وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف متكامل عن العنايه بالبشره الدهنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23072015
مُساهمةملف متكامل عن العنايه بالبشره الدهنيه


كبف تتعرفي علي توع بشرتك لتعرفي اذا كانت دهنيه ام لا
وللبشرة 5 أنواع أساسية تعرفي عليها معنا في هذا المقال وكيفية العناية بكل نوع.

يعد اختبار المناديل الورقية هي أبسط الطرق لتحديد نوعية البشرة ولعمل هذا الاختبار ضعي منديل ورقي على بشرتك في الصباح بعد الاستيقاظ دون غسيل الوجه، وحددي نوعية بشرتك من خلال الأنواع التالية:
1-البشرة العادية:

إذا كان المنديل خالي من الزيوت بعد وضعه على البشرة فأنتِ من أصحاب البشرة العادية. وتُميز البشرة العادية من البشرة الجافة عن طريق المظهر الخارجية حيث تتسم البشرة العادية بمرونتها وليونتها ونضارتها ونعومتها، وهي أكثر أنواع البشرة التي لا تحتاج إلى عناية خاصة وتبدو دائماً نظيفة وحيوية دائماً. وأصحاب البشرة العادية لا يواجهون عادةً مشكلات الجلد الشائعة كالحبوب والبثور أو الجفاف والتشققات.
وللعناية بالبشرة العادية كل ما تحتاجينه هو:

غسول مناسب لنوع بشرتك وكريم مرطب خفيف .
2-البشرة الجافة:

قد يختلط الأمر على أصحاب البشرة الجافة وأصحاب البشرة العادية لأن المنديل يكون خالي من الزيوت في حالة البشرة الجافة أيضاً ويتم تمييز البشرة الجافة من البشرة العادية عن طريق ملمس البشرة ومظهرها، فالبشرة الجافة عادةً تظهر بمظهر شاحب وغير حيوي وتكون مشدودة وتميل للخشونة والجفاف دائماً وخاصةً في فصل الشتاء وقد يصل الأمر لحد تكوين القشور عليها.
والبشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد المبكرة والإلتهابات. والسر في الحفاظ على صحة البشرة الجافة ومنع ظهور التجاعيد المبكرة هو الترطيب المستمر للبشرة.
وللعناية بالبشرة الجافة ستحتاجين إلى:

غسول لطيف ويفضل غسول بمكونات عشبية (يمكن استخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة الجافة وذلك لخلوه من الكيماويات القاسية على البشرة).
كريم مرطب نهاري وليلي ويمكن استخدام زيت جوز الهند ككريم ليلي خفيف ومغذي للبشرة الجافة.
ماسكات مرطبة للبشرة ويفضل الماسكات الطبيعية ومن أفضل الماسكات المرطبة للبشرة ماسك العسل والأفوكادو المهروس وماسك المايونيز.
كريم لتغذية محيط العين.
3-البشرة الدهنية:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فإن المنديل سيمتص الزيوت الزائدة من أنحاء متعددة من البشرة كالخدود والجبهة والأنف والذقن. والبشرة الدهنية تحتاج هي الأخرى لعناية خاصة وذلك لتعرضها الدائم لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء كما تظهر دائماً بمظهر دهني ولمعة غير محببة كما تتسم البشرة الدهنية بمسام واسعة. وبرغم ذلك فإن البشرة الدهنية تتميز بشبابها لفترة طويلة وأصحاب البشرة الدهنية لا تظهر لديهم التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة.
وللعناية بالبشرة الدهنية ستحتاجين إلى:

غسول لتنظيف البشرة على الأقل مرتين يومياً.
كريم مرطب غير دهني سريع الامتصاص وتجنب استخدام الكريمات المرطبة الغنية بالزيوت.
التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.
4-البشرة المختلطة:

إذا ظهرت على المنديل بقع زيتية من منطقة الأنف والجبهة فأنتِ من أصحاب البشرة المختلطة وهي من أكثر أنواع البشرة شيوعاً بين السيدات والفتيات. والبشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث تكون منطقة الخدود ومحيط العين جافة بينما تكون منطقة الأنف والذقن والجبهة دهنية.
وللعناية بالبشرة المختلطة ستحتاجين إلى:

غسول خفيف لتنظيف البشرة دون التسبب في جفافها ولا يستخدم أكثر من مرتين يومياً.
كريم مرطب غني للمناطق الجافة.
كريم لتغذية محيط العين.
5-البشرة الحساسة:

مثل البشرة الجافة والعادية لا تظهر البشرة الحساسة أي آثار زيتيه على المنديل ويمكن معرفتها من خواصها الخارجية فهي بشرة جافة دائماً مشدودة وتتعرض للإلتهاب والاحمرار سريعاً، كما قد تتعرض أصحاب البشرة الحساسة إلى الشعور بالحكة.
والبشرة الحساسة أيضاً معرضة لظهور الحبوب. وتعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة دائماً.
وللعناية بالبشرة الحساسة ستحتاجين إلى:

غسول لطيف جداً ويفضل استخدام صابون الأطفال.
كريم مرطب ذو تركيبة خفيفة ويمكن أيضاً استخدام لوشن مرطب للأطفال.
ويفضل عدم استخدام مقشرات للبشرة الحساسة أكثر من مرة واحدة أسبوعياً ويعد مقشر السكر وزيت جوز الهند أفضل الخيارات لتقشير البشرة الحساسة.
البشرة الدهنية


تعد البشرة الدهنية الأكثر انتشارا بين النساء على وجه الخصوص فى الأجواء الحارة والرطبة ويعاني ذو
البشرة الدهنية من مشاكل عدة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم ,فيمكن أن تظهر البشرة الذهنية بعد النضوج الجنسي، حيث تؤدي التغيرات في مستوى الهرمونات إلى زيادة مقدار مادة الزهم المنتجة مما يجعل البشرة زيتية نتيجة زيادة إفراز الغدد الدهنية وهذا النوع من الجلد دائما ما يكون سميكاً , فالبشرة الدهنية تميل لأن تكون لامعة طول الوقت او بهتانة وفاقدة لنضارة فى الوجه ومسامها واسعة وتميل لتكوين الحبوب كحب الشباب من حين لآخر وقد تظهرحبوب بها رؤس ذات لون أبيض أو سوداء أو والبثور والنمش وقد تصاب أحيانا بالجلد المشدود في بعض المناطق وأكثر عرضه للشوائب ومظهر براق وتظهر بها التجاعيد والخطوط الرفيعة في سن متأخرة اما معاناة السيدات على وجهة الخصوص عدم ثبات الماكياج وفساده بسرعة
الاختبار السريع تتأكد ان بشرتك دهنية

اغسل وجهك بمنظف للوجه وقم بشطفه جيدا بالماء وبعد تجفيفه باستخدام فوطه ناعمة دعه يستريح لمدة ساعة ثم احضر منديل ورقى وقم بوضع على الوجه مع الضغط باليدين على الجبهة والخدين والأنف والذقن وبعد ذلك قوم بنزع المنديل وشاهد ما ظهر فى المنديل فى حالة ظهور آثار للدهون في كل المناطق التى ضغطنا عليها ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف "تي" فتظهر على الجبهة والأنف والذقن وهنا نتاكد ان البشرة دهنية أما باقي الجسم فتتوزع الدهون بين الصدر والكتف والظهر وحسب توزيع الغدد الدهنية .

علاج البشرة الدهنية

يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل.

و هناك كثيرين ممن يرغبن في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :

التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة.

يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوت.

عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وتذكري أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية.

الانتباه لما تأكلي والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات والتي لم يثبت تأثيرها علمياً ولكنها تساهم كما ذكرنا في زيادة الدهون المفرزة.

الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر.

إزالة المكياج دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت oil free moisturizer.

استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen

استخدام المصفي skin toner على شرط عدم احتوائه على الكحول ويفضل الاستعاضة عنه بماء الورد وعصير الليمون المخفف , أو Rosmary – ( أكليل الجبل ) المخفف.

استخدام المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات.

عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام Scrub لإزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة جديدة باستمرار مرتين أسبوعيا.

البثور السوداء :

-الرؤوس السوداء تظهر على الوجه خاصة في منطقة الأنف و الذقن و تنتشر في البشرة الدهنية نتيجة تراكمات الزيوت و الدهون و الأتربة تحت المسام المشوبة بالخلايا الميتة.

هكذا تتكون البقع ذات اللون أو الرؤوس السوداء و افضل طريقة للقضاء على هذه الرؤوس السوداء هي استخدام كريم لتدليك الوجه يوماً بعد يوم.

ضعي كمية صغيرة فوق الجلد ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد فترة بسيطة ، أن خلايا الجلد الميتة ستتطاير و تتلاشى معها الدهون و الزيوت و تبقى البشرة ناعمة و نضرة.

-هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها : غطي رأسك بفوطة و ضعي ماء مغلي في إناء اجعلي وجهك في مواجهة البخار المتصاعد من الآن حتى يتشبع الوجه كله بالبخار الساخن فتلين الرؤوس السوداء ثم قومي بالضغط على هذه الرؤوس بأطراف أصابعك و برفق شديد حتى تتمكن من إزالة الرؤوس السوداء.




معالجة الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون بالبَشْرة:

-وذلك عن طريق عمل نظام غذائي يتم فيه الامتناع عن تناول الدهون والإقلال من النشويات والسكريات؛ حيث إن كليهما يتحول في الجسم إلى مواد دهنية؛ وذلك لأن تناول الدهون يحفز الغدة الدهنية الموجودة عند بصيلة الشعرة على إفراز الدهون؛ وهو ما يُكسب البَشرة المظهر الدهني، وتكون عرضة للحبوب.

النصائح:

ويُنصح بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والشيكوريا، وأيضا الإكثار من البصل والثوم؛ فمثل تلك النباتات تساعد على إعطاء البشرة مظهرا صحيا.
تنظيف البشرة الدهنية

-يمكن تنظيف البشرة الدهنية باستخدام ماسك من افضل ماسكات لتنظيف البشرة لانه يعمل على تنظيف البشرة الدهنية بعمق و يخلصها من الافرازات الدهنية و الاتربة و الشوائب و بقايا المكياج ماسك تنظيف البشرة الدهنية يتكون من زيت الخروع و زيت عباد الشمس بنسبة 30% : 70% يمتاز زيت الخروع بالنفاذ الى المسام و تخلصها من الدهون ضعى الخليط على بشرتك مع المساج قبل وقت النوم ثم اشطفى بالماء الساخن لتفتيح المسام اكتفى بــ ماسك تنظيف البشرة الدهنية السابق فى المساء فقط اما فى الصباح فـ طريقة تنظيف البشرة المعتادة ماء ساخن و صابون من نوعية جيدة خالى من اى مواد قلوية او كميائية وذلك حتى لا نبالغ فى تنظيف البشرة فنحفز الغدد الدهنية على افراز المزيد من الدهون فتتعقد المشكلة نسبة الخلط حدديها على حسب بشرتك من الممارسة فان شعرتى ان بشرتك جافة قليلا قللى من نسبة زيت الخروع فى الخليط وان كانت دهنية قليلا قللى زيت عباد الشمس و هكذا حتى تصلى الى النسبة المناسبة

-ايضا يمكن تنظيف البشرة الدهنية بعمل خليط من عصير الخيار + عصيرالليمون يعمل المزيج جيدا على تنظيف البشرة و تخليصها من الدهون و يمنع تكوين الحبوب لحظى ان المداومة على تنظيف البشرة الدهنية تجنبك العديد من المشكلات بثور حبوب رؤوس سوداء.... الخ.


-قمى بعمل حمام بخار بطريقة بسيطة اغلى كمية من الماء وضعى فيها بعض ورق النعناع ثم قربى وجهك من اناء الماء وغضى شعرك ثم
عضى باقى راسك حتى لا يخرج البخار لمدة15 دقيقة ثم ضعى ماسك مكون من
دقيق+ليمون او ماء ورد لتكوين عجينة سيلة بسبيا ثم تفرد على الوجة حتى تجف
ثم تفرك باصابع اليد حسب اتجاهات الوجة المعروفة ثم يشطف بماء دافى ثم بارد
ثم نقوم بقفل المسام بقليل من اليمون


-يجب تنظيف البشرة الدهنية باستمرار نظرا لكثرة الدهون التي تفرزهاو لتجنب تراكمها و ظهور الحبوب

الكثير من الاخوات يشتكين من هذه المشكله فوجدت طرق في كتاب للتداوي بالاعشاب للتخلص منها و هي
كالتالي :

1-صابون طبي ( صابون الكبريت )

2- اضافه ملعقه صغيره من الملح على لتر ماء وغسل الوجه به

3-غسل الوجه بمستحلب الزعتر (ملعقه صغيره لكل فنجان )

4-يدهن الوجه بياض البيض فقط البياض (كما انه يشد البشرة و ينصح به قبل المكياج)

أنصح بتجربة هذه الطرق على منطقة صغيرة أولا تحسبا لاي حساسية

قناع تنظيف البشره الدهنيه

هذا القناع رائع للبشرة الدهنية فهو يستعمل كمنظف ومقشر للبشرة ويفضل استعماله مرتين في الأسبوع .


المقادير :

بياض بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة

عصير ليمونة

ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان ( شوربة كويكر )

الطريقة :

نمزج المقادير السابقة مزجا جيدا بواسطة شوكة ونتركها مدة نصف ساعة قبل الاستعمال .

ثم نضع القناع على الوجه ما عدا منطقة العينين ونتركه على البشرة مدة 15 دقيقة وبعد ذلك نزيله بغسله بالماء الدافئ وبحركة دائرية


طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل
يعدّ تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية الضرورية للحفاظ على جمالك والعناية ببشرتك. إلا أن طرق تنظيف البشرة كثيرة ومختلفة فتجدين في المحال التجارية مستحضرات طبية تنظّف بشرتك بعمق وتخلّصها من الدهون والأوساخ، وقد تختارين أحياناً مستحضرات تجميل تساعدك في التخلّص من الأوساخ أيضاً، إلا أن الطريقة الأفضل والتي تعتني بجمال بشرتك وصحتها في الوقت عينه هي الخلطات الطبيعية المعدّة منزلياً.



إن كان نوع بشرتك دهنياً، فقد تتسائلين عن أفضل الخلطات الطبيعية المجرّبة التي تناسب صاحبات البشرة الدهنية، فتزيل الأوساخ والدهون معاً. تقدّم لك ياسمينة اليوم 4 خلطات طبيعية تنظّف بشرتك الدهنية بعمق لتحافظ على صحتها وجمالها بعيداً عن المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات الأخرى.



خلطة الحليب وقشر الليمون:

يعتبر الحليب من أفضل المكوّنات الطبيعية المنظّفة للبشرة لذلك وضعناه على لائحة أفضل الخلطات لتنظيف البشرة الدهنية. إمزجي ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور مع كوب من الحليب الطازج والبارد. غمّسي قطعة من القطن في الحليب وطبّقيها على بشرتك. دلّكي وجهك بلطف بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة ثم بالإتجاه المعاكس وذلك لمدة 5 دقائق. إغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر ولاحظي الفرق من الإستخدام الأول.



خلطة العسل والليمون:


من السهل جداً إعداد هذه الخلطة خصوصاً أنك تجدين المكوّنات دائماً في مطبخك. إمزجي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون وأضيفي بعض قطرات الماء إن كان الخليط شديداً جداً. طبّقي الخلطة على بشرتك في المساء واتركيها لمدة ساعتين ثم أزيليها بالماء الفاتر قبل النوم.

خلطة الخيار والبندورة المنظّفة للبشرة:


قد تعتقدين أن هذين المكوّنان لا يجتمعان في عند إعداد السلطة، إلا أنهما يلعبان دوراً مهماً جداً في تنظيف البشرة الدهنية والعناية بجمالها فيتحكمان بنسبة الزيوت التي تفرزها ويزيلان الأوساخ. قومي بهرس حبين من الخيار مع حبة واحدة من البندورة حتى تحصلين على عجينة ليّنة. طبّقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر ولاحظي الفرق.


خلطة الشوفان والعسل والزبادي:


إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة أيضاً من الزبادي. طبّقي الخلطة على بشرتك وافركيها بلطف بواسطة أطراف أصابعك. إسلي بشرتك بعد دقيقتين ولاحظي زوال الأوساخ عنها.

الترطيب




حيث نراعى عدم اهمال هذه النقطه حتى لو بشرتنا دهنية حيث أن كل المراحل السابقه تعمل على أزالة الدهون الذائدة بالبشرة وتقليل نسبتها



فأذا عزيزتى حسيتى بجفاف ببشرتك ناتج عن التنظيف العميق لها يمكنك استخدام الزيوت التاليه كملطفف للبشرة لا تخافى فهذه الزيوت مخصصه ايضا للبشرة الدهنية حيث تعمل على تنظيفها ايضا وغلق المسام الواسعه وعمل ريلاكس لبشرة وجهك واذكر منها




1 زيت الليمون الذى يعمل على توازن البشرة الدهنية وتنظيفها وغلق المسام



2زيت الاافندرالذى يعمل على تهدئة البشرة وانعاشها


3 زيت النعناع المفيد جدا للبشرة الدهنية ومشاكلها



4 زيت الروز مارى وزيت البابونج مفيدين جدا للبشرة



كل هذه الزيوت يمكن مزجها بزيت كبد الحوت او فيتامين اى لمذيد من التغذية للبشرة


وتستعمل نسبة بسيطه على البشرة لاعطائها ترطيب طبيعى
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل عن العنايه بالبشره الدهنيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل عن العنايه بالبشره الدهنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: