أطعمة وأغذية متنوعة تساعد على التخلص من الاكتئاب و تحسين الحاله المزاجيه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

أطعمة وأغذية متنوعة تساعد على التخلص من الاكتئاب و تحسين الحاله المزاجيه


أشارت دراسات وأبحاث طبية متعددة أن "للأطعمة التي يتناولها الإنسان تأثير مباشر على الحالة المزاجية لديه سواء سلبا أو إيجابا".

وذكرت وسائل إعلامية أن "دراسات طبية حديثة بينت أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا-3 ) والتي تتوفر في أسماك السلمون والتونة تساعد في التغلب على حالات الاكتئاب وتعزيز صحة الدماغ حتى تسلم الحالة المزاجية للمرء من التأرجح بين الفرح والحزن".
وأضافت الدراسات أنه "بالنسبة لمن يعانون من الخوف بكافة أشكاله فإن المشكلة قد تكون كامنة في قلة تناول المرء للنباتات الورقية".

أما عند الشعور بالغضب، نصحت الدراسات بتناول المكسرات لإطفاء ثورة الغضب، حيث أن نقص أوميغا-3 يساهم وإلى قدر كبير في السلوك العدواني للكبار والصغار على حد سواء".

وكانت دراسة يابانية أشارت إلى أن مادة الزنك تساعد في كبح غضب النساء ولهذا نصحوا الأزواج بالاحتفاظ بأقراص الزنك في متناول اليد حتى يسلموا من أذى النساء".

في حين وجد باحثون في جامعة ماكغيل بمونتريال، كندا أن "الأطعمة التي تحتوي على حامض التريبتوفان تعزز ثقة المرء بنفسه وتجعله يتغلب على خجله"، مشيرين إلى أن "التريبتوفان موجود في اللحوم بأنواعها خاصة الدجاج والأسماك خاصة السلمون والتونا والبقوليات مثل الحمص والفول".

ولمن يعاني من الأسى بسبب تجربة عاطفية فاشلة، ينصح بتناول الشوكولا (خاصة السوداء) والتي تحتوي على عدد من العناصر الكيمائية المهدئة مثل عنصر الماغنيزيوم .

وللحصول على الهدوء بعد الشعور بالتوتر، يجب استبدل فنجان القهوة الصباحي بكوب من شاي الأعشاب حيث وجد أن "تأثيرات البابونج المهدئة مفيدة في التخفيف من أعراض القلق الخفيف إلى المعتدل".

وللشعور بالاسترخاء بعد يوم طويل مجهد، نصحت دراسات طبية بتناول العنبيات الغنية بفيتامين "ج" الذي يمكن أن يساعد الجسم على التغلب المستويات العالية من الإجهاد ومضادات الأكسدة.

وفي حالة الشعور بالتشويش وفقدان التركيز والنسيان أو حتى خمول الذهن فليس هناك أفضل من كوب من الشاي الأخضر، والذي يحافظ على حالة اليقظة من خلال تنظيم مستويات سكر الدم وحماية الدماغ وخفض خطر الإصابة بالعته والخرف.



حيث أن الدماغ مكون من الماء بنسبة 80% وبالتالي فان تناول أي سوائل يحول بينه وبين الجفاف ويحفزه للعمل عند أعلى المستويات.

وفيما يخص الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو الخمول والتبلد، أشارت دراسات إلى فائدة تناول عصير الشمندر الذي يحتوي على محتويات سكرية عالية والعديد من المغذيات التي تمد الجسم بالطاقة مثل الماغنيزيوم وفيتامين"ج".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى