وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للوقايه من ظهور البقع الداكنه والنمش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24082015
مُساهمةنصائح للوقايه من ظهور البقع الداكنه والنمش


لا شك أنّ عدوّ المرأة الحقيقي الذي يسبّب الشيخوخة هو فرط تصبّغ الجلد. واصطباغ البشرة هو وجود كمّية أكبر من اللون من تلك الموجودة عادة في منطقة معيّنة. وإذا كان من الصعب ملاحظتها إذا كنتِ ذات بشرة فاتحة، لأنّ البشرة الفاتحة تحتوي على كمّية أقل من الميلانين (المادة التي تجعل لون جلدك بنّياً)، فمن السهل رؤيتها لدى ذوات البشرة الأغمق.

طرق وتقنيات للحدّ من إصطباغ البشرة
1- احمي بشرتك باستخدام واقٍ شمسي بعامل SPF 15. ضعي واقياً شمسياً لا يقل عامل الحماية فيه عن 15 كل يوم، واستخدمي واقي يحتوي على عامل وقاية 30 في أشهر الصيف. اختاري واقياً شمسياً يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة UVA والمتوسطة UVB. وتقول الدكتورة Baxter: «إذا لم تستخدمي واقياً شمسياً جيّداً ومناسباً طوال العام، فإن أشعة الشمس فوق البنفسجيّة من أي نوع قد تؤدّي إلى زيادة إنتاج التصبّغ وظهور البقع الداكنة.»

2- قشّري بشرتك بلطف. يساعد تقشير الوجه بمقشّر لطيف خاص بالوجه على إزالة الخلايا الميّتة على سطح البشرة والتخلّص من التصبّغ الزائد. ولكن لا تبالغي في تقشير بشرتك بل استخدمي التدليك اللطيف وليس القوي. وإذا كانت المقشرات «التي تحتوي على حبوب» قوّيةً على بشرتك، جرّبي مقشراً يحتوي على مواد كيماويّة شبيهة بالأحماض الطبيعيّة التي تأتي من الفواكه. ولا تقشّري بشرتك كثيرا- يكفي مرة واحدة في الأسبوع- لكي لا تستجيب بشرتك للتقشير القاسي عن طريق إنتاج المزيد من اللون.

3- ضعي مستحضرات «تمنح البريق للبشرة». جرّبي المصل والكريمات التي تحتوي على مكوّنات تضفي البريق على البشرة، مثل فيتامين C، ومستخلص عرق السوس، ومستخلص التوت، وحمض niacinamide، حيث تساعد هذه المكوّنات على وقف عملية إنتاج الصبغ الذي يسبب تشكل البقع الداكنة. لا تتوقّعي أن تري نتائج بين عشية وضحاها. فمعظم هذه المستحضرات تفيد أنك ستلاحظين فرقا في مدة لا تقل عن ثمانية أسابيع.

4- غيّري نظامك الغذائي. تقول أخصائية التغذية فيكي إيدجسون Vicki Edgson: «يجب التقليل أو التوقّف عن تناول منتجات الألبان إلا إذا كانت عضوية، لأنها قد تؤدّي إلى تفاقم مشاكل التصبغ.» وهي تقترح تخليص الجسم من السموم عن طريق تناول أطعمة تقوي الكبد مثل الهليون والبصل والثوم والبيض والزنجبيل، لمساعدة الجسم على تنظيم نفسه وتخفيف الأعراض.


5- جربي إزالتها بالليزر. عالجي البقع الصبغية عن طريق معالجتها بالنبض الضوئي المكثّف (IPL). وتتم هذه الطريقة من خلال تعريض البقع الداكنة إلى موجات ضوئية لتدمير الأصباغ، ممّا يساعد الجلد على شفاء نفسه والتخلص من الطبقات المصابة بالتصبّغ، ولكنه يسبّب إحساساً بسيطاً باللدغ. وفي علاج Ellipse IPL Sun Damage قد تحتاجين إلى جلستين أو ثلاث غيرها اعتماداً على كثافة التصبّغ.

صحيح أن مستحضرات التجميل بإمكانها إخفاء أية عيوب بالوجه ومن بينها البقع البنية والكلف والنمش احيانا، لكنه من الضروري التحكم فى العوامل المؤدية لها من أجل ضمان معالجتها بشكل دائم ..
أشعة الشمس من العوامل الرئيسة المساهمة فى إحداث البقع ، فأشعة الشمس مسئولة عن أغلب الحالات التي تصيب جلد الإنسان ومنها التجاعيد إحدى علامات التقدم فى السن المبكر، تمدد الشعيرات الدموية فى الوجه بالإضافة إلى ظهور البقع البنية عليه، واليك هذع النصائح و الوصفات للقضاء على عيوب الوجه.
البقع البنية
أشعة الشمس من العوامل الرئيسة المساهمة فى إحداث البقع ، فأشعة الشمس مسئولة عن أغلب الحالات التي تصيب جلد الإنسان ومنها التجاعيد إحدى علامات التقدم فى السن المبكر، تمدد الشعيرات الدموية فى الوجه بالإضافة إلى ظهور البقع البنية عليه، واليك هذع النصائح و الوصفات للقضاء على عيوب الوجه.
وصفات طبيعية علاجية
قناع اللوز

- 3 ملاعق لوز مطحون.
- 3 ملاعق زيت لوز
- 2 ملعقة عسل
- 2 ملعقة ليمون
تخلط القادير مع بعض ثم توضع على البشره ويدعك باليد لإزالة الخلايا الميته من البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافي..
قناع العسل والحناء
يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء ويتم خلطهم ببعض، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويتم تكرار عمل هذا المزيج بشكل يومي حتى تختفي البقع السوداء تماماً.
قناع اللبن والشوفان
-ملعقة لبن رايب
-1 ملعقة دقيق شوفان مطحون
-1/4 ملعقة ماء ورد
-1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد
-1/4 ملعقة عصيرليمون.

اخلطي المقادير جيدا وضعيها على الوجه كله ماعدا حول العين من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتح لونها و كمان يزيل
لبقع السوداء داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.
الكلف
يتميز الكلف بظهور لطاخات بنية اللون ذات حدود واضحة على الوجه وخصوصا في الأماكن البارزة منه كالوجنة والجبهة ، وكذلك تصاب به الشفة العليا، وقد يزداد في الوقت نفسه تصبغ الحلمات والأعضاء التناسلية الظاهرة.
يكثر الكلف أثناء الحمل وفي سن اليأس وفي بعض الاضطرابات المبيضية وبعض اضطرابات الغدد الصم الأخرى ، كما ويزداد حدوثه عند النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل و يجب العلم أن الكلف لا يزول تماما عند علاجه لكنه يخف.
وصفات طبيعية علاجية
وصفة النرجس والخل

- ازهار النرجس.
- الخل.
وصفة السلق وزيت الخروع
- عصير السلق.
- زيت الخروع.
- خل.
- طحينة.
- ماء الورد.
امزجي كميات متساوية من عصير السلق وزيت الخروع والخل والطحينة وماء الورد، ثم ادهني به مكان الكلف مرتين في اليوم صباحاً ومساءً كل مرة لمدة ربع ساعة.
وصفة الترمس
- الترمس.
- الماء.
اسحقي القليل من الترمس، ثم انقعيه مع ليتر من الماء البارد لمدة ثلاثة ايام، ثم بعد ذلك ضعيه على النار حتى يغلي وبعد ان يفتر امسحي به مكان الكلف.
وصفة الليمون
- عصير الليمون الحامض.
- أوكسجين.
ضعي ثلاث نقاط من عصير الليمون الحامض, ثم اضيفي اليهم ملعقة من أوكسجين الجروح. ثم ادهني به مكان لكلف مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
النمش
يتميز النمش بظهور بقع صغيرة مصطبغة على الوجه والجسم تكون غالبا بلون بني مائل للحمرة تزداد كالكلف صيفا بعد التعرض للشمس وتشاهد غالبا عند الاشخاص ذوي الشعر الأحمر كما ويمكن أن تشاهد عند الشقر أو السمر في حال وجود العامل الوراثي المسؤول لديهم ويجب
أن يتم تمييزها عن بقية الشامات .
وصفات طبيعية علاجية
وصفة لوسيون الفجل والليمون

أحضري ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور، عصير 2 ليمونة صغيرة، وانقعي الفجل في عصير الليمون لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ، ثم يعبأ في زجاجة
ويستخدم المستحضر في دهان النمش يومياً بواسطة قطعة قطن ولتحضير لوسيون الفجل والليمون لإخفاء النمش.
وصفة نبات سن الأسد
احضري 4 أوراق ناضرة متوسطة الحجم من نبات سن الأسد، و5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، حيث تُسخن أوراق النبات في زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، ثم يُرفع الإناء من على النار ، ويترك لينقع النبات في الزيت لمدة ثلاث ساعات ، ثم يُصفى الزيت ، ويعبأ في زجاجة ، ويتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة في التخلص من البقع البُنية اللون ،والنمش والشامات الصغيرة التي قد تظهر بالوجه.
وصفة عجينة اللوز
أحضري 3 حبات لوز، وبيضة واحدة، و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثم قشري اللوز وانقعيه في الماء ، ثم اطحنيه حتى يصبح عجيناً، وأضيفي للعجينة عصير الليمون بعد خلطه ببياض البيضة، وتوضع طبقة من العجينة على مكان البقع ، ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر ، ثم ماء بارد ، يكرر ذلك يومياً.
نصائح
- استخدمي كريم الوقاية من الشمس بعامل حماية على الاقل 30 % كلما تعرضت للشمس. ضعي الحماية على أجزاء الجسم التي تكون ظاهرة وتتعرض لأشعة الشمس، مثل العنق واليدين والوجه.
- اذا كان ذلك ممكنا، تجنبي الخروج في فترة بعد الظهر، عندما يمكن أن تسبب أشعة الشمس ضررا أكبر لبشرتك.
- استخدمي المرطبات للحفاظ على رطوبة البشرة، لأن الجفاف أيضا يمكن أن يسبب ظهور بقع داكنة.
- نظامك الغذائي يلعب دورا مهما في الوقاية من بقع تقدم السن. تناولي الوجبات الغذائية التي تحتوي على الخضار الورقية الخضراء، الجزر، اليام، المكسرات والأسماك التي هي غنية بالكالسيوم
بالكالسيوم والحديد والكاروتين.
- استخدمي العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تشمل معالجات للوجه ومقشرات تسهل من الوقاية من بقع تقدم السن. على سبيل المثال، جربي عصير الليمون الطازج، وسنفرة الوجه، والمعادن الطينية للوجه.
- مارسي الرياضة، خاصة اليوغا، لانها تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد في منع ظهور بقع تقدم السن.
- ابدئي باستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس، وتطوير عادات الأكل الجيدة في سن مبكرة.
- قبل استخدام أي من وسائل معالجة بقع تقدم السن التي صنعت في المنزل، يفضل القيام باختبار على بقعة صغيرة لمعرفة مدى تأثيرها على البشرة.
- تجنبي التدخين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للوقايه من ظهور البقع الداكنه والنمش :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للوقايه من ظهور البقع الداكنه والنمش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: