منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 فص شعرك بالمنزل بالتفصيل وتسريحات من صنع ايديكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10072015
مُساهمةفص شعرك بالمنزل بالتفصيل وتسريحات من صنع ايديكي




- عند قص شعرك يجب أن يكون جافاً و ليس مبللاً لأن الشعر عندما يكون مبللا يبدو أكثر طولا منه عندما يكون جافا.

- احرصي أن يكون شعرك مغسولا و نظيفا عند قصه مباشرة لأن هذا يكون أفضل.
- استخدمي مقصا حادا و خاصا بالشعر و لا تستخدمي مقصا قديما أو غير مخصص للشعر لأنه سيتسبب في إصابته بالضرر و يجعل مظهره سيئاً.

- اربطي شعرك الغير مرغوب في قصه تجاه الخلف كي تقصي الشعر الآخر بشكل أفضل.

- مشطي الشعر و الغرة خصيصا باستخدام فرشاة دائرية كي تعرفي الطول الذي تودين أن يكون عليه بعد قصه.

- لفي خصلة الشعر إلى الأمام ناحية جبهتك حتى منتصف أنفك ثم قصي الأطراف البارزة منها لأن لف شعرك سيجعله ناعما و متناسقا أكثر.

- ابتعدي عن شد شعرك ناحية الأسفل عندما تلفيه و استخدمي يدك فقط في لفه كي تري الشعر المتطاير و الجاف الذي تحتاجين إلى قصه.

- لا تقصي كمية كبيرة من الشعر مرة واحدة بل قصي كمية قليلة بشكل متدرج حتى تتمكني من التوقف عندما تخطئين في القص.

- حاولي أن تتدربي جيدا قبل أن تبدأي في القص لأن الأمر يحتاج إلى تدريب و خبرة حتى تخرج القصة بمظهر جيد.

- لو قمتِ بقص شعرك بشكل أفسد مظهره فتوقفي على الفور ثم استعيني بخبير في القص كي يصلح لك الأمر.

- لو كانت غرة شعرك ذات طول معتدل و منسدلة على جبهتك فإنها ستحتاج إلى قصها كل أربعة أسابيع.

- احرصي على قص الأطراف التالفة من شعرك أولا بأول فقص الشعر بكثرة لا يؤثر على نموه كما هو شائع عند البعض لأن أطراف الشعر بعيدة عن البصيلات التي تتحكم في نموه أما قص الأطراف التالفة فإنه يساهم في جعل الشعر بمظهر أفضل و يعطيه شكلا صحيا.

- اعطي شعرك الفرصة حتى ينمو فأفضل الأوقات لقصه كل ثلاثة أشهر.

- إذا اعتزمتي على قص شعرك فلا تغسليه باستخدام الشامبو قبلها لأنك عندما تذهبي إلى مصفف الشعر فإنه سيغسله فلا داع لغسله مرتين فما تحتاجين إليه فعليا هو تسوية شعرك و جعله متساو و غير متشابك حتى يتم قصه بشكل صحيح.

- ابتعدي عن قص الغرة بشكل متساو لأنها لا تبدو بشكل جيد لكن الأفضل هو قص الغرة بشكل طويل إذا كان وجهك مربعا و قصها على شكل دائرة إذا كان وجهك دائريا.

إليكِ هذه الخطوات كي تقصيّ شعركِ في المنزل كمحترفة:





قبل المخاطرة بتشويه مظهر شعركِ خصوصاً إن كان طويلاً، عليكِ أوّلا التدرّب مرّة بعد مرّة للتمكّن جيّداً: جرّبي في شكل أوّلي قصّ غرّتكِ ثمّ إنطلقي نحو تشذيب الأطراف لتكتسبي الخبرة المتواضعة المطلوبة.


إستثمري القليل من المال في شراء عدّة شاملة مخصّصة لقصّ الشعر (مقصّ، مشط رفيع، عبوة رذاذ مياه، ملاقط...) وذلك لتسهيل العمليّة عليكِ والحصول على النتيجة المحترفة التي تريدينها. كذلك، سيقيكِ إستعمال المعدّات المخصّصة للخبراء من التلف خصوصاً المقصّ الذي قد يؤذي الشعر ويؤدّي إلى تقصّفه بشكل كبير في حال لم يكن من نوعيّة جيّدة.


من الخطوات الأساسيّة قبل قصّ الشعر في المنزل هو غسله بالشامبو ثمّ البلسم وتسريحه بشكل كامل. مشّطي شعركِ بشكل عاموديّ ثمّ قومي بتقسيم الجزء العلويّ ورفعه بملاقط لإبعاده عن السفلي من مختلف الجهات. مشّطي الجزء المنسدل من شعركِ مجدّداً ثمّ قصّيه خصلة خصلة بالطول الذي تريدينه. كرّري العمليّة مع باقي الخصل من خلال إسدالها تدريجياً. تأكّدي جيّداً أنّكِ تقصين بالطول الذي تريدينه علماً أنّ الشعر يبدو أطول عند تبليله.


في المقابل، إنتبهي جيّداً إلى أنّ الشعر يجب أن يكون مبتلّاً تماماً عند قصّه، لذلك، إحرصي على إعادة رشّه بالماء بواسطة عبوة رذاذ كلّما أحسست أنّه بدأ يجفّ ولو بنسبة قليلة. تستطيعين إضافة القليل من البلسم داخل عبوة الماء أيضاً خصوصاً وإن كنت تعانين من الشعر الجافّ.



بعد الإنتهاء، قومي بتفحّص النتيجة جيّداً وتأكّدي من أنّ كل جزء من شعركِ هو بالطول والتدرّج الذي تريدينه. إستعيني بمرآة يد صغيرة مقابل المرآة الكبيرة لتفحّص الجزء الخلفيّ من رأسكِ أيضاً وذلك مع تمشيطه جيداً في الوقت نفسه عامودياً، ثمّ أفقياً من الجهتين، على أن تشذّبي الخصلات غير المتوازية.


من المهمّ جداً خلال العمليّة أكملها أن تتمهّلي قدر الإمكان وتملي الإهتمام بدقّة في كلّ خطوة تقومين بها لأنّ لا مجال للرجوع إلى الوراء! كذلك، خصوصاً إن كنتِ تريدين تحقيق إطلالة متدرّجة، قد تريدين الإستعانة بصورة ما كمرجع لتفاوت طول مختلف طبقات شعركِ، كما شكل الغرّة!
يجب أن يكون الشعر جافا عند القص- الشعر المبلل يبدو أطول من الشعر الجاف. كذلك قص الشعر النظيف أو المغسول للتو أفضل!

- قومي باستعمال مقص حاد ومخصص لقص الشعر. المقص القديم أو غير المخصص للشعر يمكن أن يؤذي الشعر وبالطبع سيبدو شعرك غير مرتب.

- قومي بربط الشعر الذي لا ترغبين في قصه الى الخلف لتتمكني من التركيز في عملية القص.

- قومي بتمشيط الشعر خاصة الغرة بفرشاة دائرية لمعرفة الطول الذين ترغبين به والطول الذي ترغبين في قصه.

- قومي بلف الخصلة الى الامام من جهة الجبهة وحتى منتصف الانف ثم قومي بقص الاطراف البارزة. لف الشعر سوف يجعل الخصل تبدو أنعم واكثر تناسقا.

- لا تقومي بشد الشعر الى الاسفل عند لفه، فقط لفي الشعر بيد ثابتة لرؤية الشعر المتطاير والجاف الذي يحتاج الى قص.

- قومي بالقص بالتدريج. لا تقصي الكثير من الشعر دفعة واحدة، هكذا يمكنك التوقف قبل أن تفسدي الامر!

وأخيرا مهما بدى قص الشعر سهلا وبسيطة إلا أنه يحتاج الى يد خبير متمرس، لذا حاولي التدرب قدر المستطاع قبل أن تقومي بقص الشعر كخبيرة.

- إذا قمت بقص شعرك أو شعر أطفالك ولم تتوفقي، قومي فورا بحجز موعد مع خبيرة الشعر لتعديل وإصلاح القصه. وأخيرا الغره معتدلة الطول بحاجة الى القص كل 4 أسابيع تقريبا إذا كانت منسدلة على الجبهة.

يتبع
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فص شعرك بالمنزل بالتفصيل وتسريحات من صنع ايديكي :: تعاليق

خطوات طريقة قص الشعر كاريه
 خطوات طريقة قصّ الشّعر كاريه في المنزل وتمتّعي بلوك جديد بأسهل الطّرق. تابعي مع ياسمينة هذه الخطوات السّهلة وجدّدي لوكك وجمالك بيدك لتحصلي على قصة شعر عصريّة.


أوّلاً، إغسلي شعرك جيداً وسرّحيه بالكريم ليأخذ طوله الحقيقي وقبل البدء بالقصّ قسّمي شعرك إلى ثلاثة أقسام. ابدئي بالتقسيم من أسفل الرقبة بطريقة أفقية كما تشاهدين في الصورة. وبعدها خذي خصلات الشعر الأفقية وسرّحيها جيّداً بمشط الشّعر الرّفيع وقصّي الخصل بحسب الطّول الذّي تريدينه.


ننصحك بالإنتباه جيداً من تقصير الشعر لأن الخصلات رطبة وعندما تجفّ سيقصر شعرك كثيراً لذا التزمي الطول المتوسط لتحصلي على شعر كاريه.

بعد الإنتهاء من قصّ القسم الأول انتقلي إلى الفرق الأفقي الثاني كما ترين في الصورة أعلاه، سرّحي خصلات الشعر الرطبة جيداً وقصّيها على أساس الطول الذي اعتمدته. يمكنكك جمع الخصلات الطويلة بالقصيرة لتحدّدي في شكل دقيق المساحة التي عليك اتخاذها.

أمّا القسم الأخير من الشعر فهو مؤلّف أيضاً من الغرّة التي تعدّ الأساس لمنحك لوكاً جميلاً على وجهك لاسيّما أنّها تنسدل لتشكّل مظهرك. لذلك لو أردت الحصول على قصّة الشعر الكاريه المتساوي ما عليك سوى اتّباع الطريقة المذكورة أعلاه نفسها. أمّا لو أردت أسلوب الغرّة القصيرة فعليك ترك خصلات الغرّة الأمامية من دون قصّ.

إعتمدي الطريقة التي سبق واعتمدتها لقصّ الأقسام الاولى للقسم الثّالث، وعند الإنتهاء، سرّحي خصل الغرّة الرفيعة من الأمام وقصّيها في شكلٍ متساوٍ عند حدود الأنف أو بحسب الطّول الذي تريدينه.


 


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 10.07.15 16:18 عدل 1 مرات
 

فص شعرك بالمنزل بالتفصيل وتسريحات من صنع ايديكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم