منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11082015
فوائد النوم لجسم الانسان




ماهي فوائد النوم للجسم النوم الصحي يترتب عليه ان يكون هناك فوائد النوم وهذا هو مراد الجميع ولكن يواجه الكثير اضطرابات النوم و يسأل البعض ماهي أسباب الأرق و علاجة ولكن مالا تعرفه أنه يجب عليك النوم بشكل منتظم و الحفاظ على النوم الصحي لتتجنب مشاكل النوم وكذلك تتمتع بـ فوائد للنوم الرائعة فما هي فوائد النوم أكتشف الأن .

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين إعتادوا ممارسة العمل ليلاً ، والنوم نهاراً . فللاسف لا يمكنك التمتع بفوائد النوم. إذا كان عملك لا يلزم ممارسته ليلاً ، قم بالتخلي عن تلك العادة السيئة في الحال .

فهناك عواقب سيئة جداً عند عدم حصولك علي القسط الكافي من النوم و أبرزها إنك تحرم نفسك من فوائد النوم الصحية لصحتك .

الجدير بالذكر انه لكي تتمتع بـ فوائد النوم ينصحك الأطباء بالنوم من 6-8 ساعات يومياً كي يتمتع الفرد بـ فوائد النوم الكثيرة التي لا يمكن إنكارها . وإذا كنت تبحث عن دوافع لتغير عادات النوم السيئة إلي عادات أفضل نحن سنساعدك علي ذلك عند التعرف على فوائد النوم الرائعة حقًا :
ماهي فوائد النوم للجسم

1- فوائد النوم و الذكاء : لا يعني لمجرد أنك نائم بأن عقلك لا يشتغل . فمثلاً ، هل شعرت من قبل بالخوف والرهبة قبل ليلة الإمتحان لأنك لا تتذكر أي شئ من المواد التي ذاكرتها . ولكن عند إستيقاظك في صباح اليوم التالي إكتشفت الفرق المذهل في قدرتك علي التذكر إذا كان هذا حدث معك . فتفسير ذلك هو أن العقل يعمل علي تقوية الذاكرة أثناء النوم وهذه أبرز فوائد النوم الرائعة . لذلك إذا كنت تبحث عن أداء أفضل لعمل واجباتك أو تعلم لغة جديدة أو المذاكرة فقط، عليك النوم جيداً


2- النوم و العلاقة حميمة : طبقاً لدراسة أعدتها مؤسسة النوم الوطنية علي بعض الأفراد أكتشفوا أهم فوائد النوم وهي استنتاج أن أولئك الذين حرموا من النوم تعبوا جداً عند ممارسة العلاقة الحميمة . لذلك إذا كنت ترغب في علاقة حميمة مثيرة مع شريك حياتك فأغتنم فوائد النوم في هذه المسألة ، فقم من الأن بتحسين نومك .


3- النوم و فقدان الوزن : تشير العديد من الدراسات أن هناك علاقة بين قلة النوم و زيادة الوزن .وجدت دراسة حديثة أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن قلة النوم دفعت الأشخاص لتناول ما يعادل549 سعرة حرارية إضافية .وبالتالي تعمل علي زيادة الوزن . إذا كنت تريد الاستمتاع بـ فوائد النوم في مسألة الحفاظ على الوزن من الزيادة فعليك بالنوم جيداً .


4- النوم وقيادة السيارات : قلة النوم تؤدي للتعرض للخطر أثناء قيادة السيارة .ووفقاً لدراسة أجرتها جمعية السيارات الأمريكية ، أن النوم أثناء القيادة أحد أسباب حوادث السير القاتلة . لأن قلة النوم تجعلك بالكاد قادر علي رفع رأسك أثناء القيادة قد يؤدي ذلك التصادم بالأشياء الأخر . أو أبسط شئ قلة النوم تفقدك تركيزك وقد تدفعك للسير علي الطريق الخطأ دون إدرك منك بذلك . تخيل ان معظم الحوادث التي تحدث نتيجة لاهدار فوائد النوم .


5- النوم والعمل ” التوازن بين النوم والعمل” : علي الأغلب يتطلب العمل من الحفاظ علي هدوئك وخاصة عند التناقش مع زميلك في العمل أو رئيسك . بالتأكيد عند عدم حصولك علي قسط كافي من النوم سوف يجعلك تشعر بالقلق و التوتر طوال اليوم . وعلي الأرجحك تجعلك تفقد هدوء أعصابك عندما تواجه أي موقف صعب . اغتنم الان فوائد النوم لتوازن بين عملك و حياتك وكل متطلبات الحياة .


6- النوم و الرياضة : وفي دراسة أجرتها كلية ستانفور للطب والتي أشارت إلي أن النوم يساعد الرياضين علي تحسين أدائهم .وخاصة لاعبي كرة السلة فهو يساعد علي زيادة سرعتهم في الرمي وتحقيق أهداف . لكل الرياضيين الأن اغتنموا فوائد النوم لتتألقوا في رياضتكم من خلال الحفاظ على عدد ساعات النوم الصحية


7- النوم و إنجاز العمل : من السخرية حقاً عندما تقول ” أنا مشغول جداً ولا تستطيع النوم . من الخطأ هدم إعطاء جسمك وقت للراحة وهذا سيجعلك تشعر بالتعب بسرعة ولا تستطيع إنجاز المهمة التي تقوم بها . عليك باستغلال فوائد النوم في تجديد طاقتك لإنجاز عملك من الأن وه والحفاظ على عدد الساعات اليومي من النوم الصحي . من اليوم هل تريد انجاز عملك ؟ اغتنم فوائد النوم الرائعة .


8- النوم والتوتر العصبي : هل تجد صعوبة في النوم لأنك تحت ضغط نفسي . فقط بمجرد نوم عدد ساعات كافي سوف تتخلص من الإجهاد ومن الضغط النفسي نفسه وكذلك القضاء على التوتر فهذه أبرز فوائد النوم قدرته الرهيبة على تحسين الحالة العصبية والنفسية للفرد .


9- النوم و تقوية المناعة ضد الأمراض : تريد نجب الإصابة بالإنفلونزا ، فقط كل ما عليك هو الدخول تحت البطانية للراحة ، لأنها تساعدك علي النوم والحفاظ علي صحتك خاصة في فصل الشتاء.وقد وجدت دراسة من قبل أطباء الباطنة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات في اليوم أو أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا أكثر من أولئك الذين ينامون 8 ساعات فأكثر .إذا كنت تعاني من الأمراض من وقت لأخر استغل فوائد النوم و احرص على النوم الصحي لتقوى جهازك المناعي من اليوم
10-

النوم والراحة النوم و الجمال : يحتاج الجسم إلي النوم لكي يتعايش جيداً .ولا شئ يشعرك بالتعايش والحياة سوي الشعور بالراحة. فمثلاً عندما تأخر معاد وجبة العشاء تشعر المعدة بالجوع . نفس الأمر بالنسبة للجسم تقليل ساعات النوم يجعلك تشعر بالإجهاد.لذلك عليك الحصول علي قسط كافي من النوم .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى