منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10072015

خطوط حمراء لا تتعديها عند الحديث مع حماتك



لا يختلف اثنان على حساسية العلاقة بين الحماة والكنة، وبين ارتفاع الاحتمال لوقوع المشاكل بينهما التي قد تصل الى القطيعة. فكي تكوني عزيزتي على ضفة الأمان، وكي تضمني أنّك لست من أشعل الفتنة انتبهي من هذه العبارات التي لا يجدر بك توجيهها لحماتك.
1- أنتِ لستِ أمي
لا تحاولي استفزاز حماتك بهذه الكلمة، عامليها دائماً كما تعاملين والدتك وإن كانت هي سيئة المعاملة معكِ كوني أنتِ الأفضل خلقاً وديناً، يقول الله عز وجل "ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم".
2- لا تنتقدي ابنها
حاولي ألا تنتقدي زوجك أمام أمه، فهذا الأمر يثير غضبها بشدة خاصة إن كانت تحبه حباً شديداً، فلا تقولي لها لماذا لم تعلّمي ابنك أن يرتّب أغراضه، أو أن يساهم في الأعمال المنزلية، أو يحسن اختيار ملابسه فكلها أشياء تستفزها كأم.
3- لا تستهري بنصائحها
إذا قدمت لكِ حماتك نصيحة بخصوص ملبسك أو بيتك أو أولادك احذري أن ترفضيها، بل عبري عن امتنانك بالنصيحة وبجديتك في العمل بها، حتى لو كنتِ غير مقتنعة، مجرد شعورها أنكِ تتقبلين النصيحة سيجعلها ترضى عنكِ دائماً.
4- لا تنتقديها
احذري انتقاد حماتك في ملبسها أو طريقتها في الطهي أو طريقة ترتيبها لمنزلها، وإن كان لديكِ ملاحظة فقوليها بشكل لطيف خالي من كلمات الانتقاد والسخرية.
5- لا تشعريها بأنكِ الأفضل
احذري أن تشعري حماتك بأنك أفضل مقاماً من ابنها، وقتها ستكرهك وتكره وجودك في حياة ابنها، فلا تتعالي وتعاملي بالمودة والرحمة دائماً، كوني خلوقة واختاري كلماتك قدر المستطاع.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى