المواضيع الأخيرة

كيف تساعدي طفلك على اداء الواجبات المنزلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72636
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

كيف تساعدي طفلك على اداء الواجبات المنزلية




مساعدة أطفالك في حل الواجبات المنزلية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لمساعدتهم في التعلم والفهم حيث لايرغب الأطفال في الأغلب أن يقوموا بفعل واجباتهم المدرسية . هناك عدة طرق لجعله بالنسبة لأطفالك أسهل قليلا.





1- اختيار المكان المناسب :

ينبغي أن تختار منطقة مضاءة جيدا من منزلك خاليه من الملهيات ، ولها مقاعد مريحة ومساحة كافية لوضع الطاولة وعليها الأوراق والكتب. وهذه الأماكن قد تشمل مطبخ أوغرفة معيشة أوغرفة نوم الطفل.




2- تحديد الوقت :

تعيين وقت محدد لانجاز الوظائف المدرسية، والتأكيد على أطفالك ونفسك التشبث والمحافظة على الوقت المحدد. عليك إختيار الوقت الذي يناسبك ويناسب إستيعاب أطفالك لأداء واجباتهم .





3- توفير جميع المستلزمات في المنزل :

ليس هناك أسوأ من عدم الأستعداد وتوفير جميع المستلزمات التي تخص طفلك وتساعده في إنجاز وعمل واجبه. تشمل هذه اللوازم أقلام الرصاص وأقلام الحبر والطباشير الملون والمساطر والدفاتر .






4- حصول الفائدة :

عندما يحين الوقت للقيام بالواجب المنزلي، سواء أنت وأطفالك يجب أن تركز فقط على ذلك. تجنب التحدث في الهاتف أو مشاهدة التلفاز مع مساعدتهم، وبين مقدار إهتمامك حقا معهم.






5- أخذ فترات راحة :

إذا كان طفلك لديه الكثير من الواجبات المنزلية ، إفصل بين كل واجب وأخر بفترة إستراحة قصيرة يتخللها بعض من الترفيه البسيط أو الأكل كي لا يصابوا بالملل أوكي لايستطيعون تكملة جميع ماعليهم .







6- التواصل :

بعد الانتهاء من كل واجب منزلي، تأكد من أن طفلك فهم تماما ماقام بكتابته وكل مايدور حول دروسه.. إذا كان طفلك خجولا، قد تحتاج لأن تسأله عما إذا كان لديه أي سؤال.






7- لإستكمال الواجبات المنزليه :

باستخدام الأفلام والبرامج التلفزيونية أو الكتب والتوسع في الواجبات المنزلية مع بعض التعليم التكميلي . هذا يعد طفلك ويوسع مدى فهمه وإدراكه للدروس والواجبات التي يقوم بها .





8- طمأنة طفلك :

إذا كان طفلك يعاني من صعوبة أو خوف هذه المواد، لاتدع الخوف يتغلب عليه ، طمأنه ووأقنعه أنه سوف يفهم في نهاية المطاف. من ناحية أخرى، إذا كان طفلك متفوق في الواجبات المنزلية، يمكنك مكافأة الطفل على كل واجب منزلي يقوم به بنجاح وإهتمام وحب منه مما يزيد من ثقة الطفل بنفسه ، فمكافأة الطفل ستزيد من إنتاجيته في المدرسة وتفوقه .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
كيف تساعدي طفلك على اداء الواجبات المنزلية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى