وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح و وصفات طبيعيه تخلصك من السليوليت نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23072015
مُساهمةنصائح و وصفات طبيعيه تخلصك من السليوليت نهائيا


السيلوليت…إنه المشكلة الأكبر التي تهدد جمالك سيدتي وتضعك في قالب من التقيد والإحراج الدائم، فالملابس القصيرة التي اعتدتي عليها ستصبح أمراً محرجاً لك ما أن تبدئي بملاحظة تكون السيلوليت على بشرتك.

هناك قلائل من المحظوظين الذين يمكنهم اجتناب تكون السيلوليت وهو بلا شك عدونا الأقوى الذي لا مفر منه، ويمكننا استباق الزمن قبل ظهور هذه العلامات ومضاعفة استراتيجياتنا لمكافحته والسيطرة على آثاره، وفيما يلي 10 نصائح لمساعدتك على الحصول على جسم جميل مشدود وبشرة خالية من العيوب.
مارسي الرياضة بانتظام

الجري والمشي وركوب الدراجات هي خطوات جيدة لتقوية وشد الأطراف السفلية وهي المناطق الأكثر تضرراً من السيلوليت وهي وسيلة سهلة ويمكن ممارستها بانتظام، علاوة على ذلك فإن ممارستك للرياضة تنشط الدورة الدموية كما أنها تحد من الشعور بالثقل في الساقين وتحل مشاكل الشرايين.
خذي قسطا من الراحة وابتعدي عن الاجهاد

إن التوتر والاجهاد الدائم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة بالإضافة إلى زيادة الوزن، حيث يحاول الجسم التحضير لضغوط إضافية ممكنة بتخزين الدهون، كما أن الإجهاد يسبب احتباس الماء وزيادة نسبة السكر في الدم و حرق أقل للدهون.
لذا حاولي الاسترخاء وخذي قسطاً من الراحة وحاولي دوماً ألا تجعلي من الاجهاد والتوتر أمراً يسيطر عليك.
احرصي على عمل تقشير للجلد

الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد تمنع الجلد من التنفس وامتصاص الاوكسجين الذي هو في حاجة له، قشري جسمك وافركيه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع فبهذا تضمني تخلصك من طبقة الخلايا الميتة كما ان التقشير يعمل على التحفيز العميق لتجديد الجلد ويحسن الدورة الدموية.
أكثري من شرب المياه

لا بد من شرب المياه النقية على مدار اليوم، لكونها تزيل السموم وتنقي الجسم، ومع ذلك لا تفرطي في الشرب كثرا اجتنابا للوقوع في مشكل احتباس المياه داخل جسمك.
احرصي على اعتماد نظام غذائي خاص بك

من الأفضل اعتماد نظام غذائي متوازن على المدى الطويل بدلاً من سلسلة الوجبات الدسمة، والتي تعمل على تخزين فائض الدهون في الجسم، كما تفقدك العضلات وتكسبك المزيد من الوزن.
تناولي الفيتامينات والمواد الغذائية

مهما كان السليوليت لديك سيدتي فمن الضروري إثراء النظام الغذائي الخاص بك بالفيتامينات والمعادن، الفيتامينات مثل " E,A,C,K,B6 " ومضادات الأكسدة مثل " السلينيوم , الزنك " فهي تساعد على الحفاظ على مرونة الأوردة ومنع احتباس الماء.
قللي من تناولك للأطعمة النيئة

إن استهلاك الكثير من الفواكه والخضار النيئة و الغنية بالماء والأملاح المعدنية يعزز من احتباس الماء في الجسم ويمكن أن تتفاقم المشكلة لذلك نقول لك سيدتي قولي نعم للفواكه والخضار ولكن احرصي على التنويع بين النيئ والمطبوخ وتناولي البروتينات بشكل جيد.
تناولي الشاي والمشروبات العشبية

إضافة للماء احرصي على تناول المشروبات الساخنة، سواء على الغداء أو قبل النوم، اختاري الشاي بالأعشاب فهو مدر لبول أكثر ويمنع من احتباس الماء.
تدليك مناطق تكون السيلوليت

التدليك مهم جداً لمحاربة السيلوليت فهو يمّكن من تحلل الأجزاء الدهنية المتراكمة تحت الجلد، يمكنك سيدتي إجراء التدليك في المنزل واستخدام كريم مناسب مما سيحسن من النتائج التي ترغبين بها.
استخدمي كريم السيلوليت المناسب لك

يمكنك الاستفادة من كريم مكافحة السيلوليت ولكن لا تتوقعي المعجزات، فالكريمات لا تذيب السيلوليت كما لو كان بفعل السحر ولكنها تسرع من التخلص من احتباس الماء في الجسم وتساعد على تألق الجلد فهي فعالة بشكل خاص في عملية فقدان الوزن وشد الجلد.


حسب دراسات حديثة اكتشف الباحثون أن للقهوة فوائد أخرى بجانب تنشيطها للجسم و وقايتها من الأمراض فهي تعمل أيضا على التخلص من السيلوليت و الذي تعاني منه الكثير من النساء من مختلف الأعمار ، لهذا نقدم في هذا المقال طريقة تحضير وصفة القهوة للتخلص من السيلوليت.



مكونات الوصفة :

نصف كأس من تفل القهوة
ملعقة من الملح
ملعقة من خل التفاح
ملعقة من مسحوق الزنجبيل
طريقة التحضير و الاستعمال :

قومي سيدتي بمزج كل المكونات في وعاء نظيف مع التحريك جيدا ، ادهني المناطق التي تعاني من السيلوليت بالخليط مع التدليك جيدا ثم انتظري لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

داومي على هذه العملية يوميا لمدة أسبوع و ستلاحظين الفرق

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت نهائيا


يعتبر السيلوليت اكثر المشاكل التي تعاني منها النساء بنسبة كبير تصل الى 90 في المائه وتتطلب الجهد الكبير والصبر للتخلص منها
ونقدم اليكي عزيزتي خمسة خلطات طبيعية للتخلص من السيلوليت الي الأبد .



الحامض
الحامض الذي يعمل على تبييض البشرة، يكافح التجاعيد ويساهم في تفتيح الشعر.. يملك أيضاً إمكانيات علاجية أخرى في مجال الجمال، فهو يساهم في القضاء على مشكلة السيلوليت التي تؤرق معظم النساء.
كل ما عليكِ فعله هو تناول كوب كبير من الماء مضاف إليه القليل من عصير الليمون الحامض في الصباح. وفي المساء، دلّكي الأجزاء المتضررة من السيلوليت في جسمكِ بمزيج من زيت الحامض الأساسي وزيت اللوز والسرو .



تفل القهوة
منذ الآن وصاعداً، لا تتخلصي من تفل القهوة، فهو قادر على مكافحة السيلوليت. لذا، قومي بتجفيف هذا التفل، ثم دلّكي أجزاء جسمكِ، قبل الإستحمام. إن تأثير الحف بتفل القهوة، خصوصاً قبل الإستحمام، الذي يرتبط بتأثير الكافيين، سوف يجعلكِ تحصلين على نتيجة مذهلة.

الأجبان البيضاء
تساعد الأجبان البيضاء أيضاً في محاربة السيلوليت، إذ يكفي إضافة بضع ملاعق كبيرة من الملح الخشن ومن الجبنة البيضاء (قليلة الدسم) ليتشكل لديكِ خليط يمكنكِ تطبيقه على الأماكن المتضررة لمدة 25 دقيقة، ثم إزالته بالماء.



اللبن الرائب

ينصح أيضاً باللبن الرائب أو الزبادي لمحاربة السيلوليت. لذا قومي بخلط القليل من تفل القهوة مع اللبن، وإفركي جيداً الأجزاء المعنية في جسمكِ. وخذي حماماً منعشاً.

اللبلاب
شجرة اللبلاب الجميلة التي تتسلّق جدران المنازل تملك حقائق جمالية عديدة ومدهشة. دلّكي الأجزاء المتضررة من جسمكِ جيداً، كل يوم، ببضع أوراق مهروسة من اللبلاب، وسوف تلاحظين الفارق.

التخلص من السيلوليت أو ترهل البشرة هو أمر صعب للغاية و بالخصوص لأن السيلوليت هو مقاوم بشكل كبير لكل أشكال الريجيم و تخسيس الوزن. كما أن السيلوليت يصيب كل النساء دون اعتبار لوزنهن أو شكلهن، فلا يهم أن تكوني نحيفة أو ذات وزن زائد فالسيلوليت هو عدو جميع النساء.
يمكن التعرف بسهولة على ترهل البشرة أو السيلوليت لأن البشرة المصابة تشبه في مضهرها قشرة البرتقال. يجب أن تعلمي سيدتي أن السيلوليت ليس بمرض بل هو فقط تشوه في جمالية البشرة بسبب بعض الهرمونات.
يمكن التمييز بين ثلاث أنواع من السيلوليت:
السيلوليت الدهني: افراط الجسم في تخزين الدهون في المناطق المصابة
السيلوليت الليفي: اختلال وضيفي لألياف الكولاجين
السيلوليت بسبب احتباس الماء: بسبب سوء و ضعف الدورة الدموية
و يجب أن تعلمي سيدتي أنه لا توجد طريقة سحرية للتخلص من السيلوليت فعليك أن تحذري من الكريمات السحرية المجهولة المصدر و أن لا تستعملي إلا كريمات الصيدلية ذات المركات المشهورة. و إذا كنت سيدتي تفضلين استعمال وصفات منزلية للعناية بجمالك، فأنت في المكان الصحيح سيدتي. و اليوم نقدم لك ليس وصفة واحدة بل 4 و صفات منزلية للتخلص من السيلوليت و ترهل البشرة و كلها وصفات طبيعية سهلة يمكنك اعدادها بنفسك و في منزلك.


ماسك للتخسيس و التخلص من السيلوليت بتخت القهوة:
الكافيين هو مادة مميزة للتخلص من السيلوليت، و هو مكون أساسي للعديد من كريمات التخسيس و فقدان الوزن الزائد. و لاعداد ماسك للتخسيس و التخلص من السيلوليت عليك باتباع الوصفة التالية و هي وصفية سهلة و سريعة.
طريقة اعداد الوصفة:
صبي ملعقة كبيرة من تخت القهوة في وعاء ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي جيدا هاته المكونات، ضعي هاته الخلطة لماسك التخلص من السيلوليت على المناطق المصابة و لفيها بعد ذلك بورق السولوفان و اتركي الخلطة تأتي مفعولها لمدة 20 دقيقة.
و لفاعلية أكبر كرري وضع هذا الماسك للتخلص من السيلوليت مرتين في الأسبوع.
خلطة للتخلص من السيلوليت بزيت اللوز و السترونيلا
هاته الوصفة مثالية لمحو السيلوليت، فزيت السيترونيلا هي جد فعالة للتخلص من السيلوليت و التقليل من احتباس الماء. أما زيت اللوز فهو مهم للحصول على بشرة رطبة و مخملية.
طريقة اعداد الوصفة:
في قنينة 30مل أضيفي 60 قطرة من الزيت الأساسي للسترونيلا مع 30مل من زيت اللوز الحلو، ثم اخلطي جيدا.
للحصول على نتائج جيدة، عليك بدلك المناطق المصابة في الصباح و المساء لمدة 3 أسابيع على الأقل.
ماسك للتخلص من السيلوليت من نبات اللبلاب
لا يوجد شيء مثل نبتة اللبلاب (اللواية) للتخلص من السيلوليت، فلن تخسري شيء بتجريب هاته الوصفة الطبيعية للتخسيس و للتخلص من السيلوليت.
طريقة اعداد الوصفة:
نظفي أوراق اللبلاب قبل طحنهم بواسطة ميكسور للحصول على مسحوق. أضيفي القليل من الماء للحصول على عجينة متجانسة. طبقي هاته الخلطة على المناطق المصابة و لفيها بورق السيولفان، أتركي الخلطة تأتي مفعولها لمدة 20 دقيقة.
للحصول على أفضل النتائح، كرري تطبيق هاته الوصفة للتخلص من السيلوليت مرتين في الأسبوع.
لوشن للتخلص من السيلوليت بالليمون و الكافيين:
هل تعلمين أن الليمون يساعد على اذابة الدهون و شد البشرة؟ و باضافة الكافيين للتخلص من السيلوليت فانك تحصلين على لوشن عجيب لمحو السيلوليت نهائيا.
طريقة اعداد الوصفة:
عليك باعداد قهوة قوية و صبيها في قنينة 50سل، أضيفي بعد ذلك عصير الليمون و حركي جيدا. اتركي الخليط يرتاح لمدة 24 ساعة و يمكنك الاحتفاض بهذا الخليط في الثلاجة لمدة لا تتعدى الأسبوع.
ادلكي فخديك جيدا بهذا اللوشن في الصباح و المساء لمدة 3 أسابيع للحصول على النتائج المرغوب فيها.
وصفتين طبيعيتين للتخلص من الشحوم و السيلوليت منزليا، لتحصلي على جسم مشدود و جميل بدون ترهالات.



الوصفة الأولى :

اخلطي كل من زيت اللوز و زيت جوز الهند ، ثم دلكي بهما منطقة السيلوليت و الشحوم بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ، بعد ذلك لفي منشفة ساخنة على المنطقة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

الوصفة الثانية :

اخلطي ملعقة  من الملح مع نصف كأس من عصير الليمون و ثلاثة ملاعق من العسل ، ثم دلكي المنطقة بالخليط لبضع دقائق، بعد ذلك لفي عليها منشفة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

إن كنت تعانين من السيلوليت، فقبل أن تسرعي لشراء منتجات العناية بالجسم الصناعية المليئة بالكيماويات والأحماض الضارة، تعرفي أولًا إلى بعض الحقائق الشائعة حول السيلوليت وكيفية القضاء عليه.

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يتبعها الكثير من الأشخاص بهدف القضاء على السيلوليت وعلامات التمدد، والتي من أشهرها:

1- السيلوليت لا يظهر إلا فوق سن الأربعين.

وهو أمر خاطئ تمامًا، فقد يظهر السيلوليت في أي مرحلة عمرية نتيجة للعديد من العوامل الخارجية.

2- السيلوليت يحدث نتيجة لزيادة الوزن

السيلوليت غير مرتبط بزيادة الوزن، فحتى النحيفات قد يظهر على بشرتهن السيلوليت. قد يكون فقط زيادة الوزن تؤدي لزيادة فرص حدوث السيلوليت.

3- السيلوليت يظهر فقط على الفخذين والأرداف

قد يظهر السيلوليت على الفخذين والأرداف بشكل أكبر في بعض النساء، لكنه يظهر كذلك على الجزء العلوي من الذراعين، البطن والجزء الخلفي من الرقبة.
4- شفط الدهون يساعد على التخلص من السيلوليت


وهو أمر خاطئ تمامًا، فعمليات شفط الدهون لا تؤدي إلى التخلص من السيلوليت، بل تتسبب في تفاقم المشكلة. فتصبح طبقة الدهن السطحية من الجلد أكثر وضوحًا وذات مظهر مترهل.

إليكِ 4 طرق بسيطة تساعدك على التخلص من السيلوليت

1- تناول الغذاء الصحي للتخلص من السيلوليت

فباتباع نظام غذائي صحي، يمكن للجسم تقليل ظهور السيلوليت والتخلص منه بفعّالية. فلا بد من الإقلاع عن تناول الحلويات والأطعمة الدهنية بكثرة. ولا بد من إدراج الخضروات والفواكه الطازجة لوجباتك اليومية. كما لا بد أيضًا من تناول الوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات لمنع ظهور السيلوليت على الجلد، كما لا بد أيضًا من الحفاظ على الوزن الصحي المناسب لتجنب ظهور السيلوليت المزعج على البشرة.

2- شرب كميات وفيرة من الماء

الحفاظ على ترطيب الجسم داخليًا أمر ضروري للقضاء على السيلوليت، فالماء يساعد على تنقية الجسم من السموم والعمل على إصلاح الخلايا التالفة داخل الجسم، مما يمنع تكون السيلوليت على الجلد. فينصح بتناول من 8-10 أكواب يوميًا من الماء في درجة حرارة الغرفة.

3- ممارسة التمرينات بانتظام

ممارسة التمرينات القلبية والتمرينات الهوائية كالجري، المشي، ركوب الدراجة أو اليوغا هي خيار مثالي. فممارسة التمرينات تساعد على تقوية الأنسجة الضامة في الجسم، مما يساعد على منع ظهور السيلوليت على الجسم. ممارسة الرياضة بانتظام أمر ضروري لتجنب العديد من مشكلات الجسم والمشكلات الصحية. فستحصلين على نتائج إيجابية في غضون بضع أسابيع.
4- استخدام فرشاة الجسم

استخدام الفرشاة على الجسم يساعد على إزالة السموم خارج الجسم لتحصلي على مظهر أكثر نقاءًاوأكثر نعومة. استخدمي فرشاة ناعمة لتدليك بشرة الجسم في حركات دائرية تجاه القلب لتنشيط الدورة الدموية. فلا ينبغي تفريش الجسم بعنف، فقد يؤدي ذلك لجفاف البشرة، احمرارها وتشققها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح و وصفات طبيعيه تخلصك من السليوليت نهائيا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح و وصفات طبيعيه تخلصك من السليوليت نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: