منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
winnie
اميره حيويه
اميره حيويه
رقم عضويتك : 137
عدد المساهمات : 96
الاوسمه :
02122010
 

انا بصراحة معرفتش احط الموضوع فييين دورت كتييير بس احترت

عموما انا حطتيه هنا لانه له علاقة بالمطبخ والطبخ


بالرغم من النظافة الظاهرة للمطبخ فقد تكون هناك أماكن كثيرة تنمو فيها مسببات الامراض (البكتريا والفطريات )دون أن ندرى ... ومسببات الامراض هى كائنات دقيقه لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ولكن بعضها يكون شديد الخطورة والسميه خصوصا اذا تعلق الامر بالطعام واعداده اليك بعض الاماكن التى تتجمع بها
الميكروبات فى مطابخنا ولا ينتبه لها الكثير منا
1-الاسفنجه او الليفه المستخدمه فى غسيل الاوانى وكذلك فوطة تنظيف طاولة المطبخ........مكان مناسب لنمو عددكبير من الميكروبات .....عليك بغسلها جيدا بعد الاستخدام ووضعها بعيدا عن الماء لتجف ويجب استبدال الليفه كل اسبوعين على الاكثر .
2-اسطح التقطيع والملاعق الخشبية ....يجب غسلها جيدا ووضعها فى مكان جيد التهويه بشكل رأسى حتى تجف تماما قبل حفظها فى الادراج .كما يجب عدم استخدام الادوات اذا ظهر بها شقوق لانها سوف تكون مكان مناسب لنمو الميكروبات على فضلات الطعام المتراكم ..وعليك استخدام سطح لتقطيع اللحوم والدجاج والاسماك النيئة واخر للطعام الجاهز و الخضراوات .
3-فلتر مياة الشرب ..ان قلب الفلتر مكان لتراكم بعض انواع البكتريا الضارة ...فعليك بأتباع ارشادات الصيانه الدوريه للفلتر او استبدال قلب الفلتر كل سته اشهر على الاكثر .
4-دورق الخلاط الكهربى ....بقايا الطعام قد تتجمع اسفل سكينه التقطيع الموجودة بقاعدة الخلاط ولايمكن رؤيتها ....يمكنك وضع بعض من الماء الساخن (وليس المغلى حتى لايتاثر بلاستيك الخلاط )والصابون وعمل دورةللخلاط ثم غسله بالماء الساخن ويجب عدم تغطيته اوتخزينه حتى التأكد من تمام النظافة والجفاف .
5-الاسطح المصنعه من مادة الاستنلس ستيل مثل السكاكين والاوانى المستخدمه للتعامل مع اللحوم
و الدجاج و الاسماك النيئه ...عليك باستخدام ماء ساخن والصابون مع فركها (دعكها جيدا بالليفه)لتنظيفها تنظيف جيد .حيث وجد ان بعض انواع البكتيريا تلتصق بها وليس معنى ذالك انها غير مناسبه للطعام بل على العكس فهى من اكثر الانواع المستخدمه مناسبه للصحه العامه .حيث انها لاتتفاعل مع الاطعمه نهائيا ,كما يسهل تنظيفها .
6-درج حفظ الاطعمة بالثلاجه ومكان حفظ البيض الطازج .....يجب الحفاظ عليه دائما جافا وتنظيفه بشكل دورى بالماء والصابون مع التجفيف الجيد كما يمكنك استخدام قطنه بها خل لمسحه جيدا او استخدام محلول الكلور مع الماء ثم التجفيف فهذة الاشياء مطهرات مناسبه للمطبخ ....ملاحظه هامه يجب غسل الايدى جيدا بعد الامساك بالبيض الطازج حيث قد تحمل القشرة الخارجيه بعض البكتيريا او الفيروسات .
7-أداة مسح الارضيه ..خصوصا المصنعه من الياف القطن ....يجب شطفها جيداوتركها تجف وعليك بنقعها فى ماء مضاف اليه كلور مرة اسبوعيا على الاقل للقضاء على الميكروبات والاوساخ وكذلك الروائح الكريهة.
اخيرا يجب الحرص التام عند التعامل مع اللحوم والدجاج والاسماك النيئه (الغير مطهية )حتى لا تتسبب فى تلوث الاسطح ,الادوات,فوط المطبخ والطعام الجاهز للاكل حيث انها تحتوى بالطبيعه على بعض انواع من الكتيريا التى قد تكون ضارة جدا اذا لم تتعرض لحرارة الطهى فعلينا الانتباه حتى لا ننقل هذة البكتريا لباقى الاشياء

 
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
هااااايل موضوع حلو قوى ومعلومات مفيده
avatar
موضوع رائع يا وينى تسلم ايديكى يا قمر تسلم ايديكى
avatar
جمييييييل جدا ومعلومات مفيده اوي
تسلم ايدك يا قمر
شكرا علي المجهود
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى