وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 8 علاجات طبيعية فعّالة للتخلص من آلام المفاصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30082015
مُساهمة8 علاجات طبيعية فعّالة للتخلص من آلام المفاصل




ماهو التهاب المفاصل ؟ هو الالتهاب الذي يصيب مفصلاً أو أكثر، وله أكثر من 100 نوع مختلف. غالباً ما تظهر أعراض التهاب المفاصل لدى من هم في منتصف الخمسينات أو الأربعينات من العمر، وتكثر الإصابة به بين النساء أكثر بثلاث مرات منها عند الرجال.

أهم أعراض التهاب المفاصل تشمل:

الألم، التورم، صعوبة تحريك المفصل، احمرار منطقة المفصل بالإضافة إلى تصلب وخشونة المفصل. الرياضة والعقاقير الملائمة قد تفي بالغرض في تخفيف آلام المفاصل، إلا أنه في الوقت نفسه يمكن الاستعانة بفوائد مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة وسهلة الإستخدام لعلاج أعراض التهاب المفاصل وتخفيف الألم إلى أقصى حد ممكن، وهو ما سنحاول تقديمه في هذا المقال.

8 علاجات طبيعية فعّالة لتتخلص من آلام المفاصل:

1. الزنجبيل علاج رائع لـ التهاب المفاصل :

أحد أهم العلاجات الفعالة لمرض التهاب المفاصل، فهو ذو خواص مضادة للالتهاب. يمكن استخدام زيت الزنجبيل بدهنه على المفصل المتضرر، فاستخدامه بانتظام كفيل بتقليل الألم والتورم والخشونة إلى حدٍّ كبير. كذلك فإن تناول الزنجبيل الطازج يومياً مع كل وجبة يحسن كثيراً من حالة الالتهاب، وذلك لكونه يحسن الدروة الدموية.

2. الكركم:

الكركم من التوابل المعروفة، والتي يمكن أيضاً أن تستخدم كعلاج لالتهاب المفاصل. فالاستخدام المنتظم للكركم ضمن نظامك الغذائي يسمح بتخفيف الالتهاب إلى حدٍّ كبير وكذلك الحال عند تناوله على هيئة كبسولات (يفضل تناول جرعات قدرها 500-1000 ملجم ثلاث مرات يومياً). يمكنك أيضاً تناول مسحوق الكركم ممزوجاً بالحليب، وذلك بمزج مقدار ملعقة كبيرة من الكركم مع كوب من الحليب الدافيء وشربه قبل النوم مباشرة.

3. بذور الكتان:

flax seeds

مصدر غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية والتي تحفز انتاج الهرمونات المضادة للالتهابات، ولذا فهي مثالية كعلاج لالتهاب المفاصل. لهذا الغرض يمكنك تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان 2-3 مرات يومياً. يمكنك أيضاً أن تدخل بذور الكتان إلى نظامك الغذائي وذلك بمزجها مع السلطات، والزبادي، والمعجنات، وحتى مع العصير. كذلك فإن زيت الكتان له نفس المفعول، ولذا يمكنك تناول ملعقة صغيرة من الزيت 3 مرات يومياً.

4. الملح الإنجليزي (Epsom Salt)، أو الملح الخشن:

epsom

أحد أهم مصادر الماغنيسيوم، والتي تفيد كثيراً في تعديل مستوى الحامضية في الجسم، ولذا فهو فعال في علاج أعراض التهاب المفاصل. قم بإضافة الملح الخشن (أو الملح الإنجليزي) مع كمية مساوية من عصير الليمون في نصف كوب من الماء الساخن، ثم تناول مقدار ملعقة صغيرة من هذا المزيج مرتين يومياً (صباحاً ومساء). يمكنك أيضاً أن تضيف 3-4 أكواب من هذا الملح إلى ماء الحمام الدافيء وحاول أن تنقع جسدك لأطول فترة ممكنة. ستشعر حتماً بالراحة من آلام المفاصل، كما ستساعدك هذه الطريقة على الاسترخاء.

5. القرفة:

القرفة عنصر آخر يمكن أن يفيد في تخفيف آلام التهاب المفاصل. لعلاج آلام المفاصل يمكنك إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافيء وشرب هذا المزيج كل يوم على الريق. في حال التزمت بهذا العلاج لعدة ايام ستشعر بالفرق وستتحسن حالتك كثيراً إن شاء الله. يمكنك كذلك صنع معجون من القرفة المطحونة مع العسل وتدليك منطقة الألم به.

6. زيت السمك:

أحماض أوميغا-3 الدهنية الموجودة في زيت السمك لها تأثير مضاد للالتهاب ولذا فهي فعالة في تخفيف آلام المفاصل.ببساطة تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت السمك يومياً، سواء بصورة مباشرة أو بإدخالها ضمن الوجبات. يفضل تناول زيت السمك على معدة خاوية لنتائج أفضل. حاول الإكثار من المنتجات الحاوية على أحماض أوميغا-3 الدهنية بشكلٍ عام، لا أن تقتصر على زيت السمك لوحده.

7. زيت الكافور (الأكالبتوس):

قم بتدفئة القليل من زيت الكافور ومن ثم ادهن به منطقة الألم. غلِّفها بكيس بلاستيكي ثم ضع حولها كمادات ساخنة أو دافئة لمزيد من الحرارة، وسرعان ما ستشعر بتحسن حالة مفاصلك. كرر هذه العملية يومياً قبل النوم لنتائج أفضل في تقليل أعراض التهاب المفاصل.

8. الكرز:
cherries 2

الكرز مصدر طبيعي غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم. الماغنيسيوم مسكن طبيعي للألم، والبوتاسيوم مضاد للالتهاب لذا فالكرز يعد علاجاً مثالياً في حالة الإصابة بالتهاب المفاصل. اجعل عادتك اليومية تناول 8-10 حبات من الكرز بأي صورة سواء كان طازجاً أو معلباً. يمكنك أيضاً ان تصنع شراب الكرز وذلك بغلي بضعة حبات من الكرز في الماء حتى تتكثف. يمكنك شرب هذا الشراب المحلى يومياً لعدة أشهر كعلاج لذيذ ومغذٍ للتخلص من التهاب المفاصل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

8 علاجات طبيعية فعّالة للتخلص من آلام المفاصل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

8 علاجات طبيعية فعّالة للتخلص من آلام المفاصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: