منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 خطير ادخلى للاهميه علاج الشعر بالكيراتين او البروتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10072015
مُساهمةخطير ادخلى للاهميه علاج الشعر بالكيراتين او البروتين


العلاج البروتينى للشعر:

يوجد أنواع كثيرة من العلاجات المستخدمة فى علاج تلف الشعر مثل الكيراتين والعلاج البروتينى ولكن بعض هذه المنتجات يستخدمها المستهلك دون معرفة مكوناتها مما يعرضه لمشاكل صحية نتيجة وجود بعض المنتجات الضارة بهذه العلاجات ووجود أثار جانبية على الصحة من إستخدام هذه المنتجات.

بعض صالونات التجميل تنصح روادها بإستخدام العلاج البروتينى للشعر بدلاً من إستخدام الكيراتين خاصة بعد المعلومات التى إنتشرت عن الكيراتين والأثار الجانبية الناتجة عن إستخدامه.

ولكن

فى الحقيقة لا يوجد فرق بين العلاج البروتينى والكيراتين وذلك لأن العلاج البروتينى هو عبارة عن كيراتين ممزوج مع أنواع أخرى من البروتينات مثل الكافيار، الكاشمير، زيت الصويا، وبعض الأحماض الأمينية بالإضافة إلى بروتين الكولاجين وبالتالى الأمر الهام قبل إستخدام العلاج البروتينى هو التأكد من عدم إحتواء المنتج على الفورمالدهايد.



ما هو الفورمالديهايد؟ وكيف يمكن أن يؤثر على الصحة؟

الفورمالديهايد هو غاز قوي الرائحة عديم اللون يمثل خطر على الصحة. يستخدم الفورمالديهايد كمادة حافظة في المختبرات الطبية والمشرحة، ويوجد الفورمالديهايد أيضا في العديد من المنتجات مثل الكيماويات. و التعرض الحاد يمكن أن يسبب إلتهاب الأعين والأنف، ويسبب السعال. و التعرض لفترة طويلة لمستويات منخفضة في الهواء أو على الجلد يمكن أن يسبب الحساسية في الجلد والعينين والرئتين و يسبب مشاكل في التنفس مثل الربو والطفح الجلدي والحكة. كما أن الفورمالديهايد مادة مسرطنة.



لماذا بعض منتجات تنعيم الشعر تعرضني إلي الفورمالديهايد؟

العديد من منتجات تنعيم الشعر تحتوي على الفورمالديهايد وقد وصفت بعض هذه المنتجات بأنها "خالية من الفورمالدهايد" ولكن يوجد في هذه المنتجات مواد أخرى تتحول إلى الفورمالدهايد أثناء عملية تنعيم الشعرمثل timonacic acid أو يطلق على الفورمالديهايد أسماء أخرى مثل methylene glycol, formalin, methylene oxide, paraform, formic aldehyde, methanol, oxomethane, oxymethylene, أو CAS 50-00-0. لذلك ينتشر الفورمالديهايد في الهواء من منتجات تنعيم الشعرخصوصا عندما يتم تطبيق الحرارة ويمكن للعامل تنفس الفورمالديهايد أو امتصاصها من خلال الجلد.



ماذا يمكنني أن أفعل لتقليل التعرض إلى الفورمالديهايد عند إستخدام منتجات تنعيم الشعر التي تحتوي على الفورمالديهايد؟

يجب على العاملين قراءة معلومات المنتجات التي يشترونها ويستخدمونها بحيث يعرفوا ما هي المواد الكيميائية فيها، وكيفية استخدامها بأمان في مكان العمل. أفضل طريقة للسيطرة على التعرض إلى الفورمالديهايد هو استخدام المنتجات التي لا تحتوي على الفورمالديهايد، formalin، methylene glycol، أو أي من الأسماء الأخرى للفورمالديهايد.



إذا قرر أصحاب صالون إستخدام المنتجات التي تحتوي على الفورمالديهايد، إذن يجب على صاحب العمل:



- تركيب أنظمة تهوية في المناطق التي يتم استخدام و خلط هذه المنتجات للمساعدة على إبقاء مستويات الفورمالديهايد عند الحد الأدنى وفقاً لمعايير إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA), وإجراء الصيانة العادية للتأكد من أن الأنظمة تعمل بشكل صحيح

- شرح كيفية قراءة وفهم المعلومات الموجودة على المنتج للعاملين

- إعطاء الموظفين القفازات المناسبة ومعدات الوقاية الأخرى (على سبيل المثال نظارات واقية أو أجهزة التنفس)

- تدريب العاملين على كيفية تنظيف السوائل المنسكبة والتخلص من نفايات المنتج


لذلك لابد من التأكد من عدم وجود الفورمالديهايد في المنتج و إذا كان موجود لابد من اتباع تعليمات المنتج للحفاظ على صحتنا و تقليل مخاطر الفورمالديهايد
منقول
من موقع بيت بدون سرطان
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطير ادخلى للاهميه علاج الشعر بالكيراتين او البروتين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطير ادخلى للاهميه علاج الشعر بالكيراتين او البروتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم