القضاء علي البقع والندبات من بشرتكِ بوصفات طبيعيه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73639
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



تتشكل البقع الداكنة على الجلد تبعاً لتعرض البشرة إلى العديد من العوامل، ومن الأسباب المؤدية لهذه المشكلة بقاء بعض العلامات على الوجه بأماكن كانت مصابة بحب الشباب، أو تلف الجلد بواسطة التصبغ، أو التعرض لأشعة الشمس، وعلاجها يعتمد على مدة الإصابة بها لأن البقع السوداء الجديدة علاجها أسهل وأسرع من البقع السوداء الموجودة منذ عدة سنوات، وفيما يلي نُقدِّم لكم الأسباب والعلاج المناسب:
الاسباب:
- أشعة الشمس: البقع الداكنة التي تكون على البشرة السمراء تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس على فتراتٍ طويلة، وتسمى أحياناُ “بقع العمر”، لكن معظم الناس لا يدركون أنه حتى في الأيام الغائمة من الممكن أن يتعرضوا للأشعة فوق البنفسجية.
ولتتجنبي أضرار أشعة الشمس لا تخرجي من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 5 عصراً أو ضعي كريماً واقياً للشمس مع ارتداء النظارة الشمسية.
- الندب: غالبا ًما تحدث الندب بعد حب الشباب وتصبح في مرحلةٍ ما على شكل بقع مصطبغة، وحب الشباب هو اضطراب مزمن ويؤثر غالباً على البالغين والمراهقين والتهابه يعمل على حدوث خلل في طبقة البشرة مما تسبب ضرر في الخلايا ويعمل على انتاج الميلانين من حبوب الشباب.
- النمش: النمش هي بقع داكنة موروثة أو تحدث بسبب التعرض لفترة طويلة تحت أشعة الشمس ويصعب علاجها.
- الكلف: والذي يطلق عليه “قناع الحمل” وهو يكون ذو بقع بنية على الجلد نتيجة التغيرات الهرمونية للجسم أثناء الحمل أو بسبب تناول حبوب منع الحمل وغالباً تختفي هذه البقع تلقاء نفسها بعد الولادة.

العلاج:
أولاً يجب أن يتأكد الطبيب إذا كان التصبغ في الجلد أو البشرة لأنه فقط تصبغ البشرة هو الذي يستجيب للعلاج الذي يشمل وصفة طبية من الكريمات لتفتيح البشرة المحتوية على مزيج من الهيدروكينون، ويوجد بديل آخر بدلاً من استخدام الكريمات وهي عملية التقشير لأن الذين يعانون من الكلف الشديد لا يستجيبون لكريمات التبييض.
هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة التي يمكن تطبيقها بسهولة وهي ما يلي:
- عصير الليمون: يعمل عصير الليمون على تبييض البشرة لذلك أحضري كميات متساوية من الماء و عصير الليمون، وأخلطيهم مع بعضهم البعض وضعيهم على البقع لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم قومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ.
- البطاطا: نضع شرائح رقيقة من البطاطا على الجلد وتُترك لمدة 30 دقيقة ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.
-الكركم والحليب: أخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الحليب ثم ضعيهم على المنطقة المصابة لمدة 7 دقائق ثم اغسليها جيداً بالماء الدافئ، و الاستخدام المنتظم لهذه الخلطة يجعل الوجه لا تشوبه شائبة.
اتبعي هذه الخطوات البسيطة وستحصلين على بشرة خالية من الشوائب، لكن لتتجنبي هذه المشكلة ضعي كريماً واقياً للشمس مهما كان عمرك لمنع أشعة الشمس من إتلاف بشرتك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى