وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الزنجبيل الصحيه والعلاجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31082015
مُساهمةفوائد الزنجبيل الصحيه والعلاجيه



فوائد الزنجبيل الصحية استخدم الزنجبيل بكثرة في علاج اضطرابات المعدة حيث انه يخفف من تقلصاتها ويفيد بشكل ملحوظ في حماية مستخدمه من الغثيان خصوصا في السفر وفي اول فترة من الحمل وهوه مفيد جدا في حالات الاسهال. والزنجبيل مفيد جدا في ايقاف الخلايا السراطانية من النمو والانتشار في جسم الانسان.


يستخدم الزنجبيل في التخفيف من الصداع ويستخدم في تقوية عضلات الانسان والتخفيف من الام فقرات العمود الفقري حيث انه ينعش الجسم ويمنحه النشاط ويشفي الجسم المصاب بالسموم. الزنجبيل مفيد في تخفيض درجةحرارة الجسم ويعمل على توسيع الاوعية الدموية عند الانسان.

يعمل الزنجبيل كنظام صحي للقلب والاوعية الدموية عن طريق جعل الصفائح الدموية اقل لزوجه وهذا بدوره يقلل من مشاكل الدورة الدموية و تستعمله النساء في إضفاء نكهة زكية على الطعام اكد الباحثون عن فوائد الزنجبيل انه يساعد في تخفيف الالام المصاحبة لاتهاب المفاصل العظمي وتليف العضلات واظهرت تجربة اخرى ان الزنجبيل قلل الام الركبة والاروراك بشكل افضل من العلاج التقليدي ولكنه لم يكن بفعالية مسكن الالم وكشفت الابحاث عن ان الصيغة العلاجية الهندية التي تحتوي على نباتات اشواجاندها و فرانكينسينس والزنجبيل والكركم خففت انتفاخ المفاصل عند الاشخاص المصابين بالتهاب المفصل الروماتيزمي

ويعالج الزنجبيل انتفاخ المعدة واضراباتها وسوء الهضم والاسهال الناتج عن العدوي البكتيرية بالاضافة الى انه طارد للبلغم واذا استخدم على الريق مع عسل النحل و زيت حبة البركة ، كما أنه مهدئ للحكة ومقو عام للجسم والبدن ويزيد قدرة التركيز ومضاد للارهاق كما انه مقو للجهاز المناعي للجسم. ويستخدم الزنجبيل لعلاج الوهن والارق والتعب بحيث يوضع فنجان زنجبيل مطحون على طشت ماء فاتر وترك لمدة عشر دقائق ثم تضع قديمك حتى منتصف الساق فيه وتسترخي تماما وانت جالس على مقعد منخفض او سرير لمدة ربع ساعة

ثم تغسل رجليك بماء ثم تجففها ويستخدم الزنجبيل كمدر للبول بحيث تؤخذ اوقية زنجبيل مطحون مع اوقية شمر مطحون ونصف اوقية من شواش الذرة وتؤخذ من ذلك ملعقة صغيرة على كوب ماء ساخن ويغطى ويترك لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويحلى ويشرب صباحا ومساء ويستخدم الزنجبيل كمقوي للقلب منعش بحيث يشرب كالشاي او يمزج في الحليب ويشرب يوميا على الريق ويستخدم الزنجبيل لفتح شهية الطعام بحيث القيام قبل الطعام بربع ساعة بمزج نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مطحون في كوب ماء والشرب منه ما تيسر بدون سكر ويستخدم الزنجبيل لعلاج عسر الهضم بصنع مربى زنجبيل بالنعناع وذلك بطبخ نصف كيلو عسل ونزع رغوته ثم اضافة 50 جرام زنجبيل و 25 جرام نعنع مطحون وتؤخذ ملعقة صغيرة

بعد الاكل ويستخدم الزنجبيل لليرقان بحيث يؤخذ من بذر الكشوث 25 جرام ومن الزنجبيل 25 جرام ومن نبات المرار وهو مجفف كالنعنع قدر 55 جرام وتطحن جيدا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل اكل مع شرب ملعقة صغيرة من الخروع قبل النوم ويستخدم الزنجبيل للخمول والوهن، وللفائدة المرجوة ضع قدميك في حمام مائي ساخن مذاب فيه زنجبيل مطحون قدر ملعقة كبيرة مع دهن الجسم بالزيت

الزنجبيل (أو الجنزبيل كما يسميه أهل مصر ) و يسمى باللاتينية جينجر Ginger هو أحد أقدم النباتات التي استخدمت في مجال الطب نظراً لفوائده الطبية و العلاجية الرائعة .

الزنجبيل هو نبات من الفصيلة الزنجبيلية يستخدم جذموره في الأغراض العلاجية حيث يحوي زيوت طيارة ذات رائحة نفاذة و طعم لاذع و يتراوح لونها بين السنجابي و الأبيض المصفر

يستعمل الزنجبيل كبهار وكتوابل الأطعمة و يمنحها طعماً مميزاً, يضاف الزنجبيل إلى أنواع المربى والحلوى والمشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة. يستعمل من الزنجبيل جذوره وسيقانه التحت أرضية أو الجذمور و تسمى أيضاً(الريزومات).



وفقاً لـ ويكيبيديا
استخدم الزنجبيل في الطب الشرقي و العربي منذ زمن بعيد فمثلا تم استخدام الزنجبيل في الصين لأكثر من 2000 سنة كمساعد لعملية الهضم، وفي علاج الارتباكات المعوية والإسهال والغثيان.كما تم استخدامه للمساعدة في علاج حلات التهاب المفاصل والمغص وبعض المشاكل القلبية الأخرى. إضافة إلى هذه الاستعمالات العلاجية، احتل الزنجبيل مكانة كبيرة حول العالم كأحد التوابل الأكثر انتشاراً واستخداماً، وعلى أنه العلاج الشافي لنزلات البرد.

استعمل زيت الزنجبيل في الطب الشعبي الغربي والشرقي منذ 400 سنة وفي الطب الشعبي الفرنسي استعملت نقاط من زيت الزنجبيل مع كمية من السكر كعلاج وطارد للرياح والحمى وكذلك يستعمل كفاتح للشهية وزيت الزنجبيل يمكن ان يستعمل أثناء التدليك أو المساج لعلاج آلام الروماتيزم والعظام.

و بعيداً عن الطب الشعبي إليك عزيزي القاريء أحدث ما توصلت له الأبحاث العلمية عن الفوائد العلاجية و الطبية للزنجبيل
الزنجبيل يقضي على سرطان المبيض

خلصت دراسة بجامعة ميتشغن إلى أن تعريض الخلايا المبيض المصابة بالسرطان لمحلول مسحوق الزنجبيل قد أدى لقتل الخلايا السرطانية حيث يؤدي لإنتحار الخلايا السرطانية أو جعلها تهاجم نفسها كما ساعد أيضاً على منع الخلايا السرطانية من تكوين مناعة ضد علاجات السرطان .
الزنجبيل يقاوم إلتهابات و سرطان القولون

أكدت دراسة حديثة بجامعة ميتشغن أن الزنجبيل تمكن من تقليل إلتهابات القولون لدى مجموعة من المتطوعين في غضون شهر واحد , الجدير بالذكر أن إلتهابات القولون هي سبب رئيسي لمرض سرطان القولون الواسع الإنتشار لذلك فالتقليل من إلتهابات القولون يساعد على تجنب الإصابة بسرطان القولون .
الزنجبيل و علاج الألم الناتج عن التمارين الرياضية

في دراسة شارك بها 74 متطوع بجامعة جورجيا وجد الباحثون أن الجرعات اليومية من الزنجبيل الغير معامل بالحرارة قللت من الألم الناتج عن التمارين الرياضية بنسبة 25%
الزنجبيل و علاج أعراض الربو

في دراسة تمت في عام 2013 خلص فريق بجامعة كولومبيا كان قد استخدم بعض المواد التي استخلصها من الزنجبيل إلى أن الزنجبيل يمكنه بالتآزر مع أدوية الربو المحتوية على منبهات بيتا أن يعالج بعض أعراض الربو بشكل أفضل حيث يقوم بتهدئة العضلات المسئولة عن مسارات الهواء بالشعب الهوائية .

استخلص العلماء عينات نسيجية للعضلات الملساء بالشعب الهوائية و قاموا بتعريضها لأستيل كولين، وهو المركب الذي يسبب ضيق الشعب الهوائية (تضييق الشعب الهوائية) ثم قاموا بخلط مادة β-agonist isoproterenol و الموجودة في أدوية الربو مع ثلاثة مكونات للزنجبيل كل على حده , وجد الفريق أن نسيج الشعب الهوائية الذي تعرض لدواء الربو مع مكونات الزنجبيل أظهر ارتخاء تلك العضلات بشكل أكبر من تلك العينات التي استخدم فيها العلاج الدوائي فقط
الزنجبيل لعلاج تلف الكبد الناتج عن الباراسيتامول

الأسيتوأمينوفين و يعرف تجارياً بالباراسيتامول أو البارامول هو مسكن للآلام و خافض معروف للحرارة لكن هناك مخاطر من إستخدامه في كونه قد يتسبب في التلف الكيميائي للكبد أو ما يعرف بتسمم الكبد خصوصاً لدى من يعانون من مشاكل في الكبد .

الباحثون في المركز القومي للبحوث بمصر قاموا بإجراء تجارب على الفئران للتأكد من تأثير الزنجبيل لتقليل التأثير الضار للباراسيتامول على الكبد و خلصت الدراسة إلى أن الزنجبيل قادر على منع الإصابات الكبدية و التخفيف من الإجهاد التأكسدي بطريقة تعادل تناول فيتامين E . لذا ينصح الأطباء بالجمع بين استخدام الزنجبيل مع مستحضرات الباراسيتامول للتقليل من الآثار السيئة على الكبد خصوصاً في الحالات التي تعاني من مشاكل بالكبد.
الزنجبيل و علاج ارتفاع ضغط الدم

وجدت دراسة نشرت في دورية Biology5 الدوائية كان أن مستخرج الزنجبيل Cassumunar أكثر فعالية من برازوسين هيدروكلوريد في خفض ضغط الدم في الفئران المختبرية كعلاج لإرتفاع ضغط الدم.

وقال الباحثون من جامعة شيانغ ماي في تايلاند 'أظهر مستخلص الزنجبيل Cassumunar انخفاض الحد الأقصى لمتوسط ​​ضغط الدم الشرياني بمقدار 39.83 ± 3.92، و هو ما يعادل 3.54 مرات لتأثير برازوسين هيدروكلوريد.'
الزنجبيل و تقليل آلام عسر الطمث

عسر الطمث (الحيض المؤلم) الزنجبيل يمكن أن يساعد على التقليل من أعراض الألم في عسر الطمث الابتدائي (آلام الفترة) وفق ما ذكره باحثون في جامعة آزاد الإسلامية في إيران في منشور بمجلة باكستان أسوسيشان الطبية.

تم تقسيم سبعين طالبة إلى مجموعتين: المجموعة الأولى - أخذوا الكبسولات التي تحتوي على الزنجبيل والمجموعة الثانية - تناولوا كبسولات تحتوي على دواء وهمي. استغرق تناول المشاركين كبسولات لمدة ثلاثة أيام في بداية دورات الحيض بهم. ووجد الباحثون أن 82.85 من النساء أخذ كبسولات الزنجبيل ذكروا تحسن في أعراض و آلام الطمث مقارنة مع 47.05 من اللاتي تناولن الدواء الوهمي.
الزنجبيل و علاج الغثيان الناتج عن العلاج الكيميائي

وجد أن استخدام الزنجبيل مع الأدوية الخاصة لعلاج حالات الغثيان و القيء لدى من يستخدمون العلاج الكيميائي للسرطان يساعد على التقليل من الغثيان بنسبة 40% .
الزنجبيل و علاج الصداع النصفي

بالنسبة للذين يعانون الصداع النصفي هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن مسحوق الزنجبيل قد يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي. وجدت دراسة أجريت من باحثين إيرانيين و نشرت في دورية العلاج بالنباتات Research7 أن مسحوق الزنجبيل كما هو فعال في علاج أعراض الصداع النصفي المشتركة كما يفعل دواء سوماتريبتان.و سوماتريبتان هو دواء شائع لعلاج الصداع النصفي (Imitrex، Treximet، Imigran، Imigran).

وشملت التجارب السريرية العشوائية مزدوجة التعمية على 100 مشارك جميعهم يعانون الصداع النصفي شكل حاد من دون هالة. هؤلاء تم اختيارهم عشوائيا لتلقي إما سوماتريبتان أو مسحوق الزنجبيل. وخلص الباحثون في الدراسة إلى الآتي:

' فعالية مسحوق الزنجبيل وسوماتريبتان مماثلة. وكانت الآثار السلبية السريرية من مسحوق الزنجبيل أقل من سوماتريبتان كما أن رضا المرضى والرغبة في مواصلة العلاج لم يختلف في الحالتين'

فعالية مسحوق الزنجبيل في علاج نوبات الصداع النصفي الشائعة إحصائيا مماثلة لسوماتريبتان. لذا يعتبرالزنجبيل علاج أفضل من ناحية الآثار الجانبية من سوماتريبتان في علاج نوبات الصداع النصفي.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الزنجبيل الصحيه والعلاجيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الزنجبيل الصحيه والعلاجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: