منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 37 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 37 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
23072015

الطمي المعدني والحبوب الطبيعية

تقشير البشرة من أهم الخطوات خلال روتين العناية البشرة. تحرص المرأة اليابانية على استخدام الأنواع المختلفة من الحبوب والطمي الطبيعي لتقشير البشرة، كمسحوق الأرز والطمي الغني بالمعادن الطبيعية. كما تساعد تلك العناصر أيضًا على تنقية البشرة من السموم وتحافظ على الإشراقة الطبيعية.
العادات الغذائية الصحية

الأطعمة الغنية بالألياف كاللحوم الحمراء والخضروات الورقية والأسماك هي الأطعمة الأساسية على المائدة اليابانية، والتي هي أيضًا من أهم الأسرار وراء جمال اليابانيات وبشرتهن النضرة.
التأمل

تدريبات التأمل من الممارسات الشائعة في اليابان. تلك التدريبات ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على بشرة نضرة أكثر حيوية ومرونة نتيجة للتخلص من الضغوط والتوتر العصبي.
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة في اليابان، والتي تتميز كذلك بالعديد من العناصر الغذائية الفعّالة لمحاربة مشكلات البشرة المختلفة كحروق الشمس، البقع الداكنة، عدوى البشرة. فيحتوي الشاي الأخضر على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد كذلك على تفتيح لون البشرة.
تنشيط الدورة الدموية

عند تطبيق كريمات الوجه كالمرطبات أو غيرها، تلجأ المرأة اليابانية لحيلة الطبطبة. حيث تستخدم أطراف أصابعها برفق لتوزيع الكريم على الوجه بدءًا من الذقن وفي اتجاه الأعلى لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.
ماسك الأرز

نخالة الأرز تستخدم في اليابان لتنعيم البشرة. يطبق ماسك نخالة الأرز مرة أسبوعيًا لتفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. حيث تحتوي نخالة الأرز على نسبة هائلة من البكتين والألياف التي تساعد على سرعة تجديد خلايا البشرة.
زيت الكاميليا

زيت الكاميليا من الزيوت الطبيعية الفعّالة التي تستخدمها المرأة اليابانية لترطيب الشعر بعد غسله للحماية من الجفاف. كما يساعد كذلك على تنعيم الشعر نظرًا لاحتواءه على نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على حماية الشعر من العوامل البيئية الخارجية.
الأمشاط الخشبية

الأمشاط الخشبية من الأدوات القديمة التي استخدمتها المرأة اليابانية للعناية بشعرها. حيث تساعد تلك الأمشاط على توزيع الزيوت الطبيعية بين خصلات الشعر، كما تحمي الشعر من التشابكات التي قد تتلفه.

بعيدًا عن تلك الأسرار السابقة، تناول كميات وفيرة من المأكولات البحرية ومصادر فيتامين C خلال النظام الغذائي يساعد على الحفاظ على بشرة نضرة. كما تستخدم النساء في اليابان الأعشاب الطبيعية لعلاج مشكلات البشرة كحب الشباب وحروق الشمس.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى