منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69754
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
23072015
علاج مشكلة البثور وحب الشباب
غسيل البشرة

غسيل البشرة كثيرًا اعتقادًا في أهمية ذلك للتخلص من البثور وحب الشباب من المعتقدات الخاطئة التي يجب التوقف عن القيام بها وذلك لتأثير غسيل البشرة بالسلب، فغسيل البشرة قد يجعلها عرضة بنسبة أكبر للالتهاب والتهيج، لذلك احرصي على عدم الإفراط في غسل بشرتك لحمايتها من الالتهاب والتهيج اللذان يتسببان في ظهور البثور.
البشرة الدهنية

صاحبات البشرة الدهنية أكثر معاناة من غيرهن بسبب الإصابة بحب الشباب وذلك لتعلق خلايا الجلد الميت والبكتريا بالبشرة، وينصح خبراء العناية بالبشرة صاحبات البشرة الدهنية بأهمية استخدام مستحضرات تساعد في تفتيح مسام البشرة لتنظيفها والعناية بها بشكل دوري وعدم التكاسل عن فعل ذلك حتى لا تنتقل البكتريا المسببة للبثور إلى المناطق السليمة من البشرة.
الجفاف

أثبتت الدراسات العلمية أن جفاف البشرة أحد أهم أسباب ظهور البثور وحب الشباب بها، لذلك ينصح خبراء التجميل بأهمية تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتجنب ظهور البثور على البشرة، ويمكن استخدام كريمات مرطبة للبشرة للعناية بها والتخلص من الجفاف المزعج والمسبب لحب الشباب.
لمس البثور

عادة ما تنتشر البثور على البشرة بسبب انتقال الجراثيم والبكتيريا المسببة للبثور من منقطة مصابة لأخرى سليمة، لذلك احرصي على تجنب لمس المناطق المصابة بالبثور في بشرتك لحمايتها من انتشار البثور بها.
التوتر والضيق النفسي

أثبتت الدراسات العلمية أن التوتر والضيق النفسي يتسبب في وجود اضطرابات بهرمونات الجسم مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذلك عليكِ الاهتمام بعدم التعرض للمواقف المسببة للتوتر والضيق النفسي.
الاهتمام بالنظافة

أحدى أهم أسباب انتقال البثور في الوجه استخدام أدوات شخصية لفترة طويلة دون الاهتمام بتنظيفها، لذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة بأهمية غسيل أغطية الوسائد والمناشف القطنية لحماية البشرة من انتقال البثور بها.
مضادات الأكسدة

تتكون البثور على البشرة نتيجة تعلق الجراثيم والبكتريا المسببة لها، ولحماية البشرة من تلك البكتريا عليكِ تناول الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم المسببة للمشكلات الجمالية والصحية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى