وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقه الحفاظ على ارداف جذابه دون تراكم الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23072015
مُساهمةطريقه الحفاظ على ارداف جذابه دون تراكم الدهون


اليوم سنعرض عليك الأسباب التي تجعل من الأرداف أمراً مكروهاً وتسبب بروزها بشكل لا تحبذّه المرأة.

1- الجلوس لفترات طويلة جداً في المنزل أو العمل.

2- الوقوف بوضعيّة الخاطئة.

3- تناول السكريات والدهون بشكل مبالغ فيه.

4- إرتفاع مستوى هرمون الإستروجين.

أمّا أفضل الطرق للحفاظ على أرداف مغرية دون تراكم الدهون، فهي عبر:

1- التركيز على الأغذية الطبيعية.

2- ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.

3- الإمتناع كليّاً عن السكر.

4- عدم تعريض هذه المنطقة للشمس المباشرة.

يقول خبراء الجلد أن هناك بعض الأطعمة تساهم في التخلّص من دهون الأرداف :

الفاكهة كالتوت والكريب فروت والبرتقال، كما أن الخضروات من الأطعمة التي يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء.

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والتونة والدجاج منزوع الجلدو سمك السالمون.

كما أنه لا يجب حرمان المرأة من الدهون، فقد أوصت جامعة هارفارد للصحة العامة بتناول الدهون الصحية مثل لامكسرات وزيت الزيتون.

لا أحد يستطيع أن يتجاوز جمال وأناقة النجمات الغربيّات اللواتي يُبهرن دائماً بإطلالاتهن المختلفة والجذابة!

ولكنك تلاحظين، بالتأكيد، أنّ البعض منهنّ يعاني من مشكلات في وزنه، خصوصاً في أماكن معيّنة من جسمه، مثلما هي حالKim Kardashian وBeyoncé حيث تتمركز الدهون في أردافهما.

اختصاصية التغذية لانا فايد عريسي والمسؤولة عن مركز Low cal Diet Clinic تقدم لك بعض النصائح، للتخلص من مشكلة الأرداف:

"تعدّ الأرداف من أكثر مناطق الجسم التي يصعب إزالة الدهون منها.وبعد دراسة بسيطة، لوحظ أنّ تراكم الدهون فيها يعود إلى استهلاك السكر والدهون بشكل زائد، كتناول الشوكولاتة والسكاكر والكعك المحلّى والحلويات التي تحتوي على القشدة وغيرها.بينما عندما يقلل متّبعو الحميات من استهلاكهم لها، فإننا نلاحظ انخفاضاً في كميّة الدهون المتراكمة حول الوركين والفخذين"، حسب عريسي.
وتُضيف: "في الوقع، إن الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون في منطقة معيّنة من الجسم تكمن في التخفيف من نسبة الدهون الإجماليّة، وذلك عبر الحدّ من استهلاك السعرات الحرارية وتوزيعها على فترات زمنية واحترام حصص الكربوهيدرات والبروتينات وممارسة الرياضة".

وللتخفيف من تناول السعرات الحرارية:

ـ قسّمي طعامك إلى وجبات صغيرة.

ـ احرصي على تناول المأكولات المعدّة من القمح الكامل، وكذلك الفاكهة والخضر الطازجة.

ـ تجنبي تناول الدهون المشبعة.

ـ تناولي 5 وجبات غذائية يومياً، مع الحرص على أن تكون وجبة العشاء هي الأخفّ في سعراتها.

ممارسة الرياضة:
إنّ ممارسة التمرينات الرياضيّة القلبيّة هي الطريقة الأكثر نجاحاً للتخلّص من هذه المشكلة، بما في ذلك المشي السريع والهرولة وركوب الدراجة والسباحة.وتكمن فعاليتها خصوصاً، عند التصعيد والتخفيف، ما يعني ممارستها بوتيرة طبيعية لمدة تتراوح ما بين 30 ثانية و60 ثانية، ثم تصعيد السرعة إلى الأقصى لمدة 30 ثانية أخرى، ثمّ العودة إلى السرعة الأساسية ومواصلة هذه الوتيرة مدة التمرين كلّه.

وتذكّري أنّه ليس ثمّة أيّ علاج سحري للتخفيف من حجم الأرداف، بل إنّ خسارة الوزن وفقاً لخطّة متوازنة سيخفّف الدهون الإجمالية في كلّ الجسم، بما فيها تلك الدهون.

ولا تنسي وضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها ومخصّصة وفقاً لاحتياجاتك. ويجدر بأهدافك أن تركّز على جسمك، لا على أيّ فكرة أو صورة مثالية متخيّلة!

إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين ، و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء ، وتكثر الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات التجميلية الجراحية أو اتباع الوصفات الطبيعية و هنا سوف نتطرق للحديث عن طرق التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف.

التخلص من الأرداف

_ تعتبر قشور البرتقال من أكثر الطرق العلاجية للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، و ذلك عن طريق قيامك بأخذ قشور البرتقال والعمل على فرمها جيداً مع السلطة أو يمكنك القيام ببرشها و تناولها مع السلطة قبل تناول الوجبة الغذائية بقليل للشعور بالشبع و عدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وللتقليل من الدهون التراكمة في منطقة الأرداف .

_ تراكم الدهون في منطقة الأرداف للتخلص منها بشكل فعّال و سريع عدم اللجوء إلى النوم بعد عملية تناول الطعام مباشرة بل على العكس فإن قيامك بالنوم مباشرة بعد تناول الطعام يجعل جسدك يقوم بتخزين الدهون في منطقة الأرداف و تراكمها إذ هنا نتذكر كلام سيدنا علي رضي الله عنه في الحديث عن الابتعاد عن النوم مباشرة بعد تناول الطعام ؛ إذ يقول :
" يا بنى إذا أردت أن تكون أصح الناس فالتزم بثلاث ، قم من الطعام وأنت تشتهيه ، ولا تقرب الطعام حتى تشتهيه ، وأعرض نفسك على الخلاء قبل أن تنام ، لا يأتيك الطبيب أبداً ".

_ الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد فهذا يجعل الدهون تختزن جسمك في منطقة الأرداف و تجعل عملية التخلص من الدهون صعبة .

_ العمل على التخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن ، فهي من أحد العوامل المساعدة على التخلص من تراكم الفضلات في الجسم و منها الأرداف فهي تزيد من حجم المنطقة المتراكمة فيها .

_ ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تسهل من عملية التخلص من دهون الجسم و خاصة في منطقة الأرداف و هذه الوسيلة سوف نتطرق للإسهاب في شرحها بعد قليل

_ العمل على التوقف عن تناول أي نوع من المأكولات قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين وبعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين ، فهذا يمنع من تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ الإقلاع الكامل عن تناول الأغذية المحتوية على نسب عالية من الدهون فهي تتسبب في تراكم الدهون و صعوبة عملية إحراقها بشكل تام و سريع .

_ عدم شرب كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الغازات فهي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ يجب العمل على التقليل من تناول الحلويات المحتوية على نسب عالية من السكريات المسببة في تراكم دهون الأرداف

_ العمل على الإقلاع بشكل كامل عن تناول المقالي لما تحويه من زيوت و نشويات مسببة تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ العمل على استبدال المصعد بالصعود أو النزول على الدرج فهو يساعد على تحريك جميع عضلات الجسم و تخليصه من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف

_ يجب ممارسة التمارين الرياضية على سطح مستوي و يفضل على الأرض ، العمل على ممارسة التمرين المسمى بالبسكليت و ذلك عند الإستلقاء على الظهر وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة البسكليت

_ ممارسة تمرين الضغط فهو من أكثر التمارين فعالية في التخلص من دهون الأرداف

_ وغير هذه التمارين كثير ، فممارسة التمارين الرياضية بشتى أنواعها تسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومنهاالأرداف
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقه الحفاظ على ارداف جذابه دون تراكم الدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقه الحفاظ على ارداف جذابه دون تراكم الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: