وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 5 اطعمة تتناولها يوميا تسبب السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30082015
مُساهمة5 اطعمة تتناولها يوميا تسبب السرطان




1-Pop Corn يحتوي الPop Corn الذي يحضر في المايكرويف على مواد تصبح سامة لدى تعرضها للحرارة المرتفعة. ففيما قد تشجعك سهولة تحضيره على اعتماده، إلا أنه يحتوي على مادة سامة، أظهرت الأبحاث أنها قد تسبب العقم والسرطان. إضافةً إلى احتوائه على مواد حافظة تسبب مشكلات في المعدة وطفرات جلدية.

2-التشيبس صحيح أن مذاق التشيبس رائع ولا يقاوم إلا ان ذلك قد لا يعود كافياً لتبرير تناوله عند معرفة الآثار السلبية الناتجة عنه. إذ يحتوي التشيبس على مواد حافظة وملونة، كما يحتوي على مادة مسرطنة موجودة أيضاً في السجائر، تتفاعل في الجسم مع تعرضه للحرارة المرتفعة لجعله مقرمشاً وألذ مذاقاً.

إضافةً إلى الأمراض الأخرى التي يسببها كارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الملح، وغناه بالدهون والوحدات الحرارية مما يسبب السمنة والكوليسترول. لذلك من الأفضل استبدال التشيبس المقلي بالتشيبس المحمص أو اTortilla


3-الزيوت المهدرجة الزيوت المهدرجة ليست إلا زيوت نباتية، مع الإشارة إلى أن الزيوت النباتي عامة تحتاج إلى المرور بعملية تصنيع قبل أن تصل إلى مستهلك ليصبح مذاقها جيداً.

وهي تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6 التي يؤدي الإفراط في تناولها إلى زيادة خطر الإصابة بأنواع عدة من السرطان كسرطان الجلد وأمراض القلب. علماً أن الجسم يحتاج إلى توازن ما بين الأحماض الدهنية أوميغا3 المفيدة للصحة والأحماض الدهنية أوميغا 6.

لذلك يجب العمل على زيادة المحصول اليومي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في اطعمة عدة، خصوصاً الأسماك الدسمة كالسلمون. وتجدر الإشارة إلى أن الزيوت المهدرجة تستخدم في الأطعمة المصنعة لحفظ شكلها الجذاب لوقت أطول، فيما يبدو أن ثمة علاقة ما بين أثرها في الجسم والإصابة بالسرطان.


4-اللحوم المدخنة تحتوي اللحوم المدخنة على مواد مسرطنة تبين أنها تزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة إلى حد كبير. مع الإشارة إلى أن معدل الإصابة بسرطان المعدة يرتفع في اليابان حيث يرتكز النظام الغذائي على الأطعمة المملحة واللحوم المدخنة.


5-اللحم الأحمر صحيح ان اللحم الأحمر مفيد للصحة، لكن هذا شرط تناول بكميات صغيرة وبشكل غير منتظم. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول اللحم الأحمر يومياً وإن بكمية صغيرة يزيد خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20 في المئة للمرأة و22 في المئة للرجل.

كما اظهرت دراسة أخرى أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطانات الثدي والبروستات والقولون.

وتبدو اللحوم الحمراء خطرة فعلاً في ما يتعلق بسرطان القولون بشكل خاص حيث تزيد بنسبة عالية خطر الإصابة بالمرض، فيما قد يشكل التركيز على تناول الدجاج والسمك نوعاً من الحماية من المرض.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

5 اطعمة تتناولها يوميا تسبب السرطان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

5 اطعمة تتناولها يوميا تسبب السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: