منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20072015
رجيم صحي يومي بدون مجهود


تحرص الكثيرات على اتباع أنواع رجيم مختلفة بهدف إنقاص الوزن الزائد واكتساب الرشاقة التي تسمح لهن بارتداء الملابس بدون معاناة، لكن للأسف، فإن المواظبة على رجيم غذائي أو على أداء تمرينات رياضية يكون صعبا وتكون النتيجة فشل الرجيم والإصابة بالإحباط. ويعرض الخبراء والمختصون بعض الخطوات التي تساعد النساء على

اكتساب الرشاقة بدون مجهود وبدون رجيم وبدون إرهاق مع الاعتماد فقط على اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على بعض العادات السلوكية المكتسبة من أهمها:

تجفيف الجسم
تجفيف الجسم بفوطة ناعمة بعد الدش نزولا من أعلى إلى أسفل حتى القدمين مع الحرص على عدم ثني الركبتين، إذ يفيد هذا التمرين على إكساب الجسم الرشاقة المطلوبة خاصة إذا تكرر صباحا ومساء.

المصعد الكهربائي
تجنب استعمال المصعد الكهربائي لصعود السلالم سواء في البيت أو مكان العمل، فالأفضل الصعود على أطراف القدمين لتحسين أداء الجسم الداخلي.

تجنب الجلوس لساعات طويلة
تجنب الجلوس لساعات طويلة في مكان العمل والحرص على القيام والتجول في الممرات كلما أتيحت الفرصة لذلك وإن كان الأفضل كل نصف ساعة لكن ذلك لا يعني أن كل ساعتين لا يفيد فأي تمرين يفيد.

المشي
السير لفترة بعد تناول وجبة الطعام، لأن المشي يستهلك السعرات الحرارية بنسبة30%.

المهام المنزلية
عدم تجاهل النشاط الجسماني الذي تبذله ربة البيت في أثناء أدائها المهام المنزلية، لأن أي نشاط يحرق عددا كبيرا من السعرات الحرارية، فمثلا يساعد الوقوف أمام الحوض أو كي الملابس على حرق120 سعرا، وترتيب الأسرة على حرق130 سعرا، والمرور بالمكنسة الكهربائية أو شراء مستلزمات المنزل على حرق 175 سعرا.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى