منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

الفوائد الجمالية للجلسرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71024
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الفوائد الجمالية للجلسرين



يدخل الجلسيرين في تركيبة مختلف مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة، فغناه بالفوائد والفيتامينات جعل منه مادة مثاليّة للعناية بالبشرة. ياسمينة التي تعشق دوماً الغوص في منافع هذه المواد، أحبّت أن تشاركك اليوم الاستعمالات المتعددة للجلسيرين في مجال العناية بالجمال، فاكتشفيها بنفسك:

1- التبييض: يستطيع الجلسيرين تأدية دورٍ أساسيٍ في تبييض البشرة، وحمايتها من المؤثرات التي تؤدي إلى اسمرارها بطريقة مؤذية وغير متوازنة، ويساعد على إزالة الشوائب التي تظهر نتيجة انسداد خلايا الجلد. هذه الميزة تجعل منه مكوناً رئيسيّاً في مستحضرات تنظيف البشرة.


2- الترطيب: خلال التنظيف، تحصلين على فائدة مزدوجة، فالجليسرين يجذب المياه إلى جلد البشرة، ويوزّع الأوكسجين في الخلايا بتوازن، لمساعدة تدفق الدم وتوهج الجلد. وهو سبب إضافي لإدخاله صناعة الصابون.

3- محاربة الشيخوخة: من أهم استعمالات هذه المادة تكمن في محاربتها الشيخوخة، باعتبار أنّها تملك القدرة على ملء تشققات الجلد التي تؤدي في نهاية المطاف إلى التجاعيد، ومنع الخطوط الدقيقة من الظهور أيضاً. وبهذا يشكّل عنصرا مساعداً في تصغير سن البشرة.

4- التنعيم: المنافع السابقة التي ذكرناها لا ريب أنّها ستنعكس إيجاباً في تنعيم الجلد، ومنحك البشرة الناعمة والطريّة، والخالية من أي تشققات تساهم في إظهار خشونتها. ولهذا نجد الجلسيرين في كريمات تنعيم اليدين والقدمين.

يمكنك شراء سائل الجلسيرين من الصيدليّة، واستعماله مباشرة على بشرتك، أو إدراجه كمكوّن في إحدى الخلطات المنزليّة التي تحضرينها، ولعلّ ماء الورد والحامض تعد مميّزة في حال اجمتعت معه لتشكّل معها خلطة مرطّبة للبشرة، ومعالجة لتشققاتها وتجاعيدها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد الجمالية للجلسرين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى