وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اطعمه تسبب الالتهابات اشديده بالجسم احذريها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11072015
مُساهمةاطعمه تسبب الالتهابات اشديده بالجسم احذريها


هناك بعض الأطعمة التي تسبب إلتهابات شديدة بالجسم، وتتسبب في أن الجهاز المناعي للجسم لا يعمل بكفاءة، فالالتهابات جزء من رد مناعة الجسم على تلك الأطعمة، مع العلم أن سبعين بالمائة من خلايا جهاز المناعة موجودة في الأمعاء، لذلك تتسبب هذه الأطعمة في إلحاق الإلتهاب بالجسم، وربما التحسس، مع زيادة حجم الجسم.
لنتعرف سويا على بعض هذه الأطعمة:

أولا: النشويات

هناك العديد من الأشخاص لديهم حساسية من تناول الأطعمة الغنية في محتواها من المواد النشوية مثل (الخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها)، وهذه الأطعمة لها نفس تأثير الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يوجد فارق كبير بين تأثير قطعة من الخبز الأبيض الفاخر، وحفنة من السكر، وكل هذه المأكولات تُصنع أساسًا من القمح، (حساسية الجلوتين) مما يسبب إلتهابات داخلية للجسم.
ثانيا: البطاطس المقلية


تحتوي البطاطس المقلية على دهون صناعية متحولة، أي تكون معقدة التركيب عند تعرضها للحرارة الشديدة، وتكون مادة (الأكريلاميد) الضارة، والتي تتكون في الأطعمة المقلية، وهناك علاقة تربط بين تناول الأطعمة المقلية ووجود آلام مزمنة وفقا لأحدث الدراسات الصحية، ويوصي الأطباء بالتقليل ما أمكن من تلك الدهون أو حتى التخلي تمامًا عن تناولها، وتوجد الدهون غير المشبعة أيضا بالإضافة إلى البطاطس، في البيتزا المجمدة، والتورتة، البسكويت، الزبدة الصناعية التي يدهن بها الخبز.
ثالثا: الزيوت النباتية غير المشبعة

زيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا وزيوت نباتية أخرى غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية، والأطعمة الجاهزة التي تباع في محلات السوبر ماركت مليئة بهذه الدهون، وحاليًا تعد أحماض "أوميجا 6" الدهنية (المهدرجة عدة مرات) أي معقدة التركيب وأضيف لها الهيدروجين، من أكبر أسباب الالتهابات، لذلك يجب تقليل كمية الدهون النباتية التي يستهلكها الشخص يوميًا.
وهناك بدائل صحية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند والزبدة الطبيعية.
رابعا: السكر والحلويات

تناول السكر له آثار ضارة على صحة الإنسان، والحلويات بجميع أنواعها تحتوى عادة على كميات كبيرة من السكر، وهي بدورها ترفع نسبة السكر في الدم، ونسبة هرمون الأنسولين إلى أعلى مستويات، كما يسبب ذلك زيادة كبيرة في نسبة البروتينات السكرية وجزيئات الإلتهابات.
خامسا: الأطعمة المجمدة والمشوية أو المحترقة

طهي الطعام في درجات حرارة عالية، مع عدم وجود الماء، عن طريق الشواء أو التحمير أو الحرق على الفحم، حتى تصبح اللحوم داكنة، من أكثر الأسباب التي تؤدي لإلتهابات الجسم الداخلية، حيث إن الطهي في درجات حرارة عالية، دون استخدام للماء، تحدث تفاعلات كيميائية معينة، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة أطول، وفي النهاية تسبب أضرارًا شديدة للجسم.

تناولي الخضروات الطازجة بكثرة، والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند والزبدة الطبيعية، حتى نتلافى أسباب إلتهاب الجسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اطعمه تسبب الالتهابات اشديده بالجسم احذريها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اطعمه تسبب الالتهابات اشديده بالجسم احذريها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: