وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد زيت الكركم الصحيه والسحريه لجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082015
مُساهمةفوائد زيت الكركم الصحيه والسحريه لجمالك


زيت الكركم الأساسي يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة متعددة الاتجاهات ومنها أنه مضاد للالتهابات ومضاد لأكسدة البشرة ومحفز لعمل الكبد والصفراء ومكافح للبكتيريا ومسكن للألم.

يعالج الاضطرابات الهضمية
لعلاج الانتفاخات، الغازات المعوية، التهاب القولون، الإمساك واضطرابات الهضم، ذوبي القليل من زيت الكركم في القليل من زيت نباتي ودلكي بطنك بالمزيج ولا شكّ في أن الأعراض المزعجة ستزول خلال وقت قصير وأنك ستشعرين بالارتياح.



يكافح مشكلات المفاصل والعضلات
-في حال كنت تعانين من الألم الناتج عن هشاشة العظام، ذوبي القليل من زيت الكركم الأساسي مع كمية من زيت نباتي ودلكي منطقة الألم بواسطة المزيج.
- إذا كنت تعانين من ألم في مفاصلك أو عضلاتك، طبقي هذه الوصفة: أضيفي القليل من زيت الكركم إلى بضع نقاط من زيت نباتي تختارينه ودلّكي المنطقة المصابة بواسطة المزيج.

يحدّ من تفاعل المشكلات الجلدية
-هل تعانين من ظهور حب الشباب، إذاً أضيفي بضع نقاط من زيت الكركم الأساسي إلى الكرم الخاص بك وضعي المزيج على البثور.
-هل أنت من ذوات الشعر الدهني أو التالف أو المتساقط؟ كل ما عليك القيام به هو أن تمزجي القليل من زيت الكركم مع الشامبو الخاص بك وأن تطبقي الخليط عل شعرك مع قيامك بتدليك فروة رأسك.
-هل تظهر على بشرتك أعراض الالتهابات الجلدية أو التجاعيد أو الخطوط العريضة؟ لا تقلقي، إذ يمكنك أن تعالجي هذه المشكلة من خلال مزيج يتكون من زيت الكركم الأساسي وأحد الكريمات الطبية.
-وإذا كان لون بشرتك باهتاً، طبقي الوصفة التالية: إمزجي القليل من زيت الكركم مع القليل من زيت نباتي وطبقي المزيج كقناع على وجهك.




يعالج الأمراض التنفسية
ومن هذه الأمراض التهاب القصبة الهوائية، التهاب الأنف، السعال الحاد، التهاب الجيوب الأنفية. وفي كل من هذه الحالات، ننصحك بأن تذوبي القليل من زيت الكركم في كمية من زيت نباتي وأن تستخدمي المزيج لتدليك عمودك الفقري وأسفل قدميك.

ملاحظة مهمة
-يكنك اللجوء إلى زيت الكركم الأساسي في حالات الشعور بألم الدورة الشهرية واضطرابها وغيابها وعدم انتظامها.
-ينطوي استخدامك لزيت الكركم الأساسي على فوائد أخرى كثيرة مهدئة ولا سيما في حال كنت تعانين من الاكتئاب، القلق، تراجع الثقة بالذات، الأفكار السوداء، التوتر، اضطرابات النوم، الضغط النفسي، الإرهاق والحزن. ولكي تتخلصي من هذه الأعراض المزعجة، يمكنك أن تتنشقي هذا الزيت بين الحين والآخر، لكن لا تضعيه على جلدك مطلقاً.

لقد تم استخدام الكركم على امتداد العصور كمصحح لعيوب الجلد. نعم، ففوائده لا تقتصر على ما تعلمينه منها، أي على أنه يضيف نكهة مميزة لبعض الأطباق ويعالج بعض المشاكل الصحية الداخلية، بل إنها تتخطى ذلك بكثير لتكتسب خصائص جمالية أيضاً. إذاً دعي الكركم يعتني بصحة بشرتك، من رأسك حتى قدميك ونحن سنقدم لك الوصفات التي يمكنك تطبيقها لتحصلي على النتيجة التي تريدين.

يحارب علامات الشيخوخة
يمكن استخدام الكركم كمقشر ذي فعالية ممتازة كما يمكن اللجوء إليه لمحاربة علامات التقدم في السن.
الوصفة: إصنعي عجينة من كميات متساوية من الطحين والحمص المطحون وبودرة الكركم والماء أو الحليب أو اللبن الزبادي. طبقيها كقناع على وجهك ودعيها تجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر مع فرك بشرته بلطف بواسطة حركة دائرية.


علاج مضاد لحب الشباب والجروح الناتجة عنه
لا يُعنى الكركم بعلاج الجروح والالتهابات فحسب، بل إنه يحد أيضاً من إفراز الزهم من الغدد الدهنية ويمنع ظهور حب الشباب ويحدّ من تأثيره على صحة البشرة.
الوصفة: لكي تعدي قناعاً مضاداً لحب الشباب، أضيفي بضع نقاط من الماء وعصير الحامض إلى بودرة الكركم. ضعي العجينة على المناطق التي تعاني من هذه المشكلة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم افركي البشرة بلطف بالماء الصافي.

الشقوق
الوصفة: يمكن مزيج الطحين والحمص المطحون وبودرة الكركم والماء أو اللبن الزبادي أو الحليب أن يساعدك على الحد من ظهور الشقوق على صفحة جلدك في مختلف مناطق جسمك.

الحروق
لقد تعرضت بشرتك لحرق! ليس عليك سوى اللجوء إلى بودرة الكركم من أجل تخفيف الألم بسرعة نظراً إلى ما تتمتع به من خصائص مطهرة.
الوصفة: حضري مزيجاً من الكركم مع جل الألوة فيرا وضعيه على منطقة الحرق وسوف تلاحظين أنها شفيت خلال وقت قصير.

الحد من ظهور الشعر الزائد على الوجه
الوصفة: في حال أضفت الحمص المطحون إلى بودرة الكركم مع الماء ووضعت المزيج على وجهك، يمكنك أن تؤخري ظهور الوبر على وجهك. إحرصي على تطبيق على الوصفة على امتداد شهر، مرة واحدة أسبوعياً، لكي تحصلي على النتيجة المرجوة.


إخفاء شقوق كعب القدم
الوصفة: طبقي مزيجاً من زيت الخروع أو زيت جوز الهند وبودرة الكركم على كعب قدمك المتشقق لمدة 15 دقيقة قبل أن تذهبي للاستحمام.
تذكري أنه كلما قمت بترطيب قدميك، تجنبت ظهور مشكلة الكعب المتشقق، شرط أن تطبقي أيضاً هذه الوصفة بشكل منتظم.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد زيت الكركم الصحيه والسحريه لجمالك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد زيت الكركم الصحيه والسحريه لجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: