منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68915
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28082015
من منا لا يحبّ حضور مناسبات اجتماعية، أو سفر مع الأهل، أو غيرها من المناسبات التي تفاجأنا في فصل الصيف، نريد حضورها والاستمتاع بها، لكن للأسف الملابس غير مناسبة، كل ذلك بسبب زيادة في الوزن. عوامل تخفيف الوزن دون رجيم كثيرة ومقدور عليها، مع قليل من الإرادة وتحدي النفس، والصبر وعدم الاستعجال، ومع مرور الوقت سيجد الانسان رضا عن جسمه، ومعنوياته ارتفعت وثقته بنفسه زادت.



كيف أخفف وزني دون رجيم
من الأمور التي تساعد في تخفيف الوزن عدة هي:


الإكثار من شرب الماء:
شرب الماء يؤدي إلى ترطيب الجسم والبشرة، كما يؤدّي إلى الشعور بالشبع الدائم، فعند امتلاء المعدة بالماء لا يستطيع الإنسان الإكثار من الطعام، فهذا يسهم في تخفيف الوزن.


الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية:
التخفيف مبدئياً من شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر يسهم في تخفيف الوزن، لا أقول قطعها كلياً في البداية، هذا صعب على المدمن عليها، ولكن مع الإرادة في تخفيفها ثم قطعها نهائياً يؤدّي إلى الوزن المثالي.

تناول جميع أنواع الطعام باعتدال: حرمان الشخص من أنواع معينة من الطعام كالحلويات أو النشويات، يؤدي إلى تناولها بعد مدّة بطريقة شرهة، والسبب حرمان الجسم منها، وجسم الإنسان بحاجه إلى جميع المواد الغذائية بالإضافة إلى العناصر والمعادن، فعلى الشخص الساعي إلى تخفيف وزنه يأكل ما يحبه ولكن باعتدال.


الاكثار من الحركة:
كثيراً من الأشخاص ليس لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى الصالات الرياضية للاستمتاع باللعب على الآت الرياضية، أو بعضهم ليس لديه المال للذهاب إليها، ليس المقصود هنا الذهاب للنوادي ودفع المال من أجل الحركة، يمكن للشخص الحركة وهو في مكتبه مثلاً، وهذا أضعف الإيمان، يستطيع المشي بين المكاتب، أو النزول على الأدراج بدلاً من المصعد، أيضاً المشي صباحاً أو مساءً في الشوارع القريبة من المنزل، أو متابعة البرامج الرياضية مع الممارسة والتي تبثها المحطات التلفزيونية وهي كثيرة، ولا يشترط توفر الأدوات الرياضية في المنزل، يمكن استبدالها بأي شيء متوفر.


تناول الخضار والفواكه بكثرة:
وليس هنا أن نحرم أنفسنا من باقي الطعام ونعيش فقط على الخضروات والفواكه، ولكن المقصود هنا أنّنا نزيد من حصصها، وفي نفس الوقت عدم الاكثار من الفواكه، لما فيها من سكر الفركتوز، فالإكثار منه يؤدّي إلى زيادة الوزن.


تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية:
وهذا ما يُعرف (بالسناك)، وهي تحتوي على حبة فاكهة، أو قبضة من المكسرات، أو حبة شوكولاتة داكنة، أو قليل من الفشار المصنوع بطريقة صحية، هناك كثير من البدائل يمكن الاستعانة بها والاستمتاع بها في نفس الوقت.

في النهاية كل إنسان يستطيع الوصول إلى مبتغاه بالصبر والإرادة، وكل ذلك بحاجة إلى قليل من الوقت، يحسب المدة التي زاد فيها وزنه بالمقابل يحسب الوقت الذي سيخسر الوزن الزائد، بعض الإحصاءات دلت على ارتفاع نسبة زيادة الوزن في الدول العربية، وهذا مؤشر لا يبشر بخير، فزيادة الوزن يؤدي إلى مضاعفات أخرى، مثل أمراض المفاصل والقلب والضغط والسكري وغيرها، فنحن نأكل لنعيش، لا نعيش لنأكل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى