منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68219
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02072015

يحتاج شهر رمضان المزيد من الإلتزام وضبط النفس عند تناول الطعام سواء كان في وجبة الإفطار او السحور، حيث ان الكثير من السيدات يفقدن صوابهن ولا يلتزمن بالتغذية السليمة والصحية خلال الشهر مما يؤدي إلى زيادة وزنهم على آخر شهر رمضان زيادة غير متوقعة.
في هذا المقال نقدم لك بعض النصائح لتضمني قواماً رشيقاً وجسماً صحياً خلال شهر رمضان.

تابعي سعراتكِ الحرارية: يجب أن تنتبهي لمعدل السعرات الحرارية التي تدخل في جسمك و خاصة مع عدد الساعات المحدودة التي تقومين فيها بتناول الطعام و المشروبات فاختاري الأطعمة المحتوية على العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها مثل الكربوهيدرات الصحية و البروتين قليل الدسم و الخضروات و الفواكه و اللبن قليل الدسم و منتجاته و الدهون الصحية.

ابتعدي عن المقليات والحلويات: ابتعدي عن تناول الأطعمة المقلية و الحلويات و الأطعمة الدهنية و السكرية لأنها لا تمنحك التغذية التي تحتاجين إليها.

تناولي البروتينات: احرصي على تناول الألياف و البروتينات في وجبة السحور فمن شأنها أن تؤخر شعورك بالجوع و تجعل تقاومينه بشكل أفضل و من الأطعمة المحتوية عليها البيض و الجبن و زبدة الفول السوداني و الفاصولياء و اللحوم.

تناولي الشوفان وخبز الحبوب الكاملة: احرصي على تناول الشوفان و خبز الحبوب الكاملة و التفاح و الكمثرى لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف و يفضل أن تكون على مائدة سحورك نظرا لأنها تمنحك الشعور بالشبع كما تسهل عملية طرد الفضلات من جسمك و تحافظ على صحة جهازك الهضمي.

تناولي الحليب: احرصي على تناول الحليب في وجبة السحور و ليكن قليل الدسم فهو يعطيك كما كبيرا من البروتين و الكالسيوم كما يجعلك تتغلبين على شعور العطش أثناء النهار.

ابتعدي عن المشروبات الرمضانية اليومية: لا تتناولي الحلويات و المشروبات الرمضانية كل يوم بل يمكنك استبدالها بالفواكه مع الزبادي ذي الدسم القليل.

لا تتناولي الطعام بإفراط: ابتعدي عن تناول الأطعمة بشكل مفرط في الدعوات او عند وجود أشخاص كثيرين معك فاحرصي على انتقاء كميات مناسبة من الطعام بما يكفيك.

تناولي الفيتامينات: إذا كانت شهيتك للطعام تنخفض أثناء رمضان فيجب عليك أن تحرصي على تناول الكميات التي تعطيك حاجتك الغذائية كما يمكنك تناول الفيتامينات حتى تعوضي عما ينقص من جسمك.

تناولي الكربوهيدرات المركبة: احرصي على تناول كميات مناسبة من الكربوهيدرات المركبة لأنها تعمل على تخزين الطاقة في جسمك و إطلاقها ببطء مما يساعدك في أثناء فترة الصيام و من الأطعمة المحتوية عليها الشعير و القمح و الشوفان و الذرة البيضاء و السميد و الفاصولياء و العدس و طحين الحبوب الكاملة.

تناولي الألياف: احرصي على تناول الأطعمة المحتوية على الألياف لأن الجسم يهضمها ببطء مما يساعدك على الصيام و من هذه الأطعمة النخالة و حبوب القمح الكاملة و الحبوب و البذور و البطاطس و الخضروات مثل الفاصوليا الخضراء و الفواكه مثل المشمش و الخوخ و التين.

ابتعدي عن الكافيين بكل مصادره: ابتعدي عن شرب المشروبات المحتوية على الكافين بكثرة لأنها تساهم في أن يفقد جسمك المياه بسرعة مثل الشاي و القهوة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى