افضل الزيوت الطبيعيه لترطيب ونعومه الشعر

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73602
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


فوائد الزيوت لصحة ونعومة الشعر :
تعتبر الزيوت من اهم العوامل التي تعمل على ترطيب الشعر والعناية بفروة الرأس بنفس الوقت، فعندما يصبح الشعر جافا ويفقد المرونة بسبب عدم الرعاية او التقدم في العمر، تصبح فروة الرأس اقل قدرة على انتاج المادة الدهنية التي تعطي الشعر ملمسا ناعما ولمعانا طبيعيا، ونتيجة لذلك يفقد الشعر ملمسه الناعم وبريقه الجذاب، ويصاب بالجفاف والخشونة، لذا يصبح الشعر بحاجة الى المزيد من الدهون التي تمده بالرطوبة مرة اخرى، لذا ننصح بألا تبخلي بتغذية شعرك بأهم الزيوت واجودها ليزداد شعرك قوة وصحة وطولا .

1- ترطيب الشعر بزيت الروز ماري :
زيت الروز ماري مفيد لكل انواع الشعر، خاصة الشعرة الضعيفة، حيث يعتبر زيت الروز ماري مصدرا هاما للكالسيوم وفيتامين b والحديد، ومن فوائد زيت الروز ماري انه يعمل على تطهير الشعر ويقويه، ويقضي على قشرة الرأس، بالاضافة الى قدرته الفائقة على ترطيب الشعر .

2- ترطيب الشعر بزيت الأفوكادو :
زيت الأفوكادو غني بالاحماض الامينية وحمض الفوليك والبروتينات، مما يجعله قادرا على محاربة معظم مشاكل الشعر، مثل: تساقط الشعر، وقشرة الرأس، وتهيج فروة الرأس، كما انه غني بفيتامين a , e , d, و b 6 , مما يجعل مفعوله ساحرا ومثاليا لكل انواع الشعر .

3- ترطيب الشعر بزيت اللوز :
يعمل زيت اللوز بالاضافة الى ترطيب ونعومة الشعر على التخلص من تساقط الشعر، وتحسين نوعية الشعرة، وينصح بمزج زيت اللوز بمكونات وزيوت اخرى لاعطاء نتائج مفيدة ومتنوعة للشعر، كأن يخلط زيت اللوز مع زيت البرتقال للمساعدة في علاج الشعر الجاف .

4- ترطيب الشعر بزيت جوز الهند :
يعتبر زيت جوز الهند احد الزيوت الأكثر شيوعا لصحة الشعر، حيث يحافظ على البروتينات والمواد المغذية الأخرى، وهو مفيد لكل انواع الشعر، خاصة الشعر الجاف .

5- ترطيب الشعر بزيت الخروع :
زيت الخروع معروف عنه انه مضاد لفطريات وبكتيريا الشعر، فهو يحافظ على فروة الرأس، ويعمل على ترطيب الشعر واكسابه الكثافة واللمعان .

6- ترطيب الشعر بزيت الزيتون :
زيت الزيتون غني بالدهون الغير مشبعة الأحادية والمضادة للأكسدة، التي توفر للشعر العلاج من كافة المشاكل، خاصة مشاكل الشعر الجاف، حيث يعمل على اكساب الشعر الجاف المرونة والحيوية والكثافة ايضا .

7- ترطيب الشعر بزيت الصبار :
يعتبر زيت الصبار من افضل الزيوت المفيدة للشعر، حيث يدخل في الكثير من الخلطات المفيدة للشعر، فهو مغذي، ويساعد على اطالة الشعر ومنع تقصفه، بالاضافة لخاصية الترطيب التي يشتهر بها .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى