منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل تخلصي من تقصف الشعر طبيعيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22072015
مُساهمةملف متكامل تخلصي من تقصف الشعر طبيعيا

لتمنعي شعرك من التقصّف والتساقط وتقيه من تسلّل الشيب اليه ننصحك بتناول الجرجير والكيوي.


الجرجير
يعمل على منع تساقط الشعر، كما يعالج قشرة الرأس، نظراً لغناه بالكبريت والحديد والزنك والفيتامين A، ويتمّ الحصول على أفضل النتائج من خلال تدليك الرأس بعصير الجرجير.


الكيوي للشعر
الفواكه التي تحتوي على مستويات عالية من مضادّات الأكسدة لها تأثير وقائي على الشعر. وتوصف الكيوي بأنّها الثمرة الأكثر احتواء على مضادّات الأكسدة، إضافة إلى أنّها تحتوي على نسب عالية من الفيتامين C. وهي مفيدة للوقاية من الشعر الأبيض، حيث أنّ لون الشعر يعتمد على مادّة الميلانين، التي تتكوّن بواسطة حمض الفينيل ألانين الأساسي، عن طريق نظام إنزيمي يرتكز إلى النحاس؛ علماً إنّ الكيوي يوفّر وحده نحو 12 % من هذه المادّة.
مجموعة من الخلطات الطبيعية البسيطة التي يمكنكِ استخدامها لعلاج شعرك بصفة منتظمة كي تتخلصي من نهايات الشعر المتقصفة التي تؤرقك.

1- صفار البيض

اخلطي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا. استعملي غطاء الرأس واتركي الخليط على شعرك لمدة 40 دقيقة على الأقل. ثم قومي بشطف الشعر جيدًا بالماء البارد.
2- البابايا

استخدمي لب البابايا واخلطيه مع الزبادي جيدًا، حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك لمدة 10 دقائق. اتركي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء الدافئ.
3- الزيوت الطبيعية

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، مع زيت الخروع. اخلطي الزيوت جميعًا بشكل جيد واستخدميها لتدليك الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل. قومي بلف شعرك بفوطة ساخنة واتركيها لمدة 10 دقائق. كرري تلك العملية لمدة 3 مرات خلال الإسبوع. اشطفي الشعر بالماء العادي بعد ذلك.
4- الأفوكادو

اخلطي ثمرة من الأفوكادو المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على الشعر المبلل مع التركيز على نهايات الشعر المتقصفة. اتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي.
5- المايونيز

اخلطي ¼ كوب من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من العسل مع ½ كوب من الأفوكادو المهروس. اخلطي المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

وصفات اخري
من الأفضل استخدام تلك الخلطات الطبيعية وماسكات الشعر على الجزء الأسفل من خصلات الشعر مع التركيز على النهايات مع تجنب الجذور، فقد تتسبب تلك الخلطات في زيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس.
1- خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (ويفضل تدفئة الزيوت قليلًا للحصول على نتائج أفضل). ثم تضاف ثمرة مهروسة من الأفوكادو حتى نحصل على خليط كريمي. يستخدم الخليط على الشعر مع تجنب الجذور وفروة الرأس، فقط مع التركيز على نهايات الشعر. يربط الشعر على هيئة ذيل حصان، ثم يغطى باستخدام غطاء بلاستيكي أو فوطة، ويترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الشعر كالمعتاد مع استخدام البلسم. ستلاحظين بعدها نتائج رائعة من الاستخدام الأول، كما يساعد ذلك على لمعان، نعومة وصحة الشعر.
2- خلطة بلسم الشعر مع الزيوت الطبيعية

خلطة أخرى تعمل على التخلص من نهايات الشعر المتقصفة بشكل فعّال. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الخاص بك مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي الخليط على الجزء الأسفل من الشعر مع التركيز على النهايات. تترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر كالمعتاد. مع استخدام تلك الخلطة بشكل منتظم بعد غسيل الشعر، ستحصلين على نتائج رائعة.
3- خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون

اخلطي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على نهايات الشعر واتركيه لمدة ساعة واحدة. بعد ذلك يشطف جيدَا ويستخدم البلسم بالطريقة المعتادة. مع تكرار استخدام تلك الخلطة على الشعر على الأقل لمرة واحدة كل أسبوعين، ستلاحظين نتيجة رائعة لتغذية الشعر وصحته.
4- خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية

اخلطي ¼ كوب من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.
5- خلطة الموز والعسل

اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على نهايات الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة وبعدها يغسل الشعر جيدًا. وهي خلطة فعّالة جدًا لعلاج تقصف نهايات الشعر من الاستخدام الأول، كما تساعد على تقوية ولمعان الشعر.

وأخيرًا، تذكري أنه للاحتفاظ بجمال ولمعان شعرك وتجنب تقصف النهايات، فعليكِ بالاهتمام الجيد والعناية به. احرصي على ترطيب الشعر جيدًا وحمايته من التعرض لأشعة الشمس.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل تخلصي من تقصف الشعر طبيعيا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل تخلصي من تقصف الشعر طبيعيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم