا في إناء، ومن ثمّ نضيف للنشا ملعقةً كبيرةً ونصف من الماء الفاتر، وقليل من زيت زيتون الصافي، ونخلطهم جيداً ونضعه على بشرة الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد والصابون.
يعمل النشا على معالجة الالتهابات الناتجة عن البثور التي تظهر بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه أو الجسم، وذلك من خلال إذابة ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا مع نصف فنجان من الماء البارد، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من ماءالورد، ونضعه على المكان التي تمّ إزالة الشعر منه لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد.
شارك المقالة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد النشا الجماليه للبشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد النشا الجماليه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: