وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد صحيه وجماليه لزيت الخروع لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06072015
مُساهمةفوائد صحيه وجماليه لزيت الخروع لا تتخيليها


فوائد صحيه وجماليه لزيت الخروع لا تتخيليها




يعد زيت الخروع واحد من أقدم الزيوت ومن المعروق أنه له العديد من الخصائص العلاجية .وقد عرف زيت الخروع، منذ القدم، والمصريون القدماء أول من استخدمه، بعد أن اكتشفوا خصائصه العلاجية. فقد وجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة

. وهو يسُتخلص من حبوب نبات الخروع وينمو تحدياً في المناطق الإستوائية .وله العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات ومضادة للبكتريا ،والتي يتم إستخدامها منذ عدة قرون في جميع أنحاء العالم . وتعود فوائد زيت الخروع الى احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويستخدم على نطاق واسع لعلاج بعض الأمراض، كما يدخل في صناعات مواد التجميل مثل الصابون

. ويعد زيت الخروع من أنجح الملينات الطبيعية، ويساعد على ترطيب الجلد. ويستخرج زيت الخروع من ثمار شجرته، التي تشبه حبات الجوز، وغلاف ثمرته يحتوي على مادة سامة جداً تدعى “ريسين” Ricine. .ومع ذلك عند قرأتك للفوائد المذهلة للزيت الخروع ستندهش فهو يحارب الكثير من الأمراض . وقد تم إستخدام زيت الخروع كعلاج للعديد من الأمراض المختلفة ويمكنك الجلد الخارجي فهو يساعد علي تقوية الجهاز المناعي للفرد . ويعالج أمراض مثل تصلب الأنسجة . شلل الرعاش . تساقط الشعر . ألام المفاصل والروماتيزم . ويمكن أن يستخدم أيضاً كحل للمشكلات اليومية مثل : عدوي الخميرة الإمساك مشاكل الجهاز الهضمي . إضطرابات الدورة الشهرية الصداع النصفي .


حب الشباب . الحروق الناتجة عن أشعة الشمس . الحكة . البثور . بقع الشيخوخة . تأكلات في البشرة . الإلتهابات . التينيا سحجات الجلد القدم الرياضي السعفة ( الثعلبة وهي مرض جلدي ) والأن دعونا نلقي نظرة عن الفوائد الأكثر شهرة لزيت الخروع

: 1-إلتهابات المفاصل : نظراً لخصائصه المعروفه والمضادة للإلتهابات،يستخدم زيت الخروع كعلاج فعال لإلتهابات المفاصل .وهو من زيوت التدليك الممتازة لتخفيف إلتهاب المفاصل و الإلتهابات العصبية ،وإلتهابات العضلات . ويمكنك إستعامله بتدليك المفاصل بإستخدام زيت الخروع والحفاظ علي إستعمال الكمادات الدافئة وبذلك فهو علاج فوري .ويعتقد أن هذه الطريقة من التراث الشعبي ( الفولكلور ) 2-علاج الأورام السطحية البسيطة : تُظهر الأبحاث أن زيت الخروع يساعد في إنتاج وتجديد الخلايا الإنسان .لذلك ينُصح الأطباء بإستخدامه كعلاج للأورام السطحية البسيطة . وذلك بوضع بضع قطرات من زيت الخروع علي المنطقة المصابة وتغطيتها بزجاجة ماء ساخن
2 معلقة صغيرة من زيت الخروع بزيت جوز الهند . أو نقع أوراق الخروع بعد غسلها جيداً في زيت جوز الهند لبضع ساعات وتسخينه علي درجة حرارة هادئة . تركه طوال الليل حتي الصباح وذلك للحصول علي أفضل النتائج وتكرار هذه العملية حتي تُشفي تماماً .

. 3- الأمساك : أظهرت الدراسات أن زيت الخروع مسهل قوي جداً ، مما يجعله فعالا جدا ضد الإمساك. ولذلك ، تؤخذ ملعقة صغيرة من زيت الخروع في الصباح و يمكن مزج الزيت مع عصير البرتقال وعصير التوت البري ، وعصير الخوخ ، أو عصير الزنجبيل لتفادي الطعم المر دون أن يؤثر ذلك علي عمله كملين. إذا استمرت أعراض الامساك لأكثر من 3 أيام مع استعمال الزيت ، استشر الطبيب على الفور.

4- التينيا تعد التينيا هي واحدة من أكثر المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً وتحدث عادة لجميع الفئات العمرية. ويحتوي زيت الخروع علي مركب فعال يسمي حمض انديكلينك وفهو مركب فعال جداً لعلاج هذه العدوي الفطرية . تخفيف


5- مشاكل الجلد : اثبتت الدراسات نجاح استخدام زيت الخروع لعلاج العديد من الأمراض الجلدية ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروق الشمس ، السحجات ، حب الشباب ، الجلد الجاف ، والدمامل ، والثآليل ، حكة القدم والتهاب الجلد المزمن. وضع زيت الخروع علي المناطق المُصابة يومياً في الصباح والمساء . وإذا كانت أماكن الإصابة كبيرة ،يمكنك إستخدام قطعة من القماش مبللة بالزيت ووضعها علي المنطقة المُصابة . 6- علاج التجاعيد يؤخر زيت الخروع ظهور التجاعيد . ويعد زيت الخروع من المطريات و المرطبات الطبيعية التي تخترق الجلد وتساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تمنع جفاف الجلد. لذلك ، زيت الخروع هو علاج رائع للتجاعيد الطبيعية يعيد للجلد حيويته و شبابه . يمكنك وضع زيت الخروع علي مناطق ظهور التجاعيد يومياً .
7-حب الشباب : زيت الخروع غني بحمض الرسينولايك والذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب . ويخترق طبقات الجلد بصورة فعالة .مما يجعله علاج ممتاز لحب الشباب . غسل الوجه بالماء الدافي ، لأنه سيساعدك علي فتح مسام البشرة . ثم تدليك وجهك بالزيت ووضعه طوال الليل ،وغسل وجهك في الصباح التالي .
8- مرطب : من المعروف عن زيت الخروع أن له خصائص ترطيب قوية .حيث أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية وهي المسئولة عن ذلك. فهذه الأحماض الدهنية تخترق الجلد بسهولة وبسرعة لإزالة البقع الجافة وبالتالي تساعدك علي إستعادة الترطيب لبشرتك.فقط كل ماتحتاج إليه كمية صغيرة من زيت الخروع تفي بالغرض ، لذلك إذا كنت تبحث عن مرطب غير مكلف وطبيعي لبشرتك فهو الخيار الأمثل لك. وضع قطرات وتدليك جلدك ليلاً وتركه حتي الصباح ،لضمان الحصول علي جلد ناعم ورطب في الصباح .
9- القضاء علي الندبات : لا أحد يجب الندبات وخاصة تلك التي تظهر في الوجه . وغالباً ما يستخدم زيت الخروع للحد من ظهور الندبات بالرغم من أن تأثيره يظهر علي المدي البعيد إلا أن المحافظة علي إستخدامه تعطي نتائج دائمة .فالأحماض الدهنية التي توجد في زيت الخروع تخترق الندبات وتجديد الأنسجة .
10- تكثيف الحواجب : يساعد زيت الخروع علي تكثيف الحواجب والرموش ويمنع تساقطها . وينشط من نمو الشعر. ويحتوي علي تركيبات كيميائية تساعدك في الإحتفاظ علي حواجبك ورموش كثيفة . يمكنك تدليك الحواجب والرموش بزيت الخروع قبل الذهاب إلي النوم ،وتكرار ذلك يومياً كل ليلة ،للحصول علي أفضل النتائج . وهناك طريقة بديلة وهي تدليك كل حاجب برفق بزيت الخروع لبضع دقائق وتركها لمدة نصف ساعة وإستخدام الماء الفاتر عند غسله ،فهو يحتاج إلي تكرار ذلك يومياً .
11- يمنع تساقط الشعر ويؤدي إلي نمو الشعر الجديد : تساقط الشعر مشكلة تواجه أغلب الأفراد كل يوم ، ومع ذلك يمكنك معالجة ذلك بإستخدام زيت الخروع .فهو حقاً يحدث المعجزات لشعرك . ولاشك أنه علاج مشهور للشعر . يعد المكون الرئيسي لزيت الخروع هو حمض الرسينولايك ومن المعروف أن من خصائصه أنه مضاد للبكتريا والفطريات وبذلك يحمي فروة الرأس من العدوي التي تسبب في تساقط الشعر. ويحتوي أيضاً زيت الخروع علي أحماض أوميغا9 الدهنية والتي تعمل علي تغذية الشعر وتعزيز نموه عندما يتم إستخدامها بإستمرار. فهو ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يؤدي إلي إعادة نموه. يمكنك تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بزيت الخروع وغسله بعدها بساعة .
12- علاج إلتهابات فروة الرأس والشعر الخفيف والتالف : وتعد إلتهابات فروة الشعر من أحد أسباب تساقط الشعر بين الرجال و النساء علي حد سواء . فهو مضاد للفطريات والحراثيم وبالتالي يعد علاج فعال لإلتهابات فروة الرأس ويرطب البشرة . ويحتوي زيت الخروع علي الأحماض الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية وأوميغا 6 والأحماض الدهنية وفيتامين E وبالتالي يستطيع التخلص من الشعر التالف . فهو يخترق فروة الرأس بعمق ويعمل علي تنعيم وتكثيف الشعر .ويجب علي أولئك الذين يعانوا من مشاكل الشعر الخفيف إستخدام هذا الزيت . وللحصول علي فروة رأس صحية والتقليل من الشعر التالف ،يمكنك إستخدام زيت الخروع بإنتظام ، نضمن لك الحصول علي نتائج مذهلة .
13- الحصول علي الشعر الأسود الداكن : يفضل البعض الشعر الأسود الداكن . وغالباً ما يكون زيت الخروع مفيد جداً في هذا المجال .حيث يحتوي علي خصائص مرطبة للشعر ، بالإضافة إلي أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تجعل الشعر أكثر قتامة . لذلك يمكنك أخذ كمية صغيرة من زيت الخروع ووضعها مع بلسم الشعر ،وتوزيعه بالتساوي علي شعرك .
14-لعلاج الروماتيزم: يحتوي زيت الخروع على حمض الأوليك واللينوليك والريزولينك، بجانب بعض الأحماض الدهنية الأخرى، ما يجعله فعالاً للغاية في علاج الروماتيزم والتخلص من التهاب المفاصل والنقرس، من خلال قدرته العالية على اختراق الجلد. 15- علامات التمدد : يمكنك تدليك علامات التمدد التي توجد علي البطن أو الفخذين بزيت الخروع وأحياناً تظهر هذه العلامات بسب الحمل أو الزيادة المفرطة في الوزن . وعند إستخدام زيت الخروع بإنتظام يومياً تحصل علي نتائج فعالة . ملاحظة : لم يتم التعرف حتي الأن علي الأثار الجانبية للإستخدام الخارجي لزيت الخروع , ومع ذلك عند الإستخدام الداخلي لزيت الخروع علي سبيل المثال لعلاج الإمساك،يجب أن تأخذ الجرعة المناسبة لذلك يجب عليك قراءة النشرة الداخلية جيداً . نصائح : يُفضل عند وضع زيت الخروع علي الوجه عدم إستخدام كمية كبيرة لأنه قد يعمل علي سد المسام ممايؤدي إلي تهيج البشرة . زيت الخروع آمن عند استخدامه باعتدال. ومع ذلك ، ينبغي علي السيدات الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون انسداد الأمعاء ، التهاب معوي حاد ، التهاب الزائدة الدودية ، أو ألم في البطن عدم استخدام زيت الخروع دون الحصول على موافقة الطبيب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد صحيه وجماليه لزيت الخروع لا تتخيليها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد صحيه وجماليه لزيت الخروع لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: