وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للتخلص من دهون الوجه الزائده واللمعان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22082015
مُساهمةنصائح للتخلص من دهون الوجه الزائده واللمعان



تعاني الفتيات كثيراً من مظهر اللمعان المزعج، الذي يظهر على شكل حرف t على بشرة الوجه. وبالرغم من أنهنّ يقمن باستخدام المكياج الخالي من الزيوت، إلا أن اللمعان المزعج يستمر بالظهور، فما السبب؟!
يشير خبراء البشرة إلى أنه يجب التأكد أولاً من منتجات العناية بالبشرة، التي نقوم بتطبيقها على الوجه. فمستحضرات المكياج الخالية من الزيوت لن تكون ذات جدوى إذا كنت تستخدمين أدوات خاطئة للعناية ببشرتك. كما أن منتجات العناية بالبشرة هي التي تحدد النتيجة النهائية لمظهرك. لذلك، عليك الاهتمام بتنظيف بشرتك وتطهيرها قبل تطبيق المكياج، حتى تتأكدي من إزالة الزيوت والدهون المتراكمة داخل مسامها. ويُفضل أن تقومي بتطبيق قناع الطين مرتين أسبوعياً؛ فالطين يُعتبر من أفضل المكوّنات التي تخلصك من لمعان البشرة.

تتميز
البشرة الدهنية
بإفرازها للزيوت بكثرة، والتى تؤدى الى تكون حب الشباب والبثور البيضاء والرؤوس السوداء بإنتشار عليها، كما يؤدى لمعان البشرة الدهنية الى إفتقاد البشرة لجمالها ورونقها، ولا تخلو أى غرفة من غرف الفتيات من منتجات العناية بالبشرة المختلفة وخاصة تلك التى تعالج العديد من مشاكل البشرة الدهنية، ولكن هل تعلمين أيضاً كيفية العناية ببشرتك الدهنية للحد من لمعانها؟
6 نصائح فعالة من الخبراء للقضاء على لمعان البشرة الدهنية وبالتالى الحد من ظهور البثور البيضاء وحب الشباب وغيره من مشاكل البشرة الدهنية.
إستخدمى غسول لتنظيف الدهون

لا تنسى غسل وجهك بإستمرار بإستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية. يجب تنظيف وجهك 3 مرات يومياً وتجنبى الإفراط التام فى غسل بشرتك بين الحين والآخر حتى لا تتسببى فى جفافها. إختارى غسول يحتوى على حمض السالسليك أو الطمي لتنقية مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.
استخدمى تونر طبيعى أو قابض لمسام البشرة

عليكِ بإستخدام تونر طبيعى بدلاً من المنتجات الكيميائية للحفاظ على بشرتك وللحد من لمعانها، فهو يعمل على قبض المسام والتخفيف من إفراز الدهون والزيوت الطبيعية، وبدلاً من إستخدامك لمنتجات العناية بالبشرة الكيميائية يمكنكِ إستخدام هذه الوصفة لعمل تونر طبيعي للبشرة الدهنية.
مكونات تونر النعناع والبابونج:
ملعقتين من النعناع المجفف.
ملعقتين من البابونج المجفف.
4 أكواب من الماء.

- عليكِ بخلط جميع المكونات وضعيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق وحتى الغليان، ثم قومى بتغطية الخليط لمدة 10 دقائق آخرين.

- صفى الخليط ثم يعبأ فى زجاجة نظيفة برشاش وإحفظيه فى الثلاجة.

- يمكنكِ إستخدام التونر مرتين يومياً لإنعاش البشرة الدهنية وغلق المسام كما يقضى على الحبوب المنتشرة على سطح البشرة نتيجة إفرازها للدهون.
تقشير البشرة

استخدمي مقشر لطيف على بشرتك للتخلص من طبقات الجلد الميت. فلا يساعد فقط على الوقاية من حب الشباب، لكنه يساعد كذلك على التحكم في الزيوت الزائدة بشكل فعّال.
ماسك الطمى لحل شامل لكل مشاكل البشرة الدهنية

ننصحكِ بإعتماد ماسك الطمى المغربى لأنه من أهم الوسائل التى تنقى مسام الوجه وخاصة البشرة الدهنية، فيحد من حجم المسام ويتحكم فى إفراز دهون البشرة.
استخدام واقى الشمس

واقى الشمس مع البشرة الدهنية جزء اساسى لحمايتها من التجاعيد والبقع وتخفيف لمعان البشرة.
الترطيب

لا تعتقدى ان بشرتك الدهنية ليست فى حاجة للترطيب، بل تتعرض هى الأخرى للجفاف مثلها مثل جميع انواع البشرة الأخرى، فعليك غسل وجهك وقبل وضع الماكياج ضعى المرطب الخاص بالبشرة الخالى من الزيوت.

طرق الحد من دهون البشرة الدهنية
يعتبر لمعان البشرة وكثرة الدهون وتراكم الاوساخ عليها من ابرز مشاكل البشرة الدهنية وعلى الرغم من ان جمال ونضارة البشرة الدهنية الا ان الدهون الزائدة والزهم الكثير يتسبب فى لمعان الوجه وكذلك ظهور حب الشباب ولذلك فأن العناية بالبشرة الدهنية يتطلب بعض الاجراءات والخطوات حتى يبرز جمال هذ البشرة والحد من دهونها وتفادى مشاكلها حيب ان علاج البشرة الدهنية يبدأ من الحد من افراز الدهون بها دون ان يحولها الى بشرة جافة وهذا الامر ليس صعب ولكن يحتاج عناية من نوع خاص وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم الطرق التى تساعد على الحد من افراز الدهون فى البشرة الدهنية .


1- غسل الوجه اكثر من مرة خلال اليوم :
تنظيف البشرة الدهنية بطريقة صحيحة هو اول خطوة للتخلص من الدهون الزائدة والحد من افرازها حيث ان البشرة الدهنية بحاجة الى الغسل والتنظيف اكثر من مرة خلال اليوم ولكن لايتعدى ذلك ال3 مرات حتى لا يتسبب فى جفاف الجلد ومن المهم استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة للبشرة الدهنية وكذلك وصفات تنظيف البشرة الدهنية وكافة الوصفات الخاصة بتفتيح البشرة او تقشير البشرة التى تكون خاصة بالبشرة الدهنية .

2- شرب الماء بكثرة :
من اهم طرق العناية بالبشرة الدهنية هى شرب الماء بكثرة لابقاءها رطبة وصحية وكذلك لان الماء تساعد على طرد السموم من الجسم مما يحرر البشرة من السموم مما يعمل على الدهنية وجعلها غير لامعة ولذلك فأن شرب الماء يساعد على الحد من افراز الدهون فى البشرة وفى نفس الوقت لايعمل على جفاف الجلد بل يحافظ على جمال البشرة الدهنية ويبقيها رطبة .

3- اختيار مكياج البشرة الدهنية :
على الرغم من انه يفضل ان لا تستخدم البشرة الدهنية المكياج ومستحضرات التجميل بكثرة ولكن اذا كانت هناك ضرورة لاستخدام المكياج فيجب استخدام مكياج البشرة الدهنية الذى لايحتوى على اى زيوت مما لا يعمل على زيادة دهون البشرة وكذلك منع ظهور حب الشباب وفى نفس الوقت لايتسبب هذا النوع من المكياج او مستحضرات التجميل فى جفاف البشرة الدهنية .

4- استخدام قناع الطين :
قناع الطين من افضل الوصفات للبشرة الدهنية حيث يساعد هذا القناع على التخلص من فائض الدهون فى البشرة الدهنية بل ويعمل على تنظيم افراز الدهون فى البشرة ولذلك فأن استخدام هذا القناع مرة واحدة فى الاسبوع او مرة كل اسبوعين فأنه يعطى نتائج ممتازة فى علاج البشرة الدهنية والحفاظ على جمالها ونضارتها .

5- الحرص على بعض انواع الطعام :
نوعية الطعام التى يتم تناولها تنعكس بشكل مباشر على جمال البشرة خاصة البشرة الدهنية التى تحتاج الى تغذية خاصة حيث يجب التقليل من تناول الدهون فى الطعام حيث يجب تناول البان قليلة الدسم وكذلك الحد من المقليات وتناول الزيوت المشبعة حتى لايزيد من افراز الدهون فى البشرة الدهنية وكذلك يجب تناول الكثير من الخضروات والفاكهة والحرص على تناول فيتامين B2 حتى يحافظ على نضارة البشرة الدهنية والذى يوجد فى الحبوب الكاملة والبقول والمكسرات .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للتخلص من دهون الوجه الزائده واللمعان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للتخلص من دهون الوجه الزائده واللمعان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: