منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 43 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 43 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

التغذية السليمة مفتاح الرشاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082015

مُساهمة 

default التغذية السليمة مفتاح الرشاقة




التغذية السليمة مفتاح الرشاقة



تعد التغذية السليمة بمثابة المفتاح للحصول على قوام ممشوق ورشيق. وأكدت الجمعية الألمانية للتغذية أن مَن يرغب في الحفاظ على رشاقة قوامه ينبغي عليه تناول الأطعمة قليلة أو متوسطة الطاقة، أي التي لا تزيد سعراتها الحرارية عن 225 لكل 100 غرام، وأن تحتوي على نسبة عالية من الماء وغنية بالألياف الغذائية مثل الخضروات والفاكهة.
وأوضحت الجمعية أن الشخص البالغ يحتاج إلى 2000 سعر حراري في المتوسط يومياً، لافتة إلى أنه يمكن مثلاً إمداد الجسم بـ 150 سعراً حرارياً عن طريق تناول 6 ثمرات من الجزر بوزن إجمالي 450 غراماً أو تفاحتين بوزن إجمالي 250 غراماً أو 330 غراماً من الزبادي، الذي يحتوي على دهون بنسبة 5ر1 % فقط.
بينما يمكن الحصول على نفس كمية السعرات الحرارية بتناول نصف قطعة كرواسو تزن 30 غراماً فقط أو 130 غراماً فقط من الزبادي كامل الدسم. ومن هنا سيضطر مَن يرغب في الشعور بالشبع من خلال تناول مثل هذه الأطعمة إلى إمداد جسمه بكميات كبيرة منها، ما يؤدي بالطبع إلى التأثير بالسلب على رشاقة قوامه.
وتنصح الجمعية الألمانية بإضافة القليل من الدهون إلى الأطعمة والحد من استخدام المايونيز والزبد، مؤكدةً أنه من الأفضل أن يتم الاقتصار على تناول منتجات الألبان قليلة الدهون أو اللحوم الحمراء أو إزالة حافة الدهون الموجودة على اللحوم.
الشواء أفضل
ونظراً لأنه عادةً ما تتسرب كميات كبيرة من الدهون إلى الأطعمة عند تحميرها في الزيت، لذا تنصح الجمعية الألمانية بأن يتم شواؤها أو طهيها داخل الفرن؛ فبدلاً من تحمير البطاطا مثلاً يُفضل طهيها داخل الفرن.
كما أوصت الجمعية بتناول السلاطة الخضراء المحتوية على صوص خفيف مع أحد نوعيات الحساء الصافي كمُقبّلات؛ حيث يعمل ذلك على ملء المعدة وتجنب تناول كميات كبيرة من الطبق الأساسي الغني بالطبع بالسعرات الحرارية.
وبالنسبة للسكر، شددت الجمعية الألمانية على ضرورة الإقلال من استخدامه في الأطعمة عند تحضير المخبوزات مثلاً وكذلك الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية عليه كعصائر الفواكه أو المشروبات الغازية الغنية بالسكر، مؤكدةً أنه يُفضل استبدالها بالإكثار من المياه أو عصائر الفواكه غير المحتوية على السكر أو الشاي غير المحلى بالسكر، لقلة احتوائها على السعرات الحرارية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى