وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  ملف متكامل للعنايه بالبشره بعد سن الثلاثين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08072015
مُساهمة ملف متكامل للعنايه بالبشره بعد سن الثلاثين





ملف متكامل للعنايه بالبشره بعد سن الثلاثين
يقول الدكتور عمر رشاد استشارى جراحة التجميل زميل كلية الجراحين الملكية عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، إن العناية بالبشرة فى الصغر تحمى من ظهور التجاعيد المبكرة، حيث إن العناية المبكرة بالمستحضرات المناسبة لحالة وعمر البشرة تجعلها أكثر نضارة وصحة وتؤخر ظهور تجاعيد البشرة، وأن العناية المبكرة بالبشرة تحافظ على نسبة الأوكسجين فى الدم وعلى نسبة الترطيب التى تمنع الجفاف وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما تحمى السيدات من التصبغات العميقة كالكلف التى تزداد أثناء فترة الحمل ولدى التعرض المباشر للشمس. وينصح البدء برعاية البشرة منذ العشرين وقبل الوصول إلى الثلاثين وذلك قبل أن تبدأ البشرة بفقدان هرمونى الكولاجين والإيلاستين الضروريين للحفاظ على نضارتها وشبابها، فيجب الالتزام دائما بترطيبها بالمستحضرات المناسبة لطبيعتها وشرب ما يكفى من الماء والابتعاد عن السهر والتخفيف من تناول المنبهات، لأن كل ذلك يساعدك فى الحفاظ على شباب البشرة وجمالها لأطول فترة ممكنة. فهناك عدة عوامل تضر بصحة البشرة فى سن مبكرة منها السهر والإكثار من التدخين والمنبهات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين المسبب لظهور الهالات السوداء وسوء التغذية، فكلها عوامل تؤدى لإجهاد البشرة والشيخوخة المبكرة، ويمكنك استبدال القهوة والشاى بالشاى الأخضر لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وهى مواد مفيدة للبشرة وشبابها. تنظيف البشرة صباحا ومساء للتخلص من السموم التى تتراكم عليها خلال اليوم وتغلق مسامها، مما يجعلها تبدو شاحبة ومرهقة كما يجب اعتماد التقشير مرة فى الأسبوع على الأقل"خاصة للبشرة الدهنية" لإزالة الخلايا الميتة وإعادة الانتعاش والحيوية إليها،

مع استعمال قناع مغذى أو مرطب حسب طبيعة البشرة وحاجتها. الابتعاد عن كل ما يمكن أن يثير التوتر والغضب فقد أظهرت بعض الدراسات أن التوتر يحرم البشرة من الفيتامين، وأيضا القلق والغضب يؤثران على بشرتك بطريقة غير مباشرة، بحيث تبدو عليها خطوط وتجاعيد تعبيرية تزداد عمقا مع الزمن. تجنب الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس ويجب استعمال كريم واق من الشمس حتى فى فصل الشتاء. يجب شرب الكثير من الماء على الأقل 8 أكواب فى اليوم لأنه ينظف الجسم ويخلصه من الشوائب، مما ينعكس إيجابا على البشرة ككل كما لا تنسى أن تتبع نظام غذائى متوازن مع التركيز على الفواكه الطازجة فتنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 5 حبات من الفاكهة والخضار يوميا على الأقل إلى جانب الألياف. قبل النوم دلك نفسك بحمام معطر ولا تنام قبل تنظيف بشرتك جيدا ووضع كريم خاص بالمساء، فالبشرة تتنفس وتجدد نفسها خلال النوم وكلما كان نومك عميقا كلما شعرت بالانتعاش واكتسبت النضارة فى اليوم التالى. فكر جديا فى استعمال مستحضرات تشد البشرة وتمنع ترهلها خصوصا بعد الثلاثين، حيث تبدأ البشرة بفقدان مادتى الكولاجين والإيلاستين فاختارى مصلا مغذيا ومضادا للشيخوخة يوضع قبل كريم الليل أو النهار. يمكن لذوات البشرة الجافة أو ساكنات المناطق الجافة أن يحافظن على ترطيب الوجه جيدا باستمرار والعناية بترطيب محيط العينين،


لأن هذه المنطقة تجف بسرعة حيث يصبح من الصعب معالجتها كما ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين A,C,E وخاصة الفواكه والخضراوات. ممارسة بعض التمارين الرياضية 3 مرات فى الأسبوع حتى لو كان الأمر مجرد المشى أو القيام بالشؤون المنزلية شرط أن تقوم بها ونصب عينيك أنها جزء من روتينك الرياضى اليومى حتى تقوم بها بشكل أفضل وبحيوية أكبر. إذا كانت البشرة حساسة وتحتاج إلى عناية من نوع خاص فمن الأفضل ألا تستعمل أى كريم مطروح فى المحلات، حتى وإن كانت ماركته معروفة أو نصحتك به صديقتك بحماس ومن الأفضل أن تستشير طبيب تجميل مختص يحدد لكى طبيعة بشرتك و ينصحك بكريم يتناسب مع بشرتك. أماكن ظهور التجاعيد: عادة ما تبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة فى الظهور فى أماكن بعينها بالوجه مثل أماكن التجهم والابتسام والضحك، ثم تنتشر لتشمل معظم الوجه والرقبة حول العينيين والشفتين، ثم تزحف تدريجيا للوصول إلى السطح الخارجى للبشرة فتبدأ فى الظهور على بشرة الوجه فى منطقة حول العين،

وتظهر الخطوط حول الفم حيث تفقد البشرة تحت العينين تماسكها وتظهر الخطوط الدقيقة حول الشفتين وفى العنق، وقد يبدأ ذلك فى سن مبكر وتظهر هذه التجاعيد نتيجة فقد البشرة حيويتها وتبدأ التجاعيد بالظهور عند النساء بين سن 25:35 وعند سن 35:45 تأخذ التجاعيد التى بدأت بالتشكل فى الأعماق بالظهور على سطح البشرة بشكل أوضح. أسباب تجاعيد الوجه أشعة الشمس الضارة سبب رئيسى فى تجاعيد الوجه والتدخين والبدانة سبب تجاعيد وجهك، فالتقدم فى السن ليس وحده المسئول عن ظهور التجاعيد وخطوط الوجه‏ فهناك أسباب أخرى يأتى التدخين فى مقدمة هذه الأسباب‏ يليه اتباع نظم غذائية خاطئة، تحدث الخطوط ومن ثم الترهلات الناتجة عن الرجيم القاسى. علاج التجاعيد فى البداية يقوم الطبيب بتقسيم الوجه بحسب مكان وجود التجاعيد‏ فإذا ظهرت التجاعيد فى منطقة الجبهة وما بين الحاجبين وحول جوانب العينين فهى الخطوط الناتجة عن زيادة وكثرة انقباض عضلات الوجه عند الانفعال ويفيدها تجنب تقليص الوجه‏. أما الخطوط الخاصة بالتجاعيد التى تظهر نتيجة السكون لفترات طويلة ومنها مابين الحاجبين والأنف والفم فيتم معالجتها باستخدام المواد المالئة التى تزيل هذه الخطوط وتعطى الوجه مظهرا نضرا وتسمىFillers‏.

بالنسبة للخطوط التى تظهر حول العينين فيتم حقنها( بالبوتوكس) الذى يعيد للعضلة المتقلصة شكلها الطبيعى وللوجه حيويته‏ وكذلك يمكن استخدام الدهون الطبيعية المستخرجة من الجسم بعد سحبها وإعادة حقنها بالوجه‏ ولهذه الوسيلة عدة فوائد منها إعادة الصورة الممتلئة الحيوية للوجه وإضفاء نضارة عليه. أما الليزر فيمكن استخدامه فى علاج الخطوط والتجاعيد البسيطة الرفيعة التى تتكون حول الفم والعينين‏ كما يستخدم فى تفتيح لون البشرة وبناء كولاجين الوجه وشد الجلد والتقشير البسيط أيضا للبشرة لإزالة الكلف. وهناك أيضا حلول إضافية يقدمها الميزوثيربى والذى يعمل على تغذية وبناء الكولاجين فى الوجه لكنه لا يعالج التجاعيد بل يحسن الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم إلى الوجه مما يساعد على سرعة بناء خلايا البشرة‏ وبالتالى فليس له دور يذكر فى علاج التجاعيد وإنما يعيد نضارة البشرة.

مع دخول سن الثلاثين تبدأ نسبة الدهون الموجودة في الجلد في الانخفاض وبالتالي يؤثر على حيوية ونضارة البشرة؛ ولذلك إذا أردتِ عزيزتي الحفاظ على نضارة بشرتك نقدم لكِ اليوم أفضل قناع يمكنك استخدامه للمحافظة على البشرة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون الثلاثية والفيتامينات والسكريات التي تحتاجها البشرة.
المكونات:

ملعقتان زيت جوز الهند

صفار بيضة

ملعقة كبيرة عسل نحل

ملعقة كبيرة زبادي

ملعقة كبيرة سكر

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات السابقة باستخدام محضر الطعام.

ضعيه على بشرتك لمدة 25 دقيقة.

ازيلي القناع بماء فاتر، ثم رشي وجهك بماء بارد.
إليك عزيزتي المرأة أهم الوصايا للمحافظة على شباب بشرتك ونضارتها بعد عمر الثلاثين عاماً:

- ترطيب البشرة: إحرصي دائما على تنظيف بشرتك قبيل النوم حتى إن كنت لا تضعين المكياج. فالبشرة تلتقط الأوساخ والغبار. وأعتني بمحيط عينيك وترطيب جلدك 3 مرات أسبوعيا على الأقل سواء بكريمات طبية أو وصفات طبيعية لمدهما بالترطيب اللازم. وأكثري من شرب المياه (8 أكواب يوميا).

- إعتني بنوعية غذائك جيداً: تناولي طعاماً صحياً موزوناً، وليس هذا من أجل تفادي السمنة فحسب، إذ أن الطعام غير الكافي من حيث قيمته الغذائية كفيل مع مرور الأيام بأن يؤدي الى تكاثر التجاعيد في بشرتك وخاصة تحت عينيك، كما أنه يسرق النعومة من شعرك وبشرتك والقوة من عظامك. لذا، تناولي الأطعمة بروتينية مرتين في اليوم، بينها اللحومات الخالية من الدهون، الأسماك، المكسرات، البيض، الألبان والأجبان، واحرصي ان يتضمن برنامجك اليومي طبقاً من الخضار المتنوعة كالسلطة او الفتوش. وإياك الأطعمة الدسمة والعسيرة الهضم بعد الثامنة مساءً.

- الرياضة يوميا: مارسي الرياضة يوميا بمتعة لمدة ربع ساعة. فهذا يساعد بشرتك على طرح السموم ويحسن من دورتها الدموية ووصول الغذاء اليها بشكل كافي. إختاري رياضة المشي السريع أو أي نشاط حركي تحبينه.

- إمتنعي عن التدخين: نعم أوقفيه تماماً إذا أردت أن تحافظي على شباب بشرتك. فالتدخين يتسبب بحفاف الجلد ويؤدي الى تسريع عملية التغضن ويحرم الجلد من قوامه الطري، وعندها لا تعود كل مستحضرات التجميل قادرة على إخفاء تلك الأعراض القبيحة.

- إحصلي على قسط كافٍ من النوم: فالنوم لساعات كافية هو من أعظم أدوات التجميل الطبيعية ويجدد خلايا بشرتك. وانت وحدك القادرة على معرفة ساعات النوم الكافية لجسمك لأنها تختلف من فرد لآخر. واذا صعب عليك النوم، إشربي كوب من الحليب الدافئ مع العسل او مغلي اليانسون.

طبّقي هذه الوصايا السهلة يومياً، وتمتعي بشباب وجمال تنافسين بهما إطلالة الفتاة العشرينية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل للعنايه بالبشره بعد سن الثلاثين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل للعنايه بالبشره بعد سن الثلاثين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: