وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  تشققات البطن اثناء الحمل الوقايه والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02082015
مُساهمة تشققات البطن اثناء الحمل الوقايه والعلاج


تشققات البطن اثناء الحمل الوقايه والعلاج



أولآ: الخطوط والتشققات في البطن أثناء فترة الحمل
هذه الخطوط والتشققات ناتجة عن تمد الجلد أثناء الحمل وهي تبدأ في منتصف الحمل وتزداد في الشهرين الأخيرين. وسبب تزايدها أسفل البطن مقارنة بالمناطق الأخرى هو أن هذه المنطقة أكثر تعرضا للتمد أثناء الحمل وهي غالبا ما تصيب نسبة كبيرة من الحوامل قد تصل إلى 90% منهن ولكن درجة الإصابة بها تختلف من سيدة إلى أخرى فهناك من تزداد لديها هذه التشققات بطريقة سريعة جدا وكثيرة ومنهن من لا تتعدى إصابتها عدة خطوط، ويعود ذلك إلى نوعية جلد الحامل وقد تلعب الوراثة دورا في ذلك. وهي عادة لا تختفي بعد الولادة مباشرة أو مائة بالمائة ولكنها قد تزول كثيرا عما كانت عليه من قبل وفي غالب الأحيان تبقى آثارها مدة من الزمن ولذلك عليك:
1-العناية بغذائك جيدا، وعليك الإهتمام بالبروتينات كثيرا واحرصي على تناولها فهي تساعد على المحافظة على الجلد بشكل جيد وبصحة جيدة.
2-احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات خاصة فيتامين سي وفيتامين د.
3-حاولي المداومة على دهن الجلد بالكريمات أو الزيوت المغذية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرهما فالدهن والتدليك سوف يساعدان على ترطيب الجلد والحد من تشققه.
4-لا تنسي القيام والمداومة على التمرينات الرياضية الخاصة بالحمل فهي تؤثر على صحة جسمك وحيويته بشكل عام.

لعلاج تشققات الجلد والتعاريج البيضاء الناتجة عن السمنة:
1_ الجزر: مفيد لإحتوائه على فيتامين أالضروري للجلد.
2_ الكريمات التي يدخل في تركيبها أملاح ومعادن البحر الميت(في الأردن).
3_الكريمات التي يدخل في تركيبها الجليسيرين.
العسل مع البن جيدلعلاج تشققات الجلدوالتعاريج البيضاء الناتجةعن السمنة
أو زيت المورد المستخلص من النباتات.
7_خميرة البيرة و الحم و البازيلاء و السبانخ و الجوز و الموز و الأفوكادو و البروكلي و فول الصويا مفيدة أيضآ لإحتوائهم على فيتامين ب6 الضروري للجلد.
الحكة وتشققات البطن ووجود خطوط بمنطقة البطن خلال فترة الحمل، هي شكوى عادية من معظم النساء الحوامل، وذلك نظراً للتمدد الذي يحدث للبطن خلال هذه الفترة، مما يجعل جلدك في هذه المنطقة مشدود وجاف، وربما تحدث به تشققات، كل ذلك يجعلك تشعرين بالحكة والألم وعدم الراحة، وخاصة خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، أيضا التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الحامل، ربما تؤثر على جلدها وتسبب له الحكة والتشققات وظهور خطوط بمنطقة البطن.

وتزداد هذه التشققات أسفل البطن مقارنة بباقي الجسم، نظراً لأن هذه المنطقة أكثر عرضة للتمدد خلال فترة الحمل.
يختلف هذا الأمر من حامل لأخرى، فربما توجد بشكل متزايد عند واحدة وتوجد بشكل أقل بكثير عند أخرى، وذلك بسبب نوعية جلد أو بشرة الحامل، ولأنه يوجد عامل وراثي يؤثر في هذا الأمر.
هذه الخطوط والتشققات لا تختفي مباشرة بعد الولادة، ربما نسبة قليلة تصل إلى 1% ولكنها تقل كثيرا.

نصائح للتغلب على الحكة والتشققات التي تطرأ على منطقة البطن خلال فترة الحمل:

حافظي على نظام غذائي صحي مع الإكثار أو التركيز على البروتينات والفيتامينات، وخاصة فيتامين «C».
اشربي الكثير من السوائل والمياه، حيث أن المياه هي العلاج السحري لجفاف البشرة والحكة، فالإكثار من شرب السوائل والمياه مهم جداً للأم وللجنين، وتذكري دائما أن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان، لذا فهو يحتاج المزيد من المياه والترطيب للحفاظ على راحته.
احرصي على استخدام مرطبات للجلد لمنطقة البطن باستمرار، فيمكنك استخدام زيت الزيتون لمنطقة البطن بلطف ودون فرك، لأنه أفضل علاج لتشققات البطن.
خذي حمام بارد، حيث أنه مهم لبشرتك للحفاظ على ترطيبها، واعلمي أن المياه الدافئة تسبب جفاف للبشرة.
جففي جلدك بلطف بعد الاستحمام، وتجنبي فركه، وبخاصة الأماكن الجافة من جسمك.
في خلال أول خمس دقائق بعد الاستحمام، استخدمي كريم مرطب لجلدك للحفاظ على ترطيبه، ولكن ننصحك باستخدام الكريمات الطبيعية قدر الإمكان، أو الزيوت مثل زيت الزيتون، وإذا أردت استخدام كريم معين، فينبغي أن ترجعي للطبيب أولا للحفاظ على سلامتك.
استخدمي صابون معتدل، خاصة لأن بشرتك خلال فترة الحمل تكون أكثر حساسية، وتجنبي استخدام الصابون القاسي والمنظفات التي تحتوي على العطور وإضافات أخرى، لأنها ربما تؤدي إلى تفاقم الوضع وتزيد من الحكة.
تجنبي استخدام مقشر الجلد المحتوي على الملح، لأنه يزيد من جفاف الجلد، لكن يمكنك استبداله بمقشر الجلد المحتوي على السكر، لأنه ألطف على بشرتك، لكن أيضا استخدميه بحذر أثناء الحمل، حتى لا تزيدي من جفاف بشرتك، ولابد من استخدام مرطب جيد لبشرتك بعد استخدامه.
تجنبي التعرض للشمس، خاصة أثناء الحمل، لأن بشرتك تكون أكثر حساسية وإذا تعرضت للشمس فلابد من غسل بشرتك بالماء البارد، واستخدام مرطب في أسرع وقت ممكن.
الرجوع إلى الطبيب عند الشكوى من أي حكة أو تشققات بالجلد، وعندما يطمئنك أنه أمر عادي، فننصحك بالعمل بالنصائح السابقة للتغلب على حكة وتشققات الجلد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تشققات البطن اثناء الحمل الوقايه والعلاج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تشققات البطن اثناء الحمل الوقايه والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: