وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ترطيب البشره من الالف للياء ملف متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21072015
مُساهمةترطيب البشره من الالف للياء ملف متكامل


خطوات ونصائح هامه للتغلب علي مشكلات البشره الجافه


1- زيادة الترطيب مع التقدم في العمر
تختلف أنواع البشرة كثيرًا من شخص لآخر، لكن بشكل عام، فمع التقدم في العمر تقل نسبة إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. لذلك، فينصح بزيادة استخدام مرطبات البشرة تدريجيًا مع التقدم في العمر بشكل منتظم لحماية البشرة من الجفاف.
2- حماية اليدين
في الطقس البارد، ارتداء القفازات لا يكفي لحماية البشرة من البرودة وأثار الرياح. لكن استخدمي طبقة من كريم اليدين الغني بالسيليكون قبل ارتداء القفازات للحفاظ على الرطوبة الداخلية. ولا تنسي إعادة استخدام المرطب في كل مرة تقومين فيها بغسيل يديكِ.
3- الترطيب بعد الاستحمام
تأكدي دائمًا من استخدام زيوت الجسم أو اللوشن المرطب بعد الاستحمام مباشرةً على البشرة المبللة. فيعمل ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة الداخلية للبشرة ويعطيكي بشرة ناعمة كالحرير.
4- تجنب الحرارة الزائدة

بالتأكيد ترغبين في الشعور بالدفء خلال الشتاء، لكن الحرارة الزائدة تعمل على امتصاص الرطوبة من البشرة. لذلك، احرصي على خفض حرارة أجهزة التدفئة قليلًا مع تجنب استخدام الماء الساخن للاستحمام أو غسيل الوجه. فيساعد ذلك على تجنب جفاف البشرة وتشققاتها.
5- الترطيب الليلي
يحرص العديد منّا على ترطيب البشرة في الصباح كجزء أساسي من روتين العناية اليومي، لكن لا يجب أن نهمل الترطيب الليلي قبل الذهاب للنوم. فأثناء النوم، تتعرض بشرة الوجه للعديد من العوامل الخارجية كالرياح، الطقس البارد والتلوث، مما يؤدي لفقد الرطوبة الأساسية للبشرة. لذلك، تأكدي من استخدام مرطب جيد لتغذية البشرة وإعادة إصلاحها أثناء النوم.
6- تجنبي لعق الشفاه
قد تكون الشفاه الجافة والمتشققة أمر مزعج ومحرج. لكن حاولي عدم لعقها، على عكس الاعتقاد السائد أن ذلك يعمل على ترطيب الشفاه، فيؤدي ذلك إلى تلفها نتيجة تعرضها لإنزيمات اللعاب التي تعمل على تجريد الشفاه من الترطيب اللازم. بدلًا من ذلك، استخدمي بلسم الشفاه أو زبدة الشيا لترطيب شفتيك وحمايتها.
7- تقشير البشرة قبل ترطيبها
تقشير البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت أمر ضروري، لكن تأكد من تقشير البشرة قبل استخدام المرطب وليس العكس. فيساعد ذلك على حماية البشرة وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة.
8- مراقبة النظام الغذائي
ما تتناولينه يوميًا يؤثر بشكل كبير على حالة بشرتك ومظهرها. لذلك، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. أيضًا، لا بد من تناول كميات كافية من مصادر الأوميجا 3، والتي تتوافر في الأسماك والمكسرات.


اتبعي تلك النصائح البسيطة والهامة كي تتغلبي على مشكلات بشرتك الجافة خاصةً خلال فصل الشتاء.
قناع صيفي لترطيب البشرة!

يحتوى الأفوكادو على أحماض دهنية وفيتامينات تساعد على ترطيب البشرة وتخليصها من الرطوبة، كما أنّ مكوناته تعتبر علاجاً قويّاً للتخلص من جفاف البشرة، أما الأوفيرا فهي مفيدة جداً لتهدئة البشرة وتخليصها من الالتهابات.
جربي هذا القناع من اليوم، فبالتأكيد ستحتاجين إليه بكثرة في هذه الأيام الحارة.


المكونات:
- نصف ثمره أفوكادو مهروسة
- ملعقتان من هلام الألوفيرا
- ملعقة من دقيق الشوفان الجاف
- ملعقة من العسل
طريقة التحضير:
اغسلي بشرتك جيداً بالغسول الخاص بك، أخلطي المكونات معاً حتى تحصلي على خليط متماسك، ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
ملاحظة: تحتوي الألوفيرا على فيتامينات مهمة جداً، كذلك هي مشبعة بمواد مرطبة، ما يجعلها مثالية للبشرة الجافة، المعرضة أكثر لظهور التجاعيد، لذا ضعي في بالك دوماً بأنها أكثر من مفيدة لترطيب البشرة، لأنها غنيّة بفيتامينات C و E والكاروتين.

5 طرق هامة لترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها
يمكن أن يتلاعب الصيف بدرجات حرارة بشرتك، مما قد يسبب الجفاف والشد المسبب للتشققات. وللحفاظ على جلدك مرنا ورطبا، يجب ان تقومي بترطيب بشرتك بشكل منتظم.

نقدم لك اليوم خمسة نصائح هامة للحصول على بشرة نضرة ورطبة ومشدودة:

1. اشربي الكثير من الماء. الماء افضل علاج لمشكلة جفاف البشرة. ابدئي بشرب الماء منذ الصباح الباكر لتحصلي على كل الفوائد العظيمة التي يوفرها الماء.

2. قومي بتقشير بشرتك مرة في الاسبوع، حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتةـ وتتمكن كريمات الترطيب من التغلغل الى اعماق البشرة.

3. استعملي كريم ترطيب يحتوي على فيتامين ج لتشجيع انتاج الكولاجين – هذا سيساعدك في الحصول على بشرة رطبة ونضرة.

4. اغسلي وجهك بصابون كريمي بدلا من الرغوة.

5. استعملي كريمات هايلورنيك في الليل.

يمكنك أن ترطبي بشرتك وتحافظي على نضارتها وشبابها، باستعمال كريمات الترطيب، والمنظفات المناسبة. اذا اردت بشرة رائعة، اتبعي هذه الخطوات بالاضافة الى التغذية السليمة والغنية بالخضار والفواكه.

تتعرض البشرة يومياً الى العديد من العوامل الجوية مثل اشعة الشمس والهواء. تتسبب هذه العوامل في فقدان العناصر الغذائية الأساسية مما يجعلها جافة وعرضة للتهيج والتشقق. لهذا فعملية ترطيب البشرة تعتبر من أساسيات العناية اليومية التي لا يجب تفويتها. ومن المعروف ان العديد من المواد الطبيعية لها القدرة على ترطيب وتغذية البشرة. لذلك نقدم لك 3 وصفات طبيعية المكونات لترطيب بشرتك واعطائها الحيوية والنضارة.
قناع البيض والعسل لترطيب الوجه

1 بيضة.
¼ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
1 ملعقة كبيرة من العسل.
اكسري البيضة في وعاء واخفقيها جيدًا. ضيفي العسل وزيت جوز الهند إلى البيض واخفقي حتى تتكون لديك عجينة سميكة. ضعي الخليط في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
في اليوم التالي وزعي الخليط بالتساوي على الوجه والعنق واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
قناع زيت الزيتون والأفوكادو لترطيب الوجه

3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
1 بياض البيض.
1 ملعقة طعام من خل التفاح.
حبة أفوكادو.
قشري الأفوكادو واهرسيه جيداً حتى يصبح عجينة ناعمة. ضيفي الخل وزيت الزيتون واخلطيهم معا جيدًا.
في وعاء منفصل اخفقي بياض البيض ثم ضيفيه إلى خليط الأفوكادو وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الخليط بالتساوي على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الفاترة.
قناع الطماطم لترطيب الوجه

3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي.
¼ حبة طماطم مقشرة.
¼ حبة خيار مبروش.
1 ملعقة كبيرة من الألوة فيرا.
3 ملاعق طعام من دقيق الشوفان.
اخلطي جميع المكونات معًا في وعاء كبير. وزعي الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق تقريبًا ثم اغسليه جيدًا بالمياه الفاترة.
جربي هذه الوصفات التي ستزودك بالترطيب اللازم لجمال وحيوية بشرتك.

اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية

الاستعمال المنتظم لزيت الزيتون مفيد جدًا للبشرة، فهو يساعد على علاج حب الشباب، حروق الشمس، تهيجات البشرة، العلامات الدقيقة، وغيرها. كما أن زيت الزيتون يساعد على استعادة ترطيب البشرة دون سد المسام، كما يحسن من ملمس البشرة ويحافظ على نعومتها.

وعند استخدام هذا الزيت الطبيعي، يفضل استخدام زيت الزيتون البكر الذي يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة والفيتامينات الطبيعية الموجودة فيه وهو من انقى أنواع زيت الزيتون.

كما انه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجزئيات الحرة في الجسم، لذلك، يعمل زيت الزيتون كعلاج ممتاز للوقاية من الشيخوخة المبكرة. علاوة على ذلك، فهو فعّال للوقاية من سرطان الجلد.

إليك خلطات طبيعية من زيت الزيتون للعناية بجمالك
1- مقشر للبشرة

يمكن استعمال خليط من نصف كوب من السكر الخشن، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل النقي. تستعمل تلك الوصفة للوجه وللجسم أيضًا مرة واحدة كل أسبوع للحفاظ على مظهر رائع وحيوي للبشرة.

كما يمكن أيضًا استعمال خليط من 3 ملاعق كبيرة من الملح مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهي وصفة فعّالة لعلاج حب الشباب.
2-خلطة طبيعية لترطيب البشرة

يخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء البارد.
3- غسول للوجه

يمكن استعمال زيت الزيتون لتحضير غسول منزلي رائع للوجه. من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين. ثم يمسح الوجه والرقبة برفق بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.

بعد ذلك، يرش القليل من الماء البارد على الوجه بعد حوالي 10 دقائق. كما يمكن استعماله أيضًا كمزيل فعال لماكياج العين.
4- خلطة طبيعية لعلاج حب الشباب

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط في تدليك البشرة بصفة منتظمة.
5- خلطة طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد

تخفق بيضة واحدة، ثم يضاف ملعقة كبيرة من كل من الحليب كامل الدسم، دقيق، نصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة من ملح البحر.

ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق ويترك لمدة 20 دقيقة. وهي وصفة ممتازة لترطيب البشرة، والتخلص من التجاعيد، وتصغير حجم المسام أيضًا.
6- خلطة طبيعية لترطيب البشرة الجافة والحساسة

تخلط ثمرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من الزبادي، العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرتين من فيتامين E، حتى تتكون عجينة خفيفة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.
7- ماسك الطين للبشرة الحساسة

تخلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون مع الطين مع 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس.
8- خلطة طبيعية لعلاج حروق الشمس

يخلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت شجرة الشاي. حيث يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات كما أنها خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام.
9- للتخلص من العلامات البيضاء على الجلد

يخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من الألوة فيرا (هلام الصبار) وملعقة كبيرة من الفيتامين E . يستعمل الخليط لتدليك المنطقة المصابة يوميًا.

بغض النظر عن استخدامات زيت الزيتون للبشرة، فلزيت الزيتون البكر (الاصلي) العديد من الفوائد بالنسبة للشعر. فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر، كما يمنع التقصف.

كما ان تناول زيت الزيتون يساعد على زيادة طاقة الجسم، يسرع من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب كما على خسارة الوزن أيضًا.
لا يرتبط جفاف البشرة بفصل الشتاء أو بخشونة اليدين فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل تقشر الجلد، والتشقق، والإلتهاب، حيث أكد الدكتور أحمد عبد الخبير أن الانتقال من المناطق الباردة إلى منطقة أكثر دفئاً أو العكس يزيد من فرصة جفاف الجلد بنسبة كبيرة.

لذلك فالحل يجب ألا يكون بالتوجه إلى المحلات التجارية والصيدليات لشراء المستحضرات المرطبة والملينة بشكل عشوائي، ويجب أن يعتمد العلاج على طبيعة الجلد ودرجة الجفاف، فالكريمات المخصصة بأنها "ليلية" عادة ما تكون ذات قاعدة زيتية، لذا فهي تناسب أيام الشتاء التي تزيد فيها نسبة الجفاف، كما أن الكريمات السميكة أو المرهمية الملمس تناسب البشرة شديدة الجفاف.

ولاختيار أفضل زيوت الوجه، عليك اختيار زيوت كالأفوكادو، والسمسم، واللوز، مع ضرورة الابتعاد عن استخدام زيوت "الشيا" على الوجه، وهي التي تعرف بالزبدة؛ لأن الإكثار منها قد يسبب انسداد مسام بشرة الوجه، وأكثري من المرطبات التي تحتوي على "الهلام" أو ما يعرف بالمراهم؛ لأنها تعمل على ترطيب الجلد بشكل عميق بعد الجفاف التي يسببه الصابون.

ويشدد الدكتور أحمد عبد الخبير على ضرورة المداومة على استخدام واقي الشمس يومياً؛ لأنه من أكثر الأمور الضرورية لصحة الجلد، كما يوصي بحبوب زيت السمك، حيث أثبتت الدراسات أن حبوب زيت السمك الغنية بزيوت "اوميجا3" ترطب البشرة شديدة الجفاف خلال عدة أسابيع.

وإذا لم تجدِ هذه النصائح في التخلص من جفاف البشرة، عليك التوجه إلى طبيب مختص، فقد يكون سبب الجفاف ليس من العوامل الجوية وإنما بسبب مرض جلدي ما.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ترطيب البشره من الالف للياء ملف متكامل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ترطيب البشره من الالف للياء ملف متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: