منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30082015




معظمنا يعيش هذه الأيام تحت ضغط كبير، فمنّا من يعاني من ضغط العمل اليومي ومنّا من يعاني من كثرة المشاكل وصعوبات الحياة، والكثير منّا مهموم بما يحدث على الساحة العربية والعالمية من أحداث مضطربة ومتسارعة مما يجعلنا نعاني من التوتر والضغط العصبي بشكل يومي.


في بعض الأحيان يكون هذا التوتر مفيداً ولكن زيادته عن حده يمكنها أن تعرضنا إلى مخاطر صحية ونفسية كثيرة، لذا تعالوا نستعرض معاً في هذا الموضوع أعراضه وكيفية التعامل معه، و دعونا أولاً نتعرف على التوتر وعدم القدرة على التركيز أو الضغط العصبي بشكل علمي. طوال اليوم ينتقل الإنسان منن مهمة إلى أخرى طول الوقت دون راحة مما يُتعب المخ ويقلل من قدرته على الاستيعاب. تشعر حينها وكأن رأسك قد تنفجر وتحتاج إلى أن تقوم بإعادة التشغيل كما في جهاز الكمبيوتر وهذا الإحساس يظهر في عدة علامات:

1. عدم القدرة على التركيز: يقول أحد الباحثين في التأمل أن الموظف يقوم بتغيير النافذة على جهاز الكمبيوتر الخاص به 37 مرة في الساعة والمطلوب من المخ أن يقوم بالتركيز والتعامل مع النافذة الجديدة بشكل مختلف وتجميع أكبر قدر من البيانات والمعلومات لإنجاز مهمة معينة ومع سرعة التغيرات حوله والمطالب المستمرة والمتزايدة يبدأ أداؤه في التباطوء وعدم القدرة على القيام بما يريد مع انفلات الكثير من المعلومات وعدم فهمها.


2. الضغط: في العادة ومع أي موقف مفاجئ يبدأ الجهاز العصبي بإصدار قرارات معينة للتعامل مع الموقف ولكن مع الضغط المتكرر والمستمر تبدأ ضربات القلب في الإرتفاع مع ارتفاع ضغط الدم مما يشتت إنتباه المخ ويمكن أن يصدر قرارات خاطئ أو ردود أفعال إنفعالية مبالغ فيها.

الحل : الحل لكل ما سبق هو أن تقوم بعمل إعادة إنعاش للمخ عن طريق فعل “لا شيء” نعم يجب ألا تفعل شيء. حيث يجب أن تأخذ بعض الاسترخاء 10 دقائق كل ساعة أو ساعة ونصف من العمل الشاق حتى تعطي الفرصة للمخ أن يتمالك نفسه من جديد يجب ألا تفكر في شيء وركز على ألا تفكر في شيء. ليس من الضار أيضًا أن تقوم ببعض تمارين التأمل وليس تأمل بمعنى التأمل ولكن أن تجلس في هدوء مع إغلاق العينين والحصول على بعض الاسترخاء.

كما يمكنك أن تتحدث مع صديق قديم عبر الهاتف وتبادل بعض المواقف الطريفة من الذكريات سيكون أيضًا أمرًا ممتعاً، المهم أن تخرج من الضغط الذي كنت تتعرض له منذ قليل
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى