منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ازاله لون الحنه من الشعر طبيعيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22072015
مُساهمةازاله لون الحنه من الشعر طبيعيا

الحنّاء وسيلة طبيعية لإضافة اللون والكثافة والتألّق إلى شعرك. ومع ذلك، يجب التأكّد من أنّ شعرك على استعداد لمعالجة الحنّاء، لأنّ إزالته من شعرك مهمّة صعبة، خصوصاً إن لم تكن نتيجة اللون كما هي متوقّعة.
ولأنّ الحنّاء تغلّف الشعرة، فإنها لا تزول مع الزمن مثل صبغة الشعر العادية، إنّما تزول مع نموّ الشعر. كما لا يمكن صبغ الشعر بعدها بصبغة عادية، إذ إنّ المواد الكيميائيّة لن تتمكن من اختراق اللون على الشعرة.

تحتوي الحناء على العديد من الفوائد التي تفيد بصيل الشعر و الشعرة نفسها، و ذلك تعالج التقصف الذي يحدث للشعر نتيجة للتعرض لتيارات الهواء الباردة و الحرارة المرتفعة ، تقوي بصيلة الشعر و تسرع من نموه بصورة كبيرة ، تعمل على زيادة كثافة الشعر ، و ايضاً تعالج الشعر من القشرة .


تعطي الحناء عادةً اللون الأحمر أو الأسود و تدوم الحناء على الشعر مدة من ثلاثة شهور إلى خمسة شهور و ذلك يعود لنسبة تقبل و امتصاص الشعرة للمادة الملونة بالحناء ، حيث أن السيدات يرغبن بالتغيير المستمر و لا يحتملن لون الشعر لمدة طويلة و يحببن التغيير السريع ، و من المعروف عن الحناء أنه لا يمكن الصبغ فوقها أو استعمال أي من المواد على الشعر إلّا بعد زوالها نهائياً .


لذلك سوف نقدم أكثر من طريقة لإزالة الحناء عن الشعر ، و من المعروف عن الحناء أنها صعبة الإزالة و لكن مع عدة محاولات قد تنجحين .

إستعمال منقوع البابونج المركز . و ذلك بوضعه على الشعر كل يوم لمدة نصف ساعة ، ثم غسله بالماء الدافئ ، و تكرر العملية كل يوم حتى يزال اللون و لكن يحتاج للصبر و المثابرة .
استعمال عصير الليمون الطبيعي على الشعر و ذلك بوضعه لمدة عشرين دقيقة مع التعرض لأشعة الشمس حتى يجف الليمون تماماً ، من ثم غسل الشعر بالماء الدافئ و الشامبو المخصص للشعر .
الابتعاد عن الشامبوهات و المرطبات التي تحتوي على الزيوت و إنما إستعمال الشامبو بدون بلسم و إستعمال شامبو بخلاصة البابونج .
استخدام زيت الخروع كمرطب للشعر بهذه الفترة .
غسل الشعر يومياً معغ إضافة ملعقتين من الخل على ماء الشطف للشعر .
يفضل عدم إستخدام حماما ت الزيت التي تعمل على تثبيت اللون بالشعر .
الابتعاد عن الشامبوهات التي تستخدم لتثبيت اللون و بعد الصبغة .
تحضير حمام من الماء الساخن للشعر و تغليف الشعر بالمنشفة المحتوية على البخار و ذلك بعمل تبخيرة للمنشفة بحيث تكون رطبة و توضع على الشعر حتى تبرد تماماً .
نصائح إضافيّة:
- لا يجب تحنية الشعر المصبوغ حديثاً، أو الشعر المصبوغ على طريقة الهايلايت، إذ يمكن للحنّاء أن تتفاعل مع المواد الكيميائية في شعرك وتحوّل لونه للون مخضرّ.
- إن بدا لون شعرك فاتحاً جدّاً بعد العلاج بالحنّاء، جرّبي استخدام حنّاء أغمق لتعديل التأثير. قومي بخلط مسحوق الحنّاء مع القهوة الساخنة للون أغنى.
- قد يترك العلاج بالحنّاء شعرك جافّاً وضعيفاً. تأكّدي من ترطيبه بشكل يوميّ للحفاظ على شعرك، ولإبقاء فروة الرأس صحّيّة. عالجي شعرك بلطف وتجنّبي تصفيفه بالمصفّفات الحراريّة قدر الإمكان، حتى يصبح شعرك أقوى.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ازاله لون الحنه من الشعر طبيعيا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ازاله لون الحنه من الشعر طبيعيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم