منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح و وصفات طبيعيه لزيادة كثافة الشعر الخفيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06072015
مُساهمةنصائح و وصفات طبيعيه لزيادة كثافة الشعر الخفيف

نصائح و وصفات طبيعيه لزيادة كثافة الشعر الخفيف




شعرك خفيف وترغبين بزيادة كثافته.. يمكنك اللجوء إلى عدة تقنيات لتحقيق ذلك. إذ لا يعني امتلاكك لشعر خفيف وباهت وجوب ظهورك بهذا المظهر دائما.

يمكنك إضافة كثافة إلى شعرك الخفيف من خلال التسريح الذكي وذلكباستخدام المنتجات المناسبة لنوع شعرك. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الوقت والجهد. وإليك بعض النصائح: ابدأي بالأساسيات قبل أن تبدأي المحاولة بإضافة كثافة إلى شعرك من خلال تسريحه، قومي بزيارة مصففة شعر لإجراء تحليل له.

ستكون المصففة قادرة على توصيتك بأفضل المنتجات التي تساعد على إضافة كثافة إلى خصل شعرك. يمكنك أيضاشراء الشامبو ومكيفات الشعر المصممة خصيصا لكثافة الشعر من المتجر.

إذا كنت قد جربت كل هذه الأمور و لمتنجح معك يمكنك شراء منتجات ذات جودة عالية من صالون تصفيف الشعر.

غالباً ما تعمل هذه المنتجات على نحوأفضل لأنه يتم تركيزها مع أقوى المستحضرات.

استخدام العلاجات المتخصصة في تكثيف الشعر الشامبو ومكيفات الشعر هي خطوات البداية في العناية بشعرك ، لكنك تحتاجين إلى استخدام المنتجات التي صممتخصيصاً من أجل إضافة حجم إلى شعرك. جربي قناع أو علاج داخل صالون مخصص لذلك. التجفيف الذكي على الرغم من أن استخدام المجفف قد يتلف شعرك ، إلا أن تركه يجف بشكل طبيعي يمكن أن يؤدي في كثير منالأحيان إلى بهتانه و جعله خفيفا. إذا كنت ضد مجففات الشعر، دعي شعرك يجف طبيعيا بنسبة 50% ثم جففيهبالمجفف. باستخدام فرشاة تجفيف دائرية ، جففي شعرك من الجذور للأطراف لأن ذلك يساعد على إضافة حجم إلىشعرك.

استخدام لفافات الشعر على الرغم من أن لفافات الشعر تستخدم لتجعيده ، إلا أنه يمكن استخدامها على الشعر الخفيف لإضافة المزيد منالكثافة له. بعد تجفيف شعرك، قومي بلف خصل شعرك باللفافات و دعيهم على شعرك مدة وضعك المكياج. وعندالانتهاء منه، قومي بفكها و تفريشها من أطرافها بحيث تضفي كثافة مذهلة على شعرك. استخدام مثبت الشعر قد يكون الحفاظ على كثافة الشعر أمراً صعباً ،ولكن يمكنك المساعدة على أن يستمر شعرك كثيفاً لفترة أطول قليلاًباستخدام رذاذ الشعر spritz.

خلطات طبيعية مفيدة في علاج الشعر الخفيف
1. البيض :
علاج الشعر بالبروتين الطبيعي أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا , و لعلاج الشعر بالبروتين الطبيعي فإن أفضل عنصر هو البيض .
الطريقة :
استخدام بيضه او بيضتان على حسب طول شعرك ، وخفق البيض في وعاء , ووضعه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة 30 دقيقة . ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
وثمة خيار آخر هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين من الماء . يستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأسك .
يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر كثيف .
2. زيت الزيتون :
زيت الزيتون مفيد جدا لجميع الجسم وكذلك الشعر , حيث انه يساعد على ترطيب الشعر وتقويته .
الطريقة :
تدليك الشعر و فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة , ثم شطفه جيدا وغسل الشعر باستخدام شامبو . يمكن أيضا ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم غسله بالشامبو في صباح اليوم التالي .
وثمة خيار آخر هو مزج زيت الزيتون مع القليل من العسل ، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر جيدا .
استخدام هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
3. الأفوكادو :
يمكن أن يستخدم الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر لأنه يرطب الجسم وكذلك الشعر , بالاضافة الى ذلك ، احتوائه على فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجسم و الشعر .
الطريقة :
مزج ثمرة واحدة من الأفوكادو المهروسة مع ثمرة موز مهروسة واضافه ملعقة واحدة من زيت الزيتون , ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخيط وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية من فروة الرأس ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر .
يمكن أيضا صنع قناع مرطب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت بذرة الحنطة مع نصف ثمرة افوكادو مهروسة  , ووضع هذا القناع على الشعر وتركه  لمدة 20 دقيقة على الأقل , ثم شطف الشعر جيدا بالشامبو .
استخدام أي وصفه من هذه الوصفات مرة واحدة في الأسبوع .


4. بذور الحلبة :
يمكن أن تستخدم بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتمتع بنمو الشعر بشكل أفضل وزيادة كثافته وقوته .
الطريقة :
نقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات , ثم  طحنها حتى تتحول الى عجينه سميكة , و يمكن اضافه ملعقتين من حليب جوز الهند ووضع هذه العجينة على الشعر و فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر .
عند استخدام هذه الوصفه أسبوعيا بشكل منتظم  ، فإنه يساعد على منع جفاف فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر وسمكة .
وثمة خيار آخر هو استخدام المياه التي تم نقع بذور الحلبة فيها لشطف الشعر , هذا سوف يحفز نمو الشعر ويساعد على التخلص من قشرة الرأس .
يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
5. عنب الثعلب الهندي ( الأملج ) :
الأملج يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ، ومضادة للأكسدة ، و مضاد للجراثيم تساعد كثيرا في الحفاظ على فروة الرأس و تحسين معدل نمو الشعر .
الطريقة :
خلط ملعقة واحدة من مسحوق عنب الثعلب الهندي مع ملعقتين من زيت جوز الهند وتسخينه حتى الغليان , يترك حتى يبرد ثم تدلك فروة الرأس به قبل الذهاب إلى الفراش . في صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر بالشامبو .
يستخدم مرة واحدة في الاسبوع .
ثمة خيار آخر هو مزج ربع كوب من الماء الدافئ في نصف كوب من مسحوق عنب الثعلب الهندي وتركه لمدة 10 دقائق ثم وضع العجينة على الشعر وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر وعدم استخدام الشامبو لبضع ساعات . استخدام هذه الوصفة كل بضعة أسابيع .
يمكنك أيضا تناول ثمرة عنب الثعلب الهندي للحفاظ على صحة الشعر .
6. زيت الخروع :
تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام زيت الخروع يعتبر من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي , وبسبب لزوجته العالية فإنه يغلف الشعر ويحميه التساقط , بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر .
الطريقة :
تسخين خليط مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند لان زيت الخروع سميك ويحتاج نوع زيت اخر معه لتخفيف سماكته .
يوضع على الشعر و فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية .
تمشيط الشعر لتوزيع الزيت على جميع اجزاء الشعر وإزالة التشابك .
تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ .
تركه لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة كثافه الشعر ولمعانه .
7. هلام الصبار :
هلام الصبار هوعنصر شعبي يستخدم للتمتع بشعر اكثر كثافة , كما انه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ويعمل على ترطيب الشعر .
الطريقة :
استخراج هلام الصبار من ورقه او ورقتين  و فرك الهلام على فروة الرأس , وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر .
استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو مزج ملعقتين من حليب جوز الهند الطازج مع هلام الصبار ووضعه على فروة الرأس , ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
أستخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
يمكنك أيضا تناول ملعقة من عصير الصبار يوميا على الريق للحفاظ على نمو افضل للشعر .
8. أوراق الحناء :
الحناء هي طريقة سهلة للحصول على شعر أكثر كثافة  بشكل طبيعي كما انها تعطي الشعرك اللون الطبيعي وتزيد من كثافته وقوته وتجعله أقل عرضة للكسر .
الطريقة :
طحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع قليل من الماء لصنع عجينه وتركها تستريح لمدة ساعتين ثم توضع على الشعر ويغطى بقبعة الدش , و بعد بضع ساعات ، يغسل الشعر جيدا بالشامبو .
وثمة خيار آخر هو مزج ما يكفي من المياه في مسحوق الحناء لصنع عجينة , و بدلا من الماء العادي ، يمكن أيضا استخدام مستخلص الشاي الأخضر , ترك الحناء تستريح جانبا ليله وضحاها , ثم في اليوم التالي يتم إضافة بيضة واحدة و ملعقتين من عصير الليمون الى العجينه , ثم توضع على الشعر وتترك حتى تجف تماما , ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدا  .
ملاحظة :
تأكد من ارتداء القفازات عند استخدام الحناء ووضع العجينة على الشعر باستخدام فرشاة لتجنب التلطيخ .


9. بذور الكتان :
بذور الكتان كونها غنيه بالأحماض الدهنية أوميغا 3 و البروتينات ، فإنها  تساعد على زيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي .
الطريقة :
نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل . و في صباح اليوم التالي ، غلي بذور الكتان في كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك , عندما يثخن ويعطي اتساق رغوي جيلي يتم ازالته من النار , وتركه حتى يبرد ثم إضافة بضع قطرات من الزيت العطري ثم استخدامه بمثابة هلام للشعر .
ملاحظات :
•    هذا الجل من بذور الكتان جيد وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعد أو المتموج .
•    تناول بذور الكتان المطحونة الطازجة يمكن أن تساعد في تعزيز نمو شعر لامع وأكثر سمكا .
•    يمكن أيضا استخدام زيت بذور الكتان .
نصيحة هامة اتباع نظام غذاء صحي :
اتباع نظام غذاء صحي غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن يعتبر من الامور الاساسيه للحصول على شعر صحي وأكثر كثافة . البروتين وفيتامين B على وجه الخصوص يحافظ على الشعر اكثر سمكا و أطول .
لذلك، اضافه المزيد من الحليب، والبيض، واللبن الزبادي اليوناني (يحتوي على المزيد من البروتينات من اللبن العادي )، الدواجن، الأسماك الدهنية، والفول والبقوليات، والمكسرات، والبذور، والحبوب الكاملة، والخضار الخضراء الطازجة الى النظام الغذائي .
اتبع هذه العلاجات بانتظام يجعلك تلاحظ تحسنا في نسيج الشعر وجعله اكثر سمكا في غضون أسابيع .
 
تغلبى على الشعر الخفيف واستمتعى بالشعر الكثيف
الشعر الخفيف وتساقط الشعر من أكثر مشاكل الشعر شيوعا للنساء ،ويجب الاهتمام بعلاج تساقط الشعر بطريقة صحيحة مع تجربة طرق زيادة كثافة الشعر الطبيعية .
ونقدم لك اليوم أفضل الحلول السريعة لزيادة كثافة الشعر وقوتة والحفاظ على نعومة ومظهر الشعر الصحى االامع
1- تفتيح لون الشعر:
تعد الصبغة من الحلول العملية والسريعة التى يمكنكِ من خلالها إخفاء خفة الشعر أو تساقطه، فمن المتعارف عليه أن الشعر الداكن يجعل الشعر الخفيف يبدو أقل كثافة، لذلك دائماً ما نجد مصففي الشعر ينصحن زبائنهم بتفتيح لون شعرهن للحصول على مظهر أكثر عمقاً.
ولا مانع من تفتيح درجة شعركِ درجتين أو ثلاث إذا كنتِ ترغبين فى مظهر أكثر جرأة، وستلاحظين الفرق.
2- المستحضرات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر:
يمكنكِ التعزيز من كثافة شعركِ وذلك باستخدام الشامبوهات والكريمات كذلك السبريهات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر، حيث ستعمل مثل هذه المنتجات على الزيادة من كثافة الشعر بنسبة 20% على الأقل إذا تم استخدامها بشكل سليم.
كما يمكنكِ أيضاً الاستعانة بالموس المكثف أو معزز الجذور وذلك للزيادة من كثافة الشعر بشكل أفضل.

خلطة زيادة كثافة الشعر الاولى
نضع عدة ثمرات من الفلفل فى ماء مغلى ونتركه لمدة 6 دقائق، نصفى الماء من الفلفل ونتركه يبرد تماما، بعدها نغمر كرة قطنية فى الماء، وندلك به فروة الرأس .


ويمكن استخدامه كغسول لشعر ويترك على الشعر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ويجب استخدام الغسول مرتين أسبوعيا حتى تظهر النتيجة.
خلطة زيادة كثافة الشعر الثانية
نقوم بقطع ثمرة البصل لنصفين وندلك بها المناطق التى يقل فيها نمو الشعر أو يزداد فيها بروز الرأس لمدة 5 دقائق، ثم نغسل الشعر بالشامبو.
حيث يعمل البصل من المواد الطبيعية التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وتوصيل المرطبات لبصيلات الشعر وتنشيط عملها بكفاءة.
خلطة زيادة كثافة الشعر الثالثة
اخلطي 3 ملاعق خميرة فورية مع كوب زيت جوز الهند وادهني شعرك به لمدة ساعتين .
خلطة زيادة كثافة الشعر الرابعة
خلط مقدار من مسحوق الحلبة مع مسحوق الحبق بعد التجفيف طبعاً مع زيت الزيتون ، ويدلك به فروة الرأس ويترك مدة ثلث ساعة مع الجلوس لمدة 10 دقائق بالشمس اذا أمكن ،ثم يشطف
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح و وصفات طبيعيه لزيادة كثافة الشعر الخفيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح و وصفات طبيعيه لزيادة كثافة الشعر الخفيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم