فوائد الزنجبيل الجماليه والصحيه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


كان العرب يُحبون شربهُ منذ القدم لذلك قال الله تعالى في كتابهِ الكريم: “يُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً ” وذلك لفوائدهِ العظيمة بالإضافةِ إلى طعمهِ المميز .. وفي هذا الموضوع سوف يتم ذكر فوائد الزنجبيل الأخضر خاصةً للشعر وللبشرة وللتنحيف، وإليكم التفاصيل ..

فوائد الزنجبيل الأخضر للشعر:
يعالج الزنجبيل مشكلة تساقط الشعر، ويقوم الزنجبيل بتنشيط الدورة الدموية، إذ يُسرِّع من عملية وصول الدم الغني بالأغذية اللازمة لفروة الرأس، ولذلك يُنصح بالقيام بتدليكٍ لفروة الرأس الفقيرة للشعر بشرائح الزنجبيل والنتيجة ستُلاحظ فور الإستخدام، ومن فوائد الزنجبيل أنهُ يعمل على إضفاءِ الجمال والقوة للشعر.

فوائد الزنجبيل الأخضر للبشرة:
للزنجبيل فائدةٌ كبيرةٌ في تفتيح وتنقيةِ البشرة ويُنصح بإستخدام (زنجبيل مبشور+ملعقة عسل+ملعقة خميرة بيرة) بحيث تُنظف البشرة وتغسل قبل وضع الخلطة عليها، ثم تُوضع الخلطة لمدة ربع ساعة، ويُغسل الوجه بعد ذلك.

فوائد الزنجبيل الأخضر للجنس:
يعمل الزنجبيل على إثارةِ وتقويةِ الشهوة الجنسية لدى الزوجين، ويُعتبر الزنجبيل أقوى علاج للمصابين بالضعف والعجز الجنسي، ومن فوائدهِ الجنسية أنه يُؤخر من عملية القذف لدى الرجال و يُعد المساعد الأقوى في عملية الإنتصاب عند الرجال، والزنجبيل مهم في التخلص من الروائح الناتجة عن الإفرازات المهبلية لدى النساء، ويُنصح بمزج الزنجبيل المطحون والفلفل الأسود المطحون وطحين المستكة أيضاً والقرنفل نخلطهما مع العسل على النار حتى ينضج الخليط، ومن ثم المداومة على أخذ ملعقة صغيرة منهُ يومياً.

الزنجبيل الأخضر للتنحيف:
للزنجبيل مفعولٌ كبيرٌ في تنحيف الجسم و يعمل على تنظيم عملية الهضم لدى الإنسان، أما الحرقة اللاذعة في الزنجبيل فهي مهمةٌ في حرق الدهون، وللفائدةِ يُنصح بإتباع وصفات الزنجبيل الأخضر للتنحيف وإليكم التفاصيل:

- (ثلاثة ملاعق من الزنجبيل المبشور + ملعقة ماء ورد + ملعقتين من خل التفاح + ملعقة لوز مر).
طريقة الإستعمال: يُغلى الزنجبيل في مقدارٍ مناسبٍ من الماء حسب كمية الزنجبيل المرادة، وبعد غليها جيداً تُصفَّى للحصول على خلاصة الزنجبيل ويُترك ليبرد، ثم يُمزج مع باقي المكونات ويُضاف كريم مرطب للمزيج ثم يُدهن بهِ المناطق التي تُعاني من السمنة والغير مرغوب فيها، ويُترك فترة جيدة، ثم بعد ذلك يُشطف المزيج عن الجسم.

- (يتناول مزيج الزنجبيل مع القرفة بعد غليهما، وذلك بعد تناول وجبة الطعام مباشرة).

- يُغلى قدرٌ مناسبٌ من الماء ثم يُضاف قدر مناسبٌ من الزنجبيل المطحون ثم تُضاف إليهِ حبة ليمون ويترك المزيج يغلي لمدة خمس دقائق ثم يُصفَّى ويُحلَّى بملعقةِ عسلٍ صغيرة ويتناول.

- يُنقع الزنجبيل الأخضر أو الطازج في الماء بعد أن يُفرم ويتم شربهُ منقوعاً ثلاث مراتٍ يومياً، مع التقليل من كمية الطعام المتناوله.

فوائد الزنجبيل الأخضر للحامل:
للزنجبيل فائدةٌ كبيرةٌ في علاج الغثيان للحامل والقيء وهو مهمٌ في التخلص من شهوة الوحم، كما يُفضَّل على المرأة الحامل إتباع بعض الوصفات المهمة في علاج المشاكل التي تعاني منها وإليكم التفاصيل:

- قومي بنقع الزنجبيل الأخضر(الطازج) في خل التفاح لمدة ليلتين، ثم قومي بتجفيفهِ وإن أحببت حمصيهِ وتناولي منه كل يوم 4 ملاعق صغيرة قبل نهوضكِ من فراشكِ، وفي الصباح قومي بشرب الزنجبيل الأخضر المغلي والمحلى بالعسل.

فوائد أخرى للزنجبيل الأخضر “الطازج”:
بالإضافة إلى الفوائد الغنية في نبات الزنجبيل السابقة الذِكر، هناك فوائدٌ أخرى مهمة حيث يحتوي الزنجبيل على بعض الزيوت تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويُعالج الزنجبيل آلام المعدة، ويعالج الإسهال الناتج عن نزلات البرد، ويُخلِّص المصاب بالكحة وتراكم البلغم من هذه الأعراض، كما يقوم الزنجبيل بتطهير الأمعاء والجهاز الهضمي وحمايتهما من التسمم من الأغذية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى