وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الفاصوليا الحمراء الصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06072015
مُساهمةفوائد الفاصوليا الحمراء الصحيه


فوائد الفاصوليا الحمراء الصحيه



تكون الفاصوليا ذات لون أحمر غامق . ويمكن طهي الفاصوليا وعمل العديد من الوجبات بما في ذلك السلطات و الحساء .و لكن هل تعلم أن هذه البقوليات غنية بالبروتين والألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان و حمض الفوليك ( فيتامين ب 12 ) المغنسيوم والبوتاسيوم و العديد من العناصر الغذائية الأخري .


الفاصوليا الحمراء هي نبات عشبي ينضم إلي البقوليات وتحتوي علي قيمة غذائية عالية .وللبقوليات شعبية عالية في العديد من البلاد مثل أمريكا و البرازيل و الصين و الهند وصالحة للأكل سواء مجففة أو معلبة .
وهي مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي . وتستخدم الفاصوليا الحمراء في الحساء ومع الفلفل الأحمر و السلطات والأرز . ولها قيمة غذائية عالية حيث تحتوي علي المعادن و الفيتامينات و المغذيات النباتية والألياف .
و الفاصوليا الحمراء جيدة عموماً لصحة القلب فهي توفر العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة .و تعد الفاصوليا الحمراء وسيلة سهلة للحصول علي نظام غذائي صحي .
تحمي الفاصوليا الحمراء الجسم ضد أمراض القلب :
في دراسة قام بها الباحثون وربطوا فيها بين تناول عناصر غذائية معينة وحالات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب علي مدي 25 عاماً وذلك علي حوالي 12,763 من الرجال في منتصف عمرهم وينتموا إلي بلاد مختلفة مثل الولايات المتحدة و فنلندا وإيطاليا ويوغوسلافيا و اليونان واليابان و هولندا . وتوصل الباحثين أن بزيادة تناول البقوليات تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بحوالي 80 % .
النتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة أن البقوليات مثل الفاصوليا الحمراء تحتوي علي حمض الفوليك و الألياف وكلاهما يعمل علي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية . عند تناول كوب واحد (177 جرام ) من الفاصوليا الحمراء المطبوخة يمد الجسم بحوالي 1/3 السعرات الحرارية اليومية . وقد تم الربط بين نقص حمض الفوليك و مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الشرايين و السكتة الدماغية . ويساعد فيتامين ب9 في التخلص من الحمض الأميني وهو مادة سامة قد تؤدي إلي تف الشرايين .
وتساهم الألياف القابلة للذوبان في الفاصوليا الحمراء في تحسين صحة القلب . حيث تكون مادة شبه هلامية في الجهاز الهضمي ويساعد في تخلص الجسم من الكوليسترول .

تحتوي الفاصوليا الحمراء علي مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض الشيخوخة :
ترتبط العديد من الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء ليست فقط بإحتوائها علي الألياف وحمض الفوليك بل أيضاً لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة . ويُعرف عن مضادات الأكسدة أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة وتقلل من ضرر الجذور الحرة . وبالتالي تعمل علي تحسين صحة الجلد والجسم عموماً علي المدي الطويل من أثارالعوامل البيئية والأطعمة الغير صحية .
وتمث مركبات الفلافونويد من أهم مضادات الأكسدة في الفاصوليا الحمراء وهي غنية بالفلافونويد . وطبقاً لتحليل قام به الباحث رونالد في وزارة الزراعة الأمريكية أن الفاصوليا الحمراء تحتوي علي كميات كبيرة من البروانثوسيانيدينس أكثرمن التوت البري . وتعمل مضادات الأكسدة اتي توجد في الفاصوليا الحمراء علي حماية البشرة من التجاعيد و الحصول علي بشرة شابة .
تحتوي الفاصوليا الحمراء علي الأنثوسيانين والذي له العديد من الفوائد الصحية . وتعمل مضادات الأكسدة في الفاصوليا الحمراء علي تفتيح البشرة الداكنة .


تعمل الفاصوليا الحمراء علي إستقرار مستوي السكر في الدم وفوائد فقدان الوزن :
إذا كانت كل الفوائد الصحية التي قمنا بذكرها أعلاه لا تجعلك تقتنع بأن تدرج البقوليات وتحديداً الفاصوليا الحمراء في نظام غذائك اليومي ، تعمل الألياف والكربوهيدرات التي توجد في الفاصوليا الحمراء علي تنظيم مستوي السكر في الدم . مما يجعل الفاصوليا الحمراء غذاء جيد للأشخاص الذين يعانوا من مقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم. وعند تنظيم مستوي السكر في الدم يساعد البدناء الذين يعانوا من زيادة الوزن في معركتهم ضد الدهون الزائدة في الجسم وتقليل الأنسولين في البنكرياس . وبالتالي تساعد في تقليل الوزن .
تحتوي الفاصوليا الحمراء علي الألياف وهي المسئولة عن تنظيم مستوي الجلوكوز في الدم . حيث أنها تفرز مادة هلامية تبطئ عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وبالتالي تحافظ علي مستوي السكر في الدم .وبالتالي فإن الفاصوليا الحمراء هي عنصر غذائي ضروري لمرضي السكر .

الفاصوليا الحمراء مصدر صحي للبروتين :
البروتين مصدر حيوي لكثير من العمليات في الجسم مثل تجديد أنسجة الشعر والبشرة و الأظافروالتي تعتمد علي البروتين . وأيضا البروتين عنصر هام لبناء العضلات والجلد . ويحتوي البروتين علي كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي تحسن وظائف الجسم .
تمد الفاصوليا الحمراء الجسم بالأحماض الأمينية :
تعد الفاصوليا الحمراء مصدر جيد للبروتينات و الأحماض الأمينية الأساسية للجسم . وتعمل الأحماض الأمينية علي تحسين الجهاز المناعي .
تمد الفاصوليا الحمراء الجسم بالألياف الغذائية :
تحتوي الفاصوليا الحمراء علي الألياف التي تقلل مستوي الكوليسترول في الدم .و تتحكم في مستوي الكوليسترول وتمنع زيادة معدله في الدم ، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

تنظم الفاصوليا الحمراء التنفس :
الفاصوليا الحمراء غنية بالحديد . و عند تناول كميات منتظمة من الفاصوليا الحمراء تساعد في تجميع المزيد من الهيمولوجلوبين . وهذا يعمل علي تحسين نقل الأوكسجين إلي الخلايا وبالتالي تنظيم عملية التنفس .
تساعد الفاصوليا الحمراء علي تحسين الصحة عموماً :
تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية والإلتهابات وبالتالي تحافظ علي صحة الإنسان .
تدعم نشاط الإنزيمات :
تساعد الفاصوليا الحمراء علي تعزيز نشاط الإنزيمات وذلك لإحتوائها علي عنصر النحاس .و تعمل علي

تقلل الفاصوليا الحمراء من الإرهاق والعديد من المشاكل الأخري :
تحتوي الفاصوليا الحمراء علي المغنسيوم وبالتالي يقلل من إرهاق العضلات المجهدة و الأوعية الدموية والأعصاب . كما أنها فعالة في علاج العديد من الحالات المرضية مثل الصداع النصفي و ألم العضلات والربو .
الفاصوليا الحمراء مصدر جيد للألياف :
يمد كل 1/2 كوب من الفاصوليا الحمراء الجسم بحوالي 6 جرام من الألياف .ووفقاً لمركز مكافحة الأمراض فهي تحتوي علي الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان . وتعمل الألياف القابلة للذوبان علي إمتصاص الكوليسترول . وتعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تسهل عملية الهضم .
وينصح الأطباء بتناول كمية من السوائل قبل تناول الفاصوليا الحمراء أو البقوليات الأخري ، لكي تساعد في عملية الهضم بصورة صحيحة .
الفاصوليا الحمراء هي مصدر جيد للحديد :
تمد الفاصوليا الحمراء الجسم بالحديد وفيتامين ج و فيتامين أ والعناصر الغذائية الأخري التي يحتاجها الجسم للحفاظ علي الصحة العامة . كما أنها تمد الجسم بحمض الفوليك وهو عنصر هام لصحة القلب . ووفقاً لما ذكرته جامعة نبراسكا أن يجب علي النساء الحوامل تناول كميات كافية من حمض الفوليك لحماية الجنين من مخاطر الإصابة ببعض العيوب الخلقية.


الفاصوليا الحمراء : هي مصدر جيد للبروتين :
ينصح مركز مكافحة الأمراض بتناول الحبوب الكاملة مع الفاصوليا أو البقوليات عموماً للحصول علي البروتين اللازم للجسم . وخصوصاً لأولئك الذين يعانوا من زيادة الكوليسترول والدهون المشبعة . وهناك مصادر أخري للبروتين مثل اللحوم الحمراء .
الفاصوليا الحمراء مصدر جيد للبوتاسيوم :
يعمل البوتاسيوم مع الصوديوم علي تنظيم توازن السوائل في الجسم . ويحسن من إمتصاص الفيتامينات والمعادن لأغشية الخلايا . ويساعد البوتاسيوم علب تنظيم ضغط الدم وتمد الفاصوليا الحمراء الجسم بالبوتاسيوم . فعند تناول كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة يحتوي علي 607 ملجرام من البوتاسيوم و 24% من السعرات الحرارية اليومية .
تحتوي الفاصوليا علي نسبة قليلة من الدهون :
الفاصوليا الحمراء من الاطعمة الخالية من الكوليسترول وتحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون المشبعة حيث تحتوي الفاصوليا المطبوخة علي حوالي 0.361 جرام من الدهون المشبعة أو حوالي 1,8 % من السعرات الحرارية اليومية . وبالتالي تقليل الفاصوليا الحمراء من أمراض القلب .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الفاصوليا الحمراء الصحيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الفاصوليا الحمراء الصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: