الصبار ثمره الجميلات

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


يوصف التين الشوكي (الصبار) بالثمرة العجيبة لمنافعه الطبية والصحية الجمة. وتتنوع احجامه من گبيرة ومتوسطة. واللب لونه اصفر يحتوي على گمية من البذور وتوجد به نسبة گبيرة من السگريات تقدر بـ6,%14 وبروتينات بنسبة %1 ومقادير متوسطة من الاملاح المعدنية وفيتامين ”ج” و”ا” ويمد متناوليه ربع ما يحتاجونه من عنصر البوتاسيوم والمنغانسيوم الذي يقي من مشاعر التوتر وينظّم درجة الحرارة ويساعد على بناء وتقوية العظام وهو امر هام بالنسبة للنساء والاطفال·






- للتجاعيد والتجميل:

يقي الصبار البشرة من التجاعيد واستخدمته بعض الملكات لاغراض تجميلية متعددة ، حيث ذكرت كليوباترا انها كانت تدلك وجهها يومياً بعصارة ورق الصبار، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار الى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه.




- قناع الصبار والبابونج للبشرة العادية والدهنية:

استعيني بالصبار لعمل ماسك طبيعي للتخلص من الشوائب والدهون يساعدك على ازالة البثور السوداء ، ويقي البشرة من الارهاق والترهل .

الطريقة: قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجا، امزجي ماء مغلي البابونج مع الصبار، قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بماء فاتر.




- للجروح والندوب:

استعمل عصير الصبار دهنا مرتين في اليوم، فهو يساعد على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.




- لتساقط الشعر:

أكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق ، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لب الصبار في الخلاط ووضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الصبار ثمره الجميلات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى