الفوائد الجماليه المتعددة للشاي الأخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الفوائد الجماليه المتعددة للشاي الأخضر


يقي الجسم من ظهور علامات تقدم العمر

نظراً لإحتواء الشاي الأخضر على مضادات للتأكسد فهو يستطيع وقاية الجسم من ظهور علامات تقدم العمر فيه و يمنح البشرة المرونة و الحيوية في خلاياها.
منح البشرة الشباب والحيوية

يحتوى الشاي الأخضر على عنصر يطلق عليه اسم البولي فينولات و هو يقوم بمنح البشرة الشباب و الحيوية و من أجل الإستفادة من هذا قومي بشرب كوب من الشاي الأخضر كل يوم في الصباح الباكر.
علاج الحبوب والبثور والحروق

يمكن من خلال الشاي الأخضر إعداد قناع للبشرة يقوم بتغذيتها و يمنحها الحيوية و النضارة كما أنه يساهم في علاج حبوب الوجه و البثور و الحروق التي تنتج من التعرض للشمس بشكل دائم.

و لعمل هذا القناع قومي بغلي أوراق الشاي الأخضر ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد ثم أخرجيها و قومي بسحقها مع نصف خيارة بعد هرسها و إضافة ملعقة من عسل النحل إليها و من ثم قومي بوضع هذا المزيج على بشرتك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بإستخدام الماء البارد.
قبض المسام الواسعة بالبشرة

الشاي الأخضر مفيد للبشرة الدهنية و البشرة التي تحتوي على مسامات واسعة و يكون ذلك عن طريق وضع نقاط من عصير الليمون في منقوع الشاي الأخضر ثم قومي بوضع قطنة فيه و امسحي به بشرتك كل يوم.
إزالة إنتفاخات العينين

يفيد الشاي الأخضر كذلك أصحاب الجفنين المنتفخين و يكون ذلك عن طريق وضع كوب من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم يتم إخراجه و غمس قطنتين فيه و من ثم قومي بوضعهما على عينيك مما يجعل عينيك تستعيدان حيويتهما و تقل الإنتفاخات فيهما.
منح الجلد الإنتعاش والنعومة

يقوم الشاي الأخضر بمنح الجلد الانتعاش و النعومة و يكون ذلك عن طريق وضع أوراق منه في المغطس ثم النوم فيه مع الحرص على تغطيس الجسم بالكامل.
إزالة الماكياج

يمكن استخدام الشاي الأخضر في إزالة بقايا مستحضرات التجميل لصاحبات البشرة الدهنية و البشرة الجافة و يكون ذلك عن طريق مزجه مع زيت الكانولا في قنينة و بعد ذلك يتم وضع بعض منه على قطنة ثم مسح البشرة بها كما يمكنك الإحتفاظ ببقية محتويات القنينة في الثلاجة إلى حين إستخدامه مرة أخرى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الفوائد الجماليه المتعددة للشاي الأخضر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى