استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08072015
أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الكلف



يعتبر الكلف من أكثر مشاكل البشرة الشائعة بين النساء، خصوصاً ما بعد الثلاثينات من العمر. والكلف هو عبارة عن بقع مسمرة أو داكنة، تنتشر في منطقة الخدين أو الجبين، وسببها إفراط إنتاج صبغة الجلد في تلك المناطق لأكثر من سبب، كوجود خلل وتغيّرات هرمونية أو تناول بعض أنواع الأدوية.

طرق طبيعية للتخلص من الكلف

أولاً، خل التفاح الذي يحتوي على حامض الخليك يجعله قادرا على المحافظة على البشرة، تعقيمها، محاربة البثور والحبوب. كما يمكنه تخليصك من الكلف، ومساواة لون وجهك مع لون البشرة المحيطة به.

ثانياً، يعمل عصير البصل على إزالة الكلف من البشرة، ويمكن الحصول عليه ببساطة من ضغط البصلة لاستخراج العصارة من داخلها، ومن ثم مسح مناطق الكلف بقطنة مبللة بعصير البصل. كما يمكن دمج البصل والخل للحصول على نتائج أفضل، وذلك بنقع شرئح البصل بالخل، ثم وضعها على منطقة الكلف.

ثالثاً، يحارب عصير الليمون مختلف أنواع التصبغ في البشرة مثل النمش والكلف، لأنه يحتوي على عدد من الأحماض الطبيعية، التي تعمل على تخفيف التصبغ والتخلص من الكلف. ضعي عصير الليمون من خلال قطنة مبللة به، على مكان الكلف.

رابعاً، يمكن تحضير خليط من كميات متساوية من زيت اللافندر، وزيت شجرة الشاي. ضعي الخليط 4-5 في اليوم على منطقة الكلف للحصول على نتائج، خلال أسبوع واحد من استخدامه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى