وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تعيدي الشباب لبشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31072015
مُساهمةكيف تعيدي الشباب لبشرتك


ليس بالضرورة أن تكلفك مكافحة الشيخوخة ثروة طائلة، بل يمكنك إحداث فرق كبير عن طريق اتباع إستراتيجيات بسيطة وتغييرات صغيرة على أسلوب حياتك اليومى. أولاً: خلصى جسمك من التوتر
1- تغييرات صغيرة ونتائج كبيرة يقول مدرب فنون الحياة Peter Cohen، مؤلف كتاب Sort Your Life Out:"أفعلى الأمور التى تجعلك تضحكين أو مارسى الأنشطة التى تشعرين فيها بالاندماج التام، مثل لعب الورق أو الرياضة الجماعية.فهى تبقى العقل نشيطاً وتساعدك على التمتع بالحياة."
2- الأمر يستحق الجهد تحفز التمارين الرياضية الجسم لإفراز الإندروفين، الذى يمنحنا شعوراً بالإثارة ويساعدنا على الاسترخاء ويعزز شعورنا بأننا فى أفضل حال.
3- ثلاث إستراتيجيات بسيطة

- يقول Cohen:"صفى ذهنك من الفوضى.انتبهى للأمور السلبية التى تقولينها عادة لنفسك." - ابتسمى أكثر، فالابتسام يساعد دماغك على إفراز هرمون السيروتونين المهدئ. - وأخيراً، تنفسى بعمق وبانتظام، ويجب أن يتمد بطنك أثناء الشهيق.

4- تجنبى يقول Cohen:"توقفى عن معاملة نفسك معاملة سيئة.وكونى مدربة نفسك على فنون الحياة وتفصحى مشاعرك واحتياجاتك بشكل منتظم." أفعلى تناولى الأطعمة المهدئة المغذية مثل الشوفان Oats(الذى يعتبر مسكناً طبيعياً)وكذلك الحساء الغنى بالمواد المغذية والسلطة.تذكرى أن الحياة ليست سباقاً، لذا خذى وقتك وتمهلى قليلاً. ثانياً:بشرة منتعشة

1- تغييرات صغيرة ونتائج كبيرة تقول Marcia Kilgore، مؤسسة منتجع Bliss الصحى:"توقفى عن استخدام الصابون، فهو يجفف بشرتك ويصعب عملية شفاءها."واختارى بدلاً من ذلك لوشن أو كريم أو رغوة لتنظيف الوجه تلائم نوع بشرتك.

2- الأمر يستحق الجهد تستحق بعض المكونات الموجودة فى بعض مستحضرات العناية بالبشرة المال الذى تدفعينه لشرائها.تقول Kilgore:"المكونات المفضلة لدى هى البتيدات (Peptides) لتجديد البشرة، والأوكسجين لتحسين الدورة الدموية، وأحماض ألفا وبيتا الهيدروكسية لتقشير البشرة. جربى Philosophy Microdelivery Peel with Oxygen و Olay Age Defying Face Wash with microbeads and beta-hydroxy complex. 3- ثلاث إستراتيجيات بسيطة

- تقول Kilgore:"تجنبى أشعة الشمس المباشرة عن طريق ارتداء قبعة، أو ضعى واقى شمس بشكل يومى." - لا تدخنى. - احصلى على ساعات نوم كافية.
4- تجنبى لا تجعلى المكونات السحرية تغريك. تقول Kilgore:"لا أزعج نفسى بشراء مادة الكوارتز البركانية "السحرية" الغنية بجزيئات الألماس أو النحاس. فإذا لم يكن بالإمكان بجملة واحدة فلا تصدقيها." أفعلى يقول Murad: "اعتنى بشرتك من الداخل أيضاً، تناولى المكملات التى تحتوى على أحماض دهنية أساسية لأنها تزيد المياه فى الجلد."رطبى بشرتك مرتين يومياً لزيادة مرونة الجلد.

ثالثاً:شعر صحى وسعيد

1-تغييرات صغيرة ونتائج كبيرة. يقول مصف الشعر الحائز على عدة جوائز Paul Edmonds:"إن لون الشعر الذى يعزز ويناسب لون بشرتك وعينيك هو أحد ينابيع الشباب الدائم. استثمرى وقتك ومالك فى استشارة خبير فى تلوين الشعر ينصحك حول لون الصبغة المناسب لك وأيضاً حول أفضل الطرق وأسهلها للعناية باللون."

2-الأمر يستحق الجهد. إذا كان شعرك رقيقاً جداً، ينصحك الخبراء بالاستثمار فى مواد تعزز الشعر.ويقول Edmonds:"أثق جداً بمستحضر Kerastase Densitive المعزز بالزنك ومادة التورين ومادة بوليفنيول (Polyphenol)المستخرجة من بذور العنب. فهى تقوى الأوعية الدموية وتنقل المزيد من المواد المغذية إلى بصيلا الشعر.وإذا كنت تشعرين أن شعرك أكثر رقة من المعتاد،أطلبى من طبيبك أن يفحص دمك لمعرفة ما إذا كنت تعانين من الأنيميا أو نقصاً فى إفراز الغدة الدرقية، حيث أن كلتى هاتين الحالتين قد تؤثران كثافة شعرك." 3-ثلاث إسترتيجيات بسيطة - يقول John Vial، مدير شركة RealHair:"عاملى شعرك مثل بشرتك وحافظى على ترطيبه." - قصى شعرك قصة "ذكية"تلاءم مع تركيبة وتحتاج إلى أقل قدر من المعالجة بالمجفف الكهربائى. - أسألى مصف شعرك عن لون يجعل نمو الجذور أقل وضوحاً ويسمح لك بتسريح شعرك تسريحات مختلفة.

4-تجنبى يقول Edmonds:"انسى تسريحات الشعر المعقدة.فأنا أؤمن أن البساطة هى السر، فكلما قل الجهد الذى تبذلينه فى تسريح شعرك يومياً كلما زاد الاحتمال بأن يبدو رائعاً طوال الوقت." أفعلى احمى شعرك من الشمس، يقول John Chapman، مدير شركة "أفيدا"Aveda:"يتأثر الشعر المصبوغ بالشمس أكثر من غيره.وأنصح بارتداء قبعة أو رش سبراى يعمل كحاجز لوقاية الشعر من الشمس، جربى Aveda Sun Care Protective Hair Veil." ويضيف:"تذكرى أن الشعر يحتاج إلى الماء أيضاً.لذا اشربى ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً لنقل الفيتامينات إلى جذور الشعر." رابعاً:حافظى على استقامة جسمك ولياقته

1-تغييرات صغيرة ونتائج كبيرة تقول المدربة الشخصية (Kathryn Freeland(absolutefitn ess.co.uk: "قد تجعلك وضعية الجسم الصحيحة أصغر بسنوات عديدة.قفى باستقامة وحافظى على استقامة ظهرك لتبدى أصغر سناً". وتضيف:"قوى عضلات ظهرك العلوية عن طريق ممارسة هذا التمرين:قفى مستقيمة وباعدى بين قدميك لتصبح على مستوى الكتفين واثنى ركبتيك قليلاً، ثم احملى فى كل يد وزناً بحيث تكون راحة اليد مقابلة لفخذيك ثم ارفعى الأوزان إلى مستوى الكتفين والكوعين موازين للأرض ثم انزلى يديك بطء.أو استخدمى الرباط المطاطى المستخدم فى التمارين الرياضية (Dynband). ولتقفى بصورة صحيحة، تخيلى أن هناك حبلاً يمر عبر وسط جسمك ويخرج من أعلى رأسك ويرفعك للأعلى.وق أيضاً عضلات بطنك.والجلوس على الكرة الخاصة بالتمارين الرياضية Swiss ball يقوى العضلات الأساسية. أو جربى تقنية Alexander Technique لتحسين وضعية جسمك-وهى تكلف حوالى 30ج.أ.لكل درس (stat.org.uk). 2- الأمر يستحق الجهد. إذا كنت تستطعين إضافة شئ ما إلى روتينك اليومى، فليكن التمارين الرياضية التى تزيد نبضات القلب. يقول خبير اللياقة David Kirsch، مؤلف كتاب The Ultimate New York Body Plan:"يمكن لممارسة التمارين الرياضية التى تزيد نبضات القلب (cardio exercise)أن تعزز صحة القلب وتحرق الدهون والسعرات الحرارية وتمنح بشرتك توهجاً صحياً ومظهراً شاباً."
3- ثلاث إستراتيجيات بسيطة
- يشير المدرب الشخصى (Matt Roberts(mattroberts.c o.uk إلى أن "تمارين الإيروبكس المعتدلة تزيد إنتاج الكولاجين، مما يساعد البشرة على الأحتفاظ بمرونتها ويمنع ترهلها." - رفع الأوزان (الأثقال)الملائمة لإحداث مقاومة إلى معتدلة المستوى يزيد كثافة العظام، مما يقل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
-النوم لمدة سبع ساعات كل ليلة على الأقل يقل قابلية الجسم لإستعادة الدهون، كما إن الجسم المرتاح يحرق السعرات الحرارية بصورة أكثر كفاءة.
4- تجنبى يقول Roberts:"إن الإفراط فى التدخين وتناول المشروبات المحرمة يقل من لياقة الجسم.ومستوى النيكوتين والكحول المرتفع فى الجسم، قد يؤثر على الأداء الرياضى عند ممارسة التمارين عن طريق إضعاف القدرة على الإستجابة بسرعة كافية للمحفزات المتغيرة بشكل سريع." أفعلى يقول Roberts:"تناولى العصيدة Porridge(الثريد)على الإفطار لأن تناولها فى الصباح سيمنح جسمك طاقة لا يتم حرقها بسهولة طوال الصباح." يقول أيضاً:"أمشى بسرعة لزيادة نشاط الدورة الدموية ولحرق دهون الجسم، كما إن المشى السريع لا ينطوى على ضغط بدنى كبير لذا لا تعانى المفاصل من الإرهاق والتعب والضر كما يحدث فى حالة الركض."
- عاملى شعرك مثل بشرتك وحافظى على ترطيبه.

- أطلبى من طبيبك أن يفحص دمك لمعرفة ما إذا كنت تعانين من الأنيميا أو من نقص فى إفراز الغدة الدرقية، حيث أن الحالتين قد تؤثران على كثافة شعرك. - أمشى بسرعة لزيادة نشاط الدورة الدموية ولحرق دهون الجسم.كما إن المشى السريع لا ينطوى على ضغط بدنى كبير لذا لا تعانى المفاصل من الإرهاق والتعب والضر كما يحدث فى حالة الركض. -
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تعيدي الشباب لبشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تعيدي الشباب لبشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: